سلم متحرك في دبي مول يصيب قدم طفل بجروح

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,455
الإقامة
البريمي داري
فصل جلده وأصابه بتلعثم.. وإدارة «المول» تؤكد تطبيق أفضل ممارسات السلامة
سلم متحرك في دبي مول يصيب قدم طفل بجروح




جلال الدين يتلقى الرعاية في المـستشفى.

أصيب طفل من دولة عربية «ثلاث سنوات» بإصابات في قدمة إثر انحشارها في سلم متحرك في «دبي مول» يوم الخميس الماضي، ونقل إلى المستشفى في حالة سيئة متأثراً بإصابته التي أثرت لاحقاً على قدرته على الكلام بشكل جيد، وسجل والده بلاغاً بالواقعة في مركز شرطة بر دبي.

وقال والد الطفل محمد علوان، إن ابنه جلال الدين كان بصحبته أثناء نزوله من أحد المطاعم في المركز التجاري إلى الطابق الأسفل، عبر سلم متحرك مقابل للشلال الموجود في المول، وفوجئ بصراخ الطفل إثر انحشار قدمه في المصعد، لافتاً إلى أنه لم يجد اهتماماً من جانب إدارة المركز ولم يتحرك أي من رجال الأمن، على الرغم من التفاف عشرات الأشخاص حوله، كما لم تهتم الإدارة بالاتصال به لمجرد الاطمئنان على الطفل.

فيما ذكر متحدث رسمي عن الشركة المسؤولة عن مركز دبي مول لـ«الإمارات اليوم»، أن المركز يطبق أفضل الممارسات لضمان الحفاظ على سلامة جميع الزوار، وتنتشر لوحات تنبيهية للأهالي حول الأسلوب الأمثل لاستخدام السلالم المتحركة، لافتاً إلى أن الأب لم يبلغ طاقم العمل بالحادث على الرغم من توافر جميع الإجراءات الطبية الإسعافية.

وتفصيلاً، قال والد الطفل لـ«الإمارات اليوم» إن الحادث وقع مساء الخميس الماضي حين كان بصحبة أسرته في «دبي مول»، وأثناء نزوله على السلم المتحرك وفي المنتصف تحديداً فوجئ بصراخ ابنه ولاحظ انحشار قدمه في إحدى الدرجات، فبادر إلى شدها بقوة وانخلع الحذاء واجزاء كبيرة من جلد ولحم الطفل، الذي كان يصرخ في حالة هستيريا بالغة.

وأضاف الأب محمد علوان «لم أتمالك نفسي من الموقف لدرجة دفعت أحد رواد المركز إلى حمل طفلي والخروج به سريعاً من «المول» بعد الاتصال بالإسعاف، وعلى الرغم من تزاحم العشرات من حولي إلا أني لم أجد فرد أمن أو مسؤولاً واحداً من المركز، وحين خرجت قابلت أحدهم وتحدث معي لكن لم يقدم أي مساعدة.

وأشار إلى أنه نقل الطفل إلى المستشفى حيث تلقى إسعافاً عاجلاً، ووصل طول الجرح في ساقه إلى ما يزيد على 12 سنتيمتراً، وأبلغني الطبيب بأن ابني كان سعيد الحظ حين جذبت ساقه في الوقت المناسب، إذ كان من الممكن أن تنكسر عظامه كلياً أو تتمزق شرايينه وأوردته لو تأخرت في جذب ساقه من السلم.

وتابع أن أحد مسؤولي المركز برر له الحادث بأن الطفل كان يرتدي حذاء غير مناسب للاستخدام على السلالم المتحركة، رغم عدم وجود تحذيرات من ذلك، فضلاً عن أن تلك الأحذية تباع داخل المركز، لافتاً إلى أن المسؤول نفسه أخبره بأن هذه المشكلة تحدث حين يزيد الثقل على المصعد في وقت الزحام.

وأوضح الأب أن الكاميرات تغطي جميع جوانب المركز ويمكن الرجوع إليها لفحص الحادث والتأكد من التزامي بالتعليمات، إذ كنت أمسك بيده جيداً ولم يكن يقفز أو يلعب على السلم، لافتاً إلى أنه يعيش في دبي منذ سبع سنوات ويرتاد المراكز التجارية بانتظام ويدرك كيفية استخدامها بشكل آمن.

وأفاد بأنه سجل بلاغاً ضد المركز في مركز شرطة بر دبي حين وجد لا مبالاة من جانب مسؤوليه، مشيراً إلى أنه كان يتوقع على الأقل متابعتهم للحالة بعد وقوعها واطمئنانهم على الطفل، مؤكداً أنه لا ينتظر مساعدة منهم أو تعويضاً، ولكن يتمنى عدم تكرار الحادث مع طفل آخر حتى لا تعيش أسرته مآساته نفسها، لافتاً إلى أن جلال الدين يتلعثم في النطق حالياً بسبب الصدمة التي خلفها الحادث.

إلى ذلك، قال متحدث رسمي عن المركز إن المركز تلقى إخطاراً من شرطة دبي بأن أحد زواره تقدم بشكوى حول إصابة ابنه عند استخدامه أحد السلالم المتحركة في المركز، فيما لم يلجأ الزائر نفسه إلى المركز لاتخاذ الإجراءات اللازمة معه، وأضاف المتحدث أن «دبي مول» يلتزم بتنفيذ كل العمليات بما ينسجم مع التشريعات والقوانين وأفضل الممارسات الدولية لضمان الحفاظ على سلامة جميع الزوار، وتنتشر فيه لوحات تنبيهية للأهالي حول الأسلوب الأمثل لاستخدام السلالم المتحركة من قبل الأطفال»، وأشار إلى أنه على الرغم من توافر جميع الإجراءات الطبية الإسعافية في «دبي مول» بما في ذلك الوصول الفوري إلى سيارات الإسعاف، لم يتم إبلاغ طاقم العمل أو مسؤولي الأمن بوقوع الحادث، مع العلم بأنهم مؤهلون تماماً لتقديم المساعدة الفورية اللازمة.

وتابع أن «دبي مول» يتبع أعلى معايير السلامة والأمان في المجالات كافة، ويجري تنفيذ عمليات الصيانة بصورة دورية في جميع أنظمة الدعم لضمان تشغيل كل المرافق والخدمات بكفاءة تامة.
 

الشامسية

¬°•| شيف ملكي |•°¬
إنضم
15 يونيو 2010
المشاركات
5,136
الله يحفظ الجميع
بصراحة كل شي جايز بس العلم عند الله
أول مرة تصير هذي المشكله
مهم الحمد لله على سلامة الطفل
والله يحميه لاهله
مشكور اخوي على الخبر
 

بنت دبي

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
25 أكتوبر 2009
المشاركات
469
الحمدلله ع سلامته



ثانكس شاامسيه ع النقل

وتقبلي مروري^^
 
أعلى