اجتماعات نادي براج تناقش التجارة بين فروع الشركات والحد من المصروفات لتحصيل الديون

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏12 جوان 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    مسقط تستضيف دورتها القادمة نوفمبر المقبل
    اجتماعات نادي براج تناقش التجارة بين فروع الشركات والحد من المصروفات لتحصيل الديون

    عقد مؤخرًا اجتماع الخريف لنادي براج باتحاد بيرن لعام 2011 في بوكيت بتايلاند حيث عقد الاجتماع برئاسة ناصر بن عيسى الإسماعيلي رئيس نادي براج حيث استضاف الاجتماع بنك الصادرات والواردات التايلاندي بالتنسيق مع الأمانة العامة لاتحاد بيرن.
    وناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات تضمنت متابعة الاجتماع الأخير الذي عقد في زغرب بكرواتيا في نوفمبر 2010، والتصديق على محضر الاجتماع السابق الذي اعتمده الأعضاء وفقًا لذلك، إلى جانب التطورات الجديدة التي حدثت منذ الاجتماع الأخير في زغرب، فضلاً عن التطورات الأخيرة لوكالات ائتمان الصادرات حيث تم تسليط الضوء على كل منها بما في ذلك المنتجات، المسائل التنظيمية، وتطورات الأعمال.
    كما ناقش الاجتماع أيضًا تقييم مخاطر المشتري العام، إضافة إلى عرض منفصل من MEHIB وكالة ائتمان الصادرات المجرية والمؤسسة العربية للاستثمار وضمان ائتمان الصادرات (ضمان)، إضافة إلى عرض قدمه ممثل وكالة ائتمان الصادرات من جنوب إفريقيا حول المعاملات المتوسطة والطويلة الأجل لتأمين الائتمان.
    كما تم استعراض ومناقشة عدة مواضيع تواجهها وكالات ائتمان الصادرات منها: تضليل المشترين، سياسة التسعير، وتقديم الخصومات لحملة البوالص والتي تساعدهم على إدارة بوالصهم بشكل جيد إضافة إلى مختلف أشكال دعم وكالات ائتمان الصادرات للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بما في ذلك مجالات التمويل والحد من المخاطر.
    ومن المواضيع الأخرى التي تم مناقشتها: التجارة بين فروع الشركات، سقوف البنوك، الحد من المصروفات لتحصيل الديون، وأقساط الضمان، وأقصى التزام لوكالات ائتمان الصادرات.
    وتركزت جلسة الطاولة المستديرة الخاصة بالمطالبات والاستردادات حول عرض حالة مطالبة قدمتها وكالة ائتمان الصادرات السلوفانية، والدروس المستفادة منها.
    وألقى الخطاب الرئيسي بالاجتماع آنجوس آرمور رئيس اتحاد بيرن المدير الإداري والرئيس التنفيذي لشركة تأمين وتمويل الصادرات الاسترالية، وكان عن أهمية التعاون الوثيق بين الأعضاء واتحاد بيرن. ارتفع دور وكالات ائتمان الصادرات في الحد من المخاطر الائتمانية التي تواجه المصدرين في التجارة العالمية وأصبح مهمًا، ويعتبر تأمين ائتمان الصادرات إحدى الوسائل الفاعلة في ترويج الصادرات الوطنية.
    وتضمنت الجلسات المنفصلة لمجموعة إفريقيا والشرق الأوسط مناقشات حول بعض البلدان وذلك في ضوء الأحداث السياسية الجارية في المنطقة ومدى تأثير المخاطر الائتمانية، وتجارب سداد المشترين في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط. إضافة إلى ذلك تم تقديم عروض متوالية من الشركة المصرية لتأمين ائتمان الصادرات، وبرنامج الصادرات السعودي، وشركة تأمين ائتمان الصادرات الإماراتية، والمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، ووكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية حول تجارب السداد والمستجدات المتعلقة بتأمين الائتمان في أسواقهم.
    كما تم أيضًا استعراض تجربة السداد لدى دول أخرى تضمنت بيلاروس، كازاخستان، أوكرانيا، واوزباكستان.
    حضر الاجتماع آنجوس ارمور رئيس اتحاد بيرن، وكيمبرلي ويل الأمين العام باتحاد بيرن، وفابريس موريل مدير باتحاد بيرن إضافة إلى متحدثين ومدعوين من مختلف وكالات ائتمان الصادرات من الدول الأعضاء. كما حضر الاجتماع وحلقات العمل الملحقة به سليمان بن غريب الشيباني ضابط الاكتتاب بالوكالة.
    ورحب ناصر بن عيسى الإسماعيلي بالأعضاء لحضور اجتماع نادي براج في مسقط والذي سيعقد في نوفمبر 2011 والذي سيكون الاجتماع الثاني الذي ينعقد للنادي في مسقط، حيث عقد الاجتماع الاول باستضافة وكالة ضمان ائتمان الصادرات في مسقط في 2006.
     
  2. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة