تدريب الشرطة المستجدين .. مستمر

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
انتهاء المرحلة التأسيسية لاكتساب لمهارات العسكرية
كتب ــ الضابط المدني/ ناصر العلوي:
تواصل مراكز التدريب بشرطة عمان السلطانية تدريب الشرطة المستجدين والذين تم قبولهم في العمل الشرطي، ومع انتهاء المرحلة التدريبية التأسيسية التي تم التركيز فيها على رفع مستوى اللياقة البدنية واكساب المتدربين جانباً من أساسيات التدريب العسكري بهدف تعويدهم على طبيعة العمل العسكري المتسم بروح الانضباط والجدية والالتزام .. بدأت المراحل المقررة في برنامج إعداد الشرطة المستجدين المكونة من أربعة مراحل التي تشتمل بالإضافة إلى برامج التدريب العسكري والرياضي والدفاع عن النفس والرماية وفك وتركيب الأسلحة.. على حصص تعليمية وأخرى تطبيقية في واجبات منتسب الشرطة ومهام الدوريات وإجراءات التفتيش وتلقي البلاغات، وتعريفهم بالحقوق الوظيفية، وكذلك تدريبهم على بعض المهام المرورية وواجبات الأمن العام، كما يتم تعليمهم المبادئ الأولية للقوانين العمانية ذات الصلة بالعمل الشرطي.
وفي الجانب التطبيقي يتم تنفيذ العديد من المواقف العملية المشابهة للأعمال التي ستسند لرجل الشرطة بعد تخرجه تكون محاكية للمهام الشرطية على أرض الواقع حيث يخضع المتدربون لاختبارات تحريرية وتطبيقية لتقييم جاهزيتهم لتحمل مسؤولية الواجب الوطني المقدس بكل ما تتطلبه المهنة من قدرات وتفان وإخلاص.
وهكذا تتواصل الجهود المخلصة لتنفيذ الأوامر السامية للقائد الأعلى الذي يضع الإنسان العماني في قمة الأولويات، تأكيداً لدوره الهام في مسيرة التنمية التي تشهدها بلادنا العزيزة في مختلف المجالات.
 
أعلى