الخام الأميركي يتجاوز 101 دولار مع تنامي المخاوف بشأن الإمدادات

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة غالي الأثمان, بتاريخ ‏10 جوان 2011.

  1. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    ارتفع النفط الخام الأميركي امس الخميس وسط مخاوف بشأن الإمدادات مع تقييم المستثمرين لتأثير إخفاق منظمة أوبك في الإتفاق على زيادة الإنتاج.
    ووصلت أسعار الخام إلى مستويات تخشى معها الحكومات حول العالم من تضرر الطلب والانتعاش الاقتصادي.
    وزاد الخام الأميركي الخفيف في العقود تسليم يوليو 76 سنتا إلى 101.50 دولار للبرميل. وصعد مزيج برنت 21 سنتا إلى 118.06 دولار للبرميل.
    وانهارت محادثات وزراء أوبك أمس الأربعاء لكن السعودية تعهدت بشكل منفرد بضخ إمدادات وفيرة مما حد من مكاسب النفط.
    ودفعت الضغوط بفعل المخاوف من تراجع الإمدادات والنمو الهش الأسعار إلى التحرك في نطاق ضيق منذ أوائل مايو.
    وقال هاري تشلنجويريان محلل النفط في بي.ان.بي باريبا إن فشل المحادثات لم يحرك الأسعار كثيرا لأن العامل الأساسي الخاص بوضع الإمدادات لم يتغير كثيرا وستقوم دول أعضاء في أوبك بتلبية احتياجات الطلب عند الضرورة.
    ومما يساعد أيضا على تهدئة المخاوف بشأن الإمدادات تصريحات مسؤول النفط في المعارضة الليبية بأنه يأمل في استئناف إنتاج النفط قريبا في ظل الحصول على تعهدات بمساعدات تزيد عن 500 مليون دولار.
    وانتجت السعودية 8.8 مليون برميل يوميا في ابريل وفقا لجيه.بي مورجان. وقال لورانس ايجلز المحلل لدى البنك إنه مازال يتوقع أن يصل النفط إلى 130 دولارا للبرميل في 2011 "لكن يمكن القول إنه يتعين علينا الان ليس متابعة التصريحات السعودية بدقة فحسب ولكن ايضا تصريحات وكالة الطاقة الدولية."
    وقالت وكالة الطاقة الدولية ومقرها باريس إنها مستعدة للافراج عن احتياطيات نفطية إذا لم تستطع السعودية تلبية كل الطلب العالمي.
    وفي التعاملات الاسيوية صعدت العقود الاجلة للنفط امس الخميس موسعة مكاسبها بعد فشل اجتماع لمنظمة اوبك في اليوم السابق في الاتفاق على زيادة انتاجية وبيانات اميركية أظهرت هبوطا حادا في مخزونات الخام في الولايات المتحدة الاسبوع الماضي.
    وصعد خام القياس الاوروبي مزيج برنت للعقود تسليم يوليو 31 سنتا إلي 118.16 دولار للبرميل بعد ان أنهى الجلسة السابقة مرتفعا 1.07 دولار عند 117.85 دولار للبرميل.
    وارتفع الخام الاميركي الخفيف 63 سنتا الي 101.37 دولار للبرميل بعد ان اغلق امس الاول الاربعاء على مكاسب بلغت 1.65 دولار عند 100.74 دولار
    للبرميل.
    من جانبها قالت منظمة أوبك أمس الخميس إن سعر سلة خامات نفط المنظمة ارتفع إلى 111.93 دولار للبرميل أمس الأول الأربعاء من 110.66 دولار في اليوم السابق.
    وتضم سلة أوبك 12 نوعا من النفط الخام هي مزيج صحارى الجزائري وجيراسول الأنجولي والإيراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي والسدر الليبي وبوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والعربي الخفيف السعودي ومربان الإماراتي وميري الفنزويلي وأورينت من الاكوادور
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

  3. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    يسلمووووووو على هذا الخبر


    ولاتحرمنا من قلمك المبدع
     

مشاركة هذه الصفحة