حكاية طفل دماغه خارج رأسه

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
6/11/2011

6_10_2011_2354RjTsk1190laFICnq.jpg


ولادة طفل ومخه خارج الرأس تلاقي إهمالا وإرباكا في مؤسساتنا الصحية

والد الطفل: مستشفى خولة أرسل ابني إلى صور من دون علمي

دائرة العلاج بالخارج: ابنك تم علاجه في الخارج على نفقة الوزارة.. والأب لا يعلم شيئا عن ذلك مساءلة الفريق الطبي في مستشفى خولة وصور لإهمال الطفل منذ ولادته وتركه مكشوف الدماغ

مسقط - راشد بن أحمد البلوشي

حققت السلطنة إنجازات كبيرة لتوفير الرعاية الصحية في مجال الطفولة والأمومة، ومؤسساتنا الصحية مدعومة بأحدث التقنيات الصحية، ولكن الحالة التي نحن بصددها تفتح العديد من التساؤلات وعلامات الاستغراب. الحالة صحية وغريبة وهي الأولى من نوعها لطفل ولد و"مخه خارج رأسه". ولكن ماذا بعد؟ إنها قصة معاناة طفل وأسرة، يسردها والد الطفل الذي لم يفصح عن اسمه لدواعي نتفهمها، حالة ربما قد تعرضت للإهمال وأربكت المسؤولين الصحيين والمؤسسات، التي تعاملت معها حالة توجد لدينا عنها بعض من الوثائق الثبوتية التي حرصنا على توفيرها قبل النشر فإلى تفاصيل القصة.

ضيف كريم

يقول والد الطفل لقد سعدت بخبر زوجتي عندما بشرتني بالحمل، كم كنا سعداء بأن سيحل علينا ضيف كريم معزز مكرم بين والديه يحظى بكل الرعاية وحقوقه الشرعية في هذه الدنيا، فقمنا بمراجعة المستشفى كعادة أي حامل عند مراحل تكون الجنين إلى موعد ولادته.

للأسف لم يخبرنا الأطباء عن حالة وصحة الطفل باعتبارهم يتابعون الحالة في بطن أمه، وهذا الأمر أصبح معروفا لدى طبيب الأجنة، إلا أن الأطباء تكتموا عليه منذ كان في بطن أمه وأخبرونا أن الجنين سليم وكل شيء فيه تمام، ولكن تفاجأنا بحالة الطفل عند ساعات الولادة بأن المخ خارج عن الرأس، فأبقوه في مستشفى صور لمدة 36 يوما، فطلبت منهم نقله إلى مسقط لعله يجد الرعاية الصحية الكافية فظللت أبحث عن طريقة لأنقله إلى مسقط والأطباء يقولون لي: عظم الله عليك ولدك سيموت بعد ساعتين، ولكن الحمد لله كانت قدرة الله فوق كل شيء، الآن ولدي عمره ثلاث سنوات ولا يستطيع المشي لنقص الفقرات وعدم حصوله على رعاية منذ ولادته إلى يومنا هذا.
بقيه الخبر في الرابط
http://www.shabiba.com/innerpage.asp?detail=84144
 

▒الســامــے▒™

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
16 فبراير 2009
المشاركات
959
الإقامة
البريمي
فاستفسرت: معاليك.. لقد رفعت لك مذكرة فيها أن ولدي سافر وتعالج وهو لم يسافر ولم يتلق العلاج. فطلب مني أن لا أفتح هذا الموضوع مرة أخرى، ولا أدري لماذا لا يريدون أن أشرح الموضوع مرة أخرى؟

جمعية للأعمال الخيرية

ويواصل الوالد المحزون: الشيء الأهم هو أنني عند ولادة الطفل قدمت رسالة لجمعية بهوان للأعمال الخيرية.. وأفادوني بالموافقة على أن يرسل الولد للخارج بعد موافقة من وزارة الصحة تقدمت الجمعية للوزارة من أجل طلب ملف الطفل ليتم علاجه على نفقتها، ولكن جاء رد الوزارة برفض إعطائهم الملف وأن هذه الحالة تتكفل بها الحكومة ووزارة الصحة وتعهدت على أنها ستتكفل بعلاج الطفل.


حسبي الله ونعم الوكيل
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
مأساة... الله يشفيه ويعافيه

شكرا عالخبر
 
أعلى