803 حوادث حريق في الباطنة خلال 5 أشهر

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
وفاة 8 أشخاص وإصابة 6 .. وصحار في المرتبة الأولى
سيف الزيدي: إهمال الصيانة من الأسباب الحقيقية للحرائق

كتب ــ علي الكاسبي :

أكد المقدم سيف الزيدي مدير إدارة الدفاع المدني بمنطقة الباطنة بأنه استناداً إلى الإحصاءات الصادرة عن الإدارة العامة للدفاع المدني وقع في منطقة الباطنة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر مايو من العام الجاري 803 حوادث حريق في منطقة الباطنة أودت تلك الحرائق بحياة 8 أشخاص واصابة 6 آخرين. ومن هذه الحوادث وقع في ولاية صحار 289 حادث حريق و111 حادثا في ولاية السويق و91 حادثا في ولاية بركاء فيما توزعت بقية الحرائق على الولايات الأخرى في منطقة الباطنة. حيث وقعت تلك الحرائق في المنشآت العامة والخاصة والمركبات والمزارع بالإضافة إلى حرائق المخلفات.
وأوضح مدير إدارة الدفاع المدني بأنه عدم اتخاذ تدابير وقائية كافية من بعض الملاك وعدم الاهتمام بصيانة معدات وأجهزة الإطفاء من الأسباب الحقيقية وراء تلك الحرائق حيث عادةً ما تكثر حوادث الحرائق خلال أشهر الصيف بفعل ارتفاع درجات الحرارة.

حرائق المركبات

وحول حرائق المركبات الواقعة في منطقة الباطنة، قال المقدم مدير إدارة الدفاع المدني بمنطقة الباطنة بأن حرائق المركبات تحدث بين فترة وأخرى ومن اسبابها تسرب وقود من خزان وقود المركبة أو تماس كهربائي بسبب تمديدات كهربائية خاطئة أو التدخين بالمركبة، وكذلك حمل مواد سريعة الاشتعال في عبوات غير مخصصة لها بالإضافة إلى حوادث السير الجسيمة.

باقي الخبر في الرابط
http://www.azzamn.org/news_details.php?id=52286&dt=&st=published
 
أعلى