جائزة الشيخ سالم الصباح فوز ثمين للموقع الالكتروني لجمعية البيئة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏13 جوان 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    متفوقا على 3330 منافسا
    متابعة: زينب الناصرية
    يؤكد الفوز الذي حققه الموقع الالكتروني لجمعية البيئة العمانية بحصوله على جائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية للعام 2010، على الجهود التي تبذلها الجمعية للتعريف باعمالها ونشاطاتها بعدما نال الموقع أعلى درجات الثناء والتقدير من بين الجمعيات الأهلية المرشحة للجائزة. ويتيح الموقع الالكتروني لجمعية البيئة العُمانية www.eso.org.om امكانية تصفحه باللغتين العربية والانجليزية، ليقدم معلومات مهمة عن مشاريعه في مجال البيئتين البرية والبحرية، والأنشطة الاجتماعية في مجال التوعية والتثقيف، اضافة الى جملة من الارشادات والنصائح البيئية حول سبل توفير الطاقة والمياه، كما يقدم الموقع لزواره قائمة بجدول نشاطات الجمعية وأخبارها في الصحف اليومية، ويتيح الفرصة للراغبين بالانضمام للجمعية أو التبرع لصالحها، بشكل يسير ومبسط. وهو معد ليلاقي اهتمامات جميع الأعمار والفئات اذ يحتوي على صفحات خاصة للأطفال تقدم معلومات مفيدة بطرق تفاعلية سهلة، كما يفتح المجال أمام أعضاء الجمعية لتبادل المعلومات والخبرات عن طريق الاشتراك في منتدى الأعضاء الالكتروني.
    وكان الدكتور مهدي أحمد جعفر نائب رئيس الجمعية قد استلم الجائزة في حفل كبير.
    وقد صادف احتفال هذا العام الذكرى العاشرة لتأسيس الجائزة والذكرى الخامسة لتعميمها لتشمل بقية الدول العربية، حيث شاركت الجمعية ضمن فئة المواقع الالكترونية لمؤسسات المجتمع المدني والتي تم الحكم عليها من خلال تحديد مستوى الدقة لمحتوى الموقع، وتصميمه، وشكله العام اضافة الى الخدمات التي يقدمها.
    ويوضح الدكتور خليل عبدالله أبل مدير الجائزة حجم العمل الذي تم انجازه بقوله: «بلغ عدد المتطوعين هذا العام 162 شخصا منهم 145 مواطنا كويتيا ويمثلون في مجموعهم 15 هيئة دولية، شاركوا جميعاً في تنظيم الحفل الختامي بغية اختيار الفائزين من أصل 3330 موقعا الكترونيا، منها 953 موقعا الكترونيا كويتيا، تمت دراستها وتقييمها جميعاً من أجل تحديد الفائزين».
    مع العلم بأن الجمعية لم تتقدم للجائزة، لكن تم اختيارها من خلال تصفح الشبكة العنكبوتية وزيارة آلاف المواقع الالكترونية الخاصة بجمعيات أهلية مختلفة، ثم تصفية هذه المواقع الى مجموعة أصغر ودراستها بتمعن من قبل لجان متعددة من الحكام الذين تطوعوا لهذه المهمة والذين تم اختيارهم بناءً على خبرتهم وتخصصهم في مجال الشبكة العنكبوتية والمعلوماتية ومن دول عربية مختلفة، حيث كان موقع الجمعية ضمن 3 مواقع نهائية رشحت لنيل الجائزة، وتبعاً، نال الجائزة الأولى عن فئة مواقع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، علماً أنها المرة الأولى التي تفوز بها منظمة عُمانية بجائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية.
    وعقد الدكتور مهدي أحمد جعفر لقاء موسعا مع الشيخة عايدة سالم العلي الصباح رئيسة مجلس أمناء الجائزة، والتي عبرت عن ثنائها لجمعية البيئة العُمانية
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    يسلموو ع الخبر خيوو
     
  3. العزاني

    العزاني ¬°•| مجموعة تفاعل لأجل البريمي|•°¬

    كل التقدم لي مواسساتنا
     
  4. الحاتمي99

    الحاتمي99 ¬°•| عضو مميز |•°¬

    الي الامام دوم جميعة البيئة العمانية ..
    كل عام وبيئتنا العمانية تزدهر الي العلي
    شكر دبلوماسي ع النقل ..........
     

مشاركة هذه الصفحة