تشكيل لجنة صحية عليا لبحث شكاوى المواطنين

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
6/11/2011
- محايدة ولا تخضع لأي تأثير من وزارة الصحة ولها إجراءاتها القانونية وتتلقى الشكاوى سواء عن طريق الادعاء العام أو جهات أخرى

مسقط - راشد بن أحمد البلوشي

أعلن وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية سعادة د. محمد بن سيف الحوسني عن تشكيل لجنة عليا لبحث شكاوى المواطنين قريبا وستكون محايدة وعضوية الوزارة فيها محدودة حيث إنها لا تخضع لأي تأثير ولا لأي أوامر أو توجيهات من وزارة الصحة، ولها إجراءاتها القانونية وتتلقى الشكاوى سواء عن طريق الادعاء العام أو جهات أخرى. وأي تساؤل وأي استفسار سيكون مرحبا به لدى اللجنة، متمنيا أن تكون عند حسن ظن المواطن. مؤكدا سعادته في تصريح خاص لـ "الشبيبة" بأن هناك الكثير من المشاريع المستقبلية التي تصب في خانة التواصل مع المواطنين سيعلن عنها في القريب العاجل.

مضيفا سعادته أن المظلة الصحية غطت جميع سكان مناطق السلطنة في جميع المؤسسات الصحية، مشيرا إلى أن هناك الكثير مما يمكن عمله بالإضافة إلى أن هناك خطوات كبيرة قامت بها الوزارة وشركاؤها في النظام الصحي في مجالات التدريب وفي مجالات البنية الأساسية ومجالات ضبط الجودة.

وأشار الحوسني إلى أن لدى الوزارة الطموح الكبير في المجال الصحي في ظل الظروف العالمية الصعبة التي تتمثل في نقص الكادر الطبي والكادر الطبي المساعد على مستوى العالم فهناك أزمة حقيقية في أعداد الأطباء في السوق العالمية حيث أصبحت الدول التي كانت مصدرة لهذه الكوادر بأمس الحاجة اليها وذلك لمتغيرات عالمية وعزوف الكثير من الأجيال الحديثة، ليس في السلطنة فقط، عن هذه المهنة الشاقة حقاً، داعيا الشباب والشابات إلى الإقبال على المهنة بالجد والمثابرة والإقبال عليها باعتبارها مهنة مقدسة يبتغى بها وجه الله سبحانه وتعالى ثم خدمة الناس.

وحول ما إذا كانت وزارة الصحة تهتم بطلبات وشكاوى المواطنين التي تأتي عبر وسائل الإعلام قال سعادة وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية: إن أبواب وزارة الصحة مفتوحة لكل مواطن، سواء جاء لمقابلة المسؤولين أو عبر وسائل الإعلام، لا سيما وأن باب معالي الوزير وأبواب الوكلاء والمسؤولين بالوزارة مشرعة لكل مواطن عماني، ونرى أن مساعدة المواطن وخدمته واجب وطني نعتز به، منوها إلى أن الوزارة أنشأت دائرة خدمات المرضى تتلقى الطلبات والشكاوى من المرضى تحت إشراف مباشر من وكيل الشؤون الصحية بشكل يومي، وهناك دائرة خدمات المرضى والمراجعين ستنشأ قريباً وهي في قيد انتظار المكان بحيث تكون في مكان قريب من مبنى الوزارة.

الشبيبه
 

azooz-bo sh3er

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
1,790
الإقامة
ابوظبي
يسلموووو دبلمااسي على طرحك الممميز

ونتريه يديدك

تقبل مرووري
:cool:
 
أعلى