إيران تعرض القمح لمصر بتخفيض 10%‏ وإيفاد 400 ألف سائح

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
get



سبق – القاهرة: أبدى السيد آغا محمدي‏,‏ مساعد رئيس الجمهورية الإيرانية للشؤون الاقتصادية استعداد بلاده لتصدير القمح لمصر بتخفيض 10%‏ عن سعر البورصة العالمية‏, وإرسال 400 ألف سائح بشكل متوال حتى نهاية شهر رمضان المقبل، مشيراً إلى أن الحد الأدنى لإنفاق السائح الإيراني خمسة آلاف دولار بإجمالي ملياري دولار.

وقالت صحيفة "الأهرام" القاهرية اليوم: إن تصريحات المسؤول الإيراني جاءت خلال استقباله الوفد الشعبي المصري, الذي زار طهران الأسبوع الماضي.

وفي السياق نفسه, قال الدكتور علي أكبر صالحي وزير الخارجية الإيرانية: إن إيران مستعدة لإعادة العلاقات مع مصر دون قيد أو شرط فوراً, ونحن نعرف أهمية موقع مصر ومكانتها وضرورة أن تعود العلاقات الطبيعية.

وأبدي السيد صباح زنكي رئيس المجلس التجاري الإيراني المصري الاستعداد للتعاون في مجال الصناعات الثقيلة مثل صناعة السيارات.

وشملت الاقتراحات الإيرانية التي تحتاج آليات مصرية لتفعيلها الجانب الثقافي، حيث أشار صباح زنكي إلى تقدم صناعة السينما الإيرانية، معلناً الاستعداد لوضع كل الخبرات تحت تصرف مصر, وهذه مهمة الوفد المصغر الذي سيقابل رئيس الوزراء والمجلس العسكري لمعرفة مدى الاستعداد لقبولها وبدء تفعيلها, حتى لو تأخر القرار السياسي إلى ما بعد إجراء الانتخابات البرلمانية كما أعلن مؤخراً وزير الخارجية المصري نبيل العربي في لقائه مع علي أكبر صالحي وزير الخارجية الإيراني.
 
أعلى