كلية البيان تناقش استعداداتها لتنفيذ الأوامر السامية بزيادة الاستيعاب

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏14 جوان 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    تخصصات جديدة تلبية لحاجات السوق
    عقد مجلس أمناء كلية البيان جلسته يوم أمس برئاسة سعادة عبد الله بن ناصر الرحبي رئيس مجلس أمناء الكلية وبحضور أعضاء المجلس والدكتور جاسم محمد الشيخ جابر عميد الكلية بقاعة الاجتماعات في الكلية، وذلك لمناقشة عدد من القضايا التي ترتبط بالتقدم الحاصل في الكلية والتخطيط لاستيعاب جملة من التطورات التي يشهدها قطاع التعليم العالي في السلطنة.
    وعن هذا الاجتماع أشار الرحبي إلى أن المجلس قد خصص مساحة واسعة من الاجتماع لمناقشة استعدادات كلية البيان لاستيعاب المزيد من الطلاب الذين سيستفيدون من الأوامر السامية لجلالة السلطان قابوس بن سعيد - حفظه الله ورعاه - والقاضية باستيعاب المزيد من الطلاب والطالبات من مخرجات التعليم العام للدارسي الحالي، وذلك بزيادة عدد البعثات الداخلية في الجامعات والكليات الاهلية وزيادة عدد البعثات الخارجية وكذلك التوسع في الزيادة بالكليات التقنية ومراكز التدريب التاهيلية.
    وذكر سعادته أن المجلس حيا بإجلال وإكبار التوجيهات السامية بتوفير 8500 فرصة دراسية لمخرجات الدبلوم العام للعام الإكاديمي 2011 / 2012 ورفع مستوى الاستيعاب في مؤسسات التعليم العالي والبعثات الداخلية والخارجية لتصل الى ما يزيد عن 28 الف مواطن والتي تمثل قفزة نوعية كبيرة في مسيرة التعليم الجامعي في السلطنة.
    وقال سعادته: إن المجلس أكد أن هذه التوجيهات السامية ستفتح فرصا تعليمية متنوعة أمام الطلاب العمانيين مما سيقلل والى حد كبير من التحديات التي كانت تواجه نسبة كبيرة من مخرجات التعليم العام في الحصول على فرص لإكمال دراساتهم الجامعية والعليا خاصة من أسر ذوي الدخل المحدود أو أسر الضمان الاجتماعي.
    ونوه المجلس الى أن ما يشهده قطاع التعليم بشكل عام والتعليم العالي بشكل خاص يؤكد على سمو التوجهات التي تضعها الحكومة من أجل توفير مختلف منابع العلم والمعرفة لابنائها الطلبة وهو ايضا يمثل جانبا استراتيجيا هاما من شأنه أن يرفع من مستويات التعليم والمعرفة بين أبناء وأفراد المجتمع والذين سيساهمون كل من موقعه في جهود البناء والإعمار المستمرة.
    وأكد الرحبي أن طلاب السلطنة يستبشرون خيرا بهذه التوجيهات التي ستفتح أمام الكثيرين من أبناء الوطن الباحثين عن العلم والمعرفة مجالات أرحب واوسع خلال المرحلة القادمة.
    من جهته قال الدكتور جاسم بن محمد الشيخ جابر عميد الكلية إن المجلس ناقش طرح عدد من التخصصات الجديدة تلبية لحاجات السوق المحلية والإقليمية، حيث أن كلية البيان تسعى دوما إلى تبني سياسات التحديث والتطوير في المناهج والخطط الدراسية للبرامج الأكاديمية التي تقدمها وبما يواكب التطورات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية المحلية والإقليمية والدولية. كما تسعى الكلية جاهدة إلى فتح قنوات الاتصال مع المجتمع المحلي والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص للتعرف على حاجاتها والعمل على تلبية ما يمكن من تلك الحاجات من خلال طرح المساقات التي تؤهل الطلبة للمساهمة في تطوير أعمالها. وتسعى الكلية دائما لرفد السوق المحلي والإقليمي بالكفاءات العلمية المؤهلة القادرة على تلبية حاجات سوق العمل المتزايدة والمتطورة وبشكل يسهم في إحداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تصبو إليها المجتمعات والدول.
    وأضاف الدكتور جاسم أن المجلس ناقش أيضا اتفاقية الارتباط الأكاديمي مع جامعة بورديو الأمريكية في ضوء التطورات الجديدة بشأن التبادل الطلابي بين كلية البيان والجامعة الأمريكية.
    وناقش المجلس استعدادات الكلية لحفل التخرج الذي ستنظمه الكلية في أكتوبر القادم لتكريم الرعيل الأول من خريجيها والذين سيساهمون في إضافة لبنة جديدة الى صرح النهضة التي تشهدها عمان. كما إطلع المجلس على جملة من السياسات الجديدة التي أقرها المجلس الأكاديمي للكلية والتي تنظم العمل فيها

    جريدة عمان
     
  2. ANGELOO

    ANGELOO ¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬

    شي جميل الله يوفقهم
     
  3. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    يسلموو خيووو ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة