البنك الوطني وظفار يوقعان على اتفاقية تمويل لدرفلة الألمنيوم

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏11 جوان 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    بقيمة 193 مليون دولار اميركي
    البنك الوطني وظفار يوقعان على اتفاقية تمويل لدرفلة الألمنيوم

    وقع مؤخرا كل من البنك الوطني العماني وبنك ظفار على اتفاقية تمويل بقيمة 193 مليون دولار أميركي لشركة لدرفلة الألمنيوم بالسلطنة وسيتم استغلال القرض بصورة جزئية لتمويل النفقات الرأسمالية للمشروع.
    الجدير بالذكر أن هذا المشروع والذي سيتم إنشاؤه في منطقة صحار الصناعية، تقوم بتأسيسه شركة تكامل للاستثمار، الفرع الاستثماري لشركة نفط عمان. يتضمن المشروع إنشاء مرافق لتصنيع 160,000 طن من الألمنيوم في السنة وبذلك سيكون أكبر المشترين من شركة صحار للألمنيوم. تقدر تكلفة المشروع بحوالي 396 مليون دولار أميركي.
    وبإنهاء المعاملات المالية للمشروع في إطار الموازنة المحددة، بدأ مقاول المشروع، شركة FATA الإيطالية، في تنفيذ الأعمال الهندسية، وقد عبر المؤسسون عن ثقتهم في قدرتهم على بدء العمليات في التاريخ المحدد، وهو أغسطس 2013.
    وقال هميون كبير المدير العام ورئيس مجموعة الأعمال المصرفية التجارية "يضع البنك الوطني العماني قيمة كبيرة لعلاقاته مع شركة نفط عمان وشركة تكامل للاستثمار، ونود أن نؤكد مساندتنا التامة لهم وإن البنك الوطني العماني سيظل متمسكا بالتزامه لكافة المشاريع ذات الأهمية الوطنية، من بداية المشروع وحتى اكتماله وما يعقب ذلك من تمويل لرأس المال العامل وذلك من خلال توفير حلول فريدة.
    من جانب آخر، شكر محمد رضا جواد الرئيس التنفيذي لبنك ظفار بالوكالة البنك الوطني العماني على إتاحته الفرصة لبنك ظفار للمشاركة في تمويل هذا المشروع ذو الأهمية الوطنية متمنيا للمشروع نموا قويا ومضطردا وقد أشار إلى أن بنك ظفار ملتزم بتطور السلطنه وقد قام بتقديم تسهيلات تمويلية لكافة المشاريع الكبرى في السلطنة تقريبا كما عبر جواد عن أمله في الحصول على المزيد من فرص التعاون مع البنك الوطني العماني في المستقبل القريب.
    من جانب آخر، صرح الرئيس التنفيذي لشركة تكامل للاستثمار ش.م.ع.م. بأن هذا المشروع يعتبر حتى الآن أضخم مشروع للقيمة المضافة يتم تنفيذه من قبل الشركة في مجال الألمونيوم، كما أنه يوفر أكثر من 270 فرصة عمل.
    وأضاف :سيوفر هذا المشروع أيضا عددا من فرص الاستثمار التي ستفتح الباب للمزيد من فرص التمويل للبنوك المحلية كما شكر البنك الوطني العماني وبنك ظفار لما قدماه لهم من مساعدة من خلال توفير التمويل اللازم للمشروع.
    وقد تم تنظيم حفل التوقيع في حضور عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية العليا لكل من شركة نفط عمان، وشركة تكامل للاستثمار، وبنك ظفار والبنك الوطني العماني.
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    يسلموو ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة