التوقيع على اتفاقية التعاون المشترك بين سوق مسقط للأوراق المالية ومعهد بورصة بومباي ل

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة بنت هلي, بتاريخ ‏13 جوان 2011.

  1. بنت هلي

    بنت هلي ¬°•| مُشرِفة سابقة |•°¬

    بهدف إيجاد برامج تدريبية متخصصة في مجال الأوراق المالية - كتب ـ أحمد بن علي الذهلي:



    [​IMG]


    --
    تم صباح أمس بقاعة المستثمرين بمبنى الهيئة العامة لسوق المال التوقيع على اتفاقية التعاون المشترك بين سوق مسقط للأوراق المالية ومعهد بورصة بومباي للتدريب وذلك بحضور عدد من المسؤولين بقطاع سوق رأس المال وشركات الوساطة العاملة بسوق مسقط للأوراق المالية.
    وقع الاتفاقية من جانب سوق مسقط للأوراق المالية مديرها العام فيما وقع الاتفاقية من جانب معهد بورصة بومباي للتدريب رئيسها التنفيذي.
    وعقب التوقيع أوضح أحمد بن صالح المرهون مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية ان اتفاقية التعاون المشترك بين سوق مسقط للأوراق المالية ومعهد بورصة بومباي للتدريب تأتي في إطار رغبة الطرفين في تعزيز وتطوير علاقات التعاون في المجالات التي تخدم صناعة الأوراق المالية، مؤكدا ان هذا التعاون المشترك يأتي بهدف إيجاد برامج تدريبية متخصصة في مجال الأوراق المالية مشيرا إلى أن معهد بورصة بومباي للتدريب بالرغم من سمعته العالية والدورات والبرامج التدريبية المميزة التي يقدمها إلا أن جاذبية التحاق العرب إلى تلك البرامج التي تعقد في الهند ليست بالمستوى الكبير نظرا للبيئة المحلية التي قد يراها البعض غير جاذبة، ومن هذا المنطلق وجدنا بعد مباحثات استمرت لمدة عام تقريبا بأن نعقد مثل هذه الدورات التي تخدم قطاع سوق رأس المال في مسقط وبالتعاون مع سوق مسقط للأوراق المالية مشيرا إلى أن السوق لها تجربة مميزة وناجحة في التعامل مع معهد بورصة مومباي للتدريب من خلال تنفيذ دورات تدريبية في السلطنة واصفا المعهد بالمتميز وصاحب الشهرة الواسعة.
    وأضاف :ويقدم معهد بورصة بومباي للتدريب الذي يتمتع بشهرة واسعة، العديد من الدورات المتخصصة في مجال صناعة الأوراق المالية، مضيفا بقوله: وجدنا بأن نعزز التعاون بين سوق مسقط للأوراق المالية ومعهد بومباي للتدريب بحيث نقدم بتعاون مشترك العديد من الدورات التدريبية ذات الطابع التخصصي في صناعة الأوراق المالية على مستوى العاملين في مجال سوق رأس المال العماني وأيضا على مستوى أسواق المنطقة العربية.
    من جهته أكد أمبريش داتا الرئيس التنفيذي لمعهد بورصة بومباي للتدريب بأن الاتفاقية سوف تساهم في توطيد علاقة المعهد مع سوق مسقط للأوراق المالية من خلال إعداد وتوصيل العديد من البرامج التدريبية المهنية حول قطاع سوق المال، والذي بدوره سوف يساهم في تعزيز هذا القطاع الحيوي.
    من جانبه قال أحمد بن محمد بن علوي مقيبل نائب المدير العام للإدارة وتقنية المعلومات بسوق مسقط للأوراق المالية: ان الاتفاقية المشتركة تهدف إلى تحقيق الامتياز في التدريب التخصصي في مجال الأسواق المالية من خلال تنفيذ برامج مشتركة حول صناعة الأوراق المالية لموظفي سوق مسقط للأوراق المالية والعاملين في مجال الأوراق المالية بالسلطنة وخارجها والترويج لهذه البرامج وتسويقها للوسطاء الماليين على مستوى السلطنة والدول المجاورة.
    وأضاف أحمد مقيبل: تسعى سوق مسقط للأوراق المالية من خلال هذه الاتفاقية إلى تنفيذ برامج وحلقات عمل تدريبية في مجال صناعة الأوراق المالية، وذلك لجعل السوق على المدى الطويل كمركز تدريب متخصص في صناعة الأوراق المالية على مستوى المنطقة من خلال الاستفادة من التطور الذي شهده قطاع سوق رأس المال بجمهورية الهند الصديقة.
    الجدير بالذكر ان هذا التعاون بين السوق ومعهد بورصة بومباي للتدريب سوف يمكن السوق من تقديم دورات تدريبية متخصصة في مسقط يشارك فيها العديد من العاملين في مجال سوق رأس المال في السلطنة وخارجها.
    كما ان معهد بورصة مومباي للتدريب يعد من المؤسسات الرائدة في تقديم خدمات التعليم المالي للمتخصصين من خلال تمكين المتدربين والمشاركين في برامجها المتنوعة من الوصول إلى أفضل خدمات التدريب والتأهيل في الشؤون المالية وذلك من خلال استقطاب مدربين وخبراء متخصصين في صناعة الأوراق المالية.
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    ثااانكس خيتوو ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة