« خلع ضرس» يودي بحياة مواطن وزوجته تطالب الصحة بالتحقيق

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الشامسي11, بتاريخ ‏9 جوان 2011.

  1. الشامسي11

    الشامسي11 ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    تسبب خطأ طبي من طبيب أسنان مقيم بمستشفى خاص بمنطقة عسير في وفاة مواطن سعودي إثر خلع ضرس له سبب له نزيفا حاداً في الدماغ أودى بحياته .
    وفي التفاصيل التي أوردتها زوجة المتوفى (ن ، م) أن زوجها مرعي علي آل مرعي والبالغ من العمر38عاما ذهب إلى مستشفى خاص لطب الأسنان بخميس مشيط (تحتفظ الرياض باسمه) لمعاينة ضرسه والكشف عن ألم اشتد عليه ، فوجد الطبيب (أ ، ز) الذي عاين حالة المريض وكشف عليه وأبلغه بضرورة خلع ضرسه لوجود عيب خلقي بالضرس (تشوه) حسب قوله ، غير أن الطبيب لم يكلف نفسه العناية بالحالة التي أمامه والكشف عليه بقياس ضغط الدم قبل خلع الضرس .
    وتضيف زوجة المتوفى بأنه عقب خلع الطبيب لضرس زوجها الذي غادر المستشفى متجهاً لمنزله ، تفاجأت بإصابته بتعرق شديد ودوار كبير ، عقبها أصيب بحالة تشنج ودخل في غيبوبة تامة ، فقامت زوجة المريض بالاتصال على الهلال الأحمر وتم نقله على الفور فور وصولهم إلى منزل المريض بعد معاينتهم له إلى أحد أكبر المستشفيات الخاصة بالمنطقة (تحتفظ الرياض باسمه) .
    وبعد وصوله للمستشفى أفاد الأطباء المشرفون بضرورة عمل له غسيل كلى إلا أن ذلك لم يغير من حالته ولم تحصل أي استجابة ، ثم أبلغوا ذويه بأنه متوفى دماغياً !!
    وتوقع الأطباء أنه حصل خطأ طبي أثناء عملية الخلع وأدخل العناية المركزة وهو بغيبوبة تامة إثر انفجار شريان بالدماغ سبب له نزيفا شديدا واستمر على ما هو عليه أسبوعا كاملا دون أي بصيص أمل في تحسنه ثم ودع الحياة نتيجة خطأ طبي من طبيب أهمل كشف ضغط الدم قبل خلع ضرس المريض الضحية .
    وأفادت زوجة المتوفي في شكواها ( للرياض ) ودموعها تسبق حديثها وعبراتها تكاد تخنقها: أن الإهمال الذي حدث أفقدها زوجها وأغلى ما تملك ، ويتّم ابنتها وأفقدها حناناً في الوقت الذي كان يمكن فيه إنقاذه لو تعامل الطبيب الذي زعم أنه طبيب مع حالة زوجها بمهنية وبضمير وقالت بحرقة للأسف الوقت أخذ يتسرب والدقائق تتلوها دقائق وساعات حيث جاوزت الأربع ساعات حتى زادت الحالة حرجاً وكانت النهاية أن فقدنا أي بصيص أمل وفقدت بعدها زوجي .
    الجدير ذكره بأن زوجة المتوفى كانت كتبت شكوى لمعالي وزير الصحة اشتكت فيه من المستشفى وتعاملهم مع حالة زوجها الضحية ، وتركتها دون إرسال أملاً في تحسن حالة زوجها ، إلا أن الخطأ أصاب مقتل غالٍ في هذه العائلة .
    وتضيف زوجة المتوفى بأن ابنتها (ميرال) ذات السبع سنوات أصبحت تسأل بإلحاح عن غياب والدها وإتيان الناس لبيتهم ، وعن سبب بكاء أمها غير الطبيعي .
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    محد بيموت قبل يومه
     

مشاركة هذه الصفحة