دورة صيانة وتصليح محركات القوارب بولاية لوى تؤكد على تدريب الصيادين الحرفيين

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏12 جوان 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    في مختلف محافظات ومناطق السلطنة الساحلية
    دورة صيانة وتصليح محركات القوارب بولاية لوى تؤكد على تدريب الصيادين الحرفيين

    بدأت صباح أمس بمقر دائرة الثروة السمكية بولاية لوى أعمال الدورة التدريبية في مجال صيانة وتصليح محركات القوارب بولاية لوى والتي تنظمها الدائرة بالتعاون مع معهد تأهيل الصيادين بالخابورة التابع لوزارة القوى العاملة والتي تعقد خلال الفترة من 11وحتى 15 من الشهر الجاري بحضور المهندس راشد بن سعيد بن حمد الغافري مدير دائرة الشئون السمكية بالمديرية العامة للثروة السمكية بمنطقة الباطنة.
    وخلال حفل الافتتاح ألقى مدير دائرة الثروة السمكية بولاية لوى كلمة حث فيها المتدربين على الاستفادة من هذه الفرصة المتاحة للتدريب على صيانة المحركات البحرية كما قدم شكره لمعهد تأهيل الصيادين على الدور المستمر الذي يقوم به في تدريب الصيادين الحرفيين في مختلف محافظات ومناطق السلطنة الساحلية بعدها بدأت فعاليات الدورة التدريبية بمحاضرات نظرية عن أنواع المحركات البحرية . للدورة التدريبية جانبان نظري وعملي حيث ستناقش الدورة في محاضرات علمية محاور التعريف بالمحركات البحرية وأنواعها وطرق صيانة وتصليح محركات القوارب وأجزاء محركات القوارب المختلفة ومحتويات المحرك والمحركات الحديثة وطرق التعامل معها أما الجانب العملي فيتمثل في زيارة ميدانية لورشة تصليح المحركات البحرية بمعهد تدريب الصيادين بولاية الخابورة حيث سيطلع المتدربون على برنامج محاكاة عملية لتصليح محركات القوارب وصيانتها.
    ويشارك في الدورة التدريبية عدد 30 متدربا من الصيادين من القرى الساحلية في الولاية ويحاضر فيها سالم بن نصير الخبير بمعهد تأهيل الصيادين بولاية الخابورة. تأتي هذه الدورة التدريبية في إطار الأنشطة الإرشادية لدائرة الثروة السمكية بولاية لوى والموجهة للصيادين الحرفيين للارتقاء بالعمل في القطاع السمكي بالولاية.
     
  2. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة