« الصحة » تحذّر من مستحضر لتخفيف الوزن

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•, بتاريخ ‏8 جوان 2011.

  1. •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

    •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦• ¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬

    يحوي مادة خطرة ويضرّ بالقلب
    « الصحة » تحذّر من مستحضر لتخفيف الوزن


    [​IMG]

    المنتج غير مسجّل لدى إدارة التسجيل والرقابة الدوائية.

    حذّرت وزارة الصحة من مستحضر عشبي يُستخدم لتخفيف الوزن، لخطورته على مرضى القلب وقد يسبب السكتة الدماغية.

    وقالت الوزارة في تعميم حصلت على صورة منه، إن مختبرات الوزارة اكتشفت ان منتج «ناتشورال ماكس» المصنع في صورة أكياس شاي، يحتوي على مادة غير مدونة على الملصق الخارجي، ما يعد غشاً للمستهلكين، لافتة الى ان هذه المادة خطرة، اذ تسبب ارتفاعاً في ضغط الدم، او زيادة ضربات القلب.

    ووجهت الوزارة تعميمها الى مديري المستشفيات الخاصة والحكومية ومديري المناطق الطبية ومديري الصيدليات، وطالبتهم بوقف استخدام هذا المنتج.

    وقال التعميم الذي أصدره وكيل وزارة الصحة، الدكتور أمين حسين الأميري، إن مختبرات التحليل الدوائي في ادارة التسجيل والرقابة الدوائية في الوزارة، أجرت تحليلاً للمنتج الأميركي «ناتشورال ماكس سيليمنج تي باج تو جي»، وظهر أنه مغشوش.

    وأوضح أن المنتج غير مسجل لدى ادارة التسجيل والرقابة الدوائية، ويحتوي على مادة «السيبوترامين»، وهي غير مدونة على الملصق الخارجي للعبوات، وتسبب زيادة في ضغط الدم، وارتفاع معدل النبض عند بعض المرضى.

    وأوضحت الوزارة ان وجود هذه المادة يشكل «خطراً كبيراً على المرضى المصابين بأمراض القلب، الذين يعانون عدم انتظام ضربات القلب، وقد تسبب السكتة الدماغية»، وذكرت الوزارة أن «هذا التحذير موجّه الى جميع ممارسي الرعاية الصحية لمتابعة مرضاهم»، داعية الى التواصل مع ادارة الرقابة الدوائية حول هذا التحذير. ووجهت «الصحة» تحذيرها الى جهات حكومية عدة، منها وزارة البيئة والمياه، وهيئتا الصحة في دبي وأبوظبي، وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ومدينة دبي الطبية.

    وكانت الوزارة حذرت قبل اسابيع من منتج «ناتشورال ماكس سيلمينج» كبسولات، مؤكدة أنه مغشوش، وقالت في تعميم إنه «يحتوي على مادة (سيبوترامين)، وهي غير مدونة على الملصق الخارجي للعبوة على الرغم من خطورتها على بعض المرضى»، مطالبة المستشفيات والصيدليات والأطباء الى التوقف عن استخدامه، وحذرت الوزارة من أكثر من 25 مكملاً غذائياً ومستحضراً عشبياً خلال اقل من عام، لثبوت انها مغشوشة وتحتوي على مواد كيميائية تشكل خطراً على الصحة، غير مدونة على الملصقات الخارجية للعبوات.

    واشارت الى ان الشركات المنتجة لتلك المستحضرات تزعم ان منتجاتها عشبية، ولا تذكر انها تحوي مواد كيميائية، ما يشكل خطراً على الصحة.
     
  2. الهدف

    الهدف ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    مشكوووووووووووور ع التنبيه أخوي


    الله يعطيك العافيه
     
  3. شناصيه عسوله

    شناصيه عسوله ¬°•| للتميـز عنـوان |•°¬

    تسلم أخوي ع المعلومات المفيده ,,
    وعسى الكل يستفيد منه ويمتنع عن هالأشياء اللي تضر بالجسم,,

    يعطيك ربي العافيه ع المجهود المبذول..
     
  4. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    مشكور استاذي على التنبيه
    المفروض اي شخص يستشير الاطباء في مستحضرات تخفيف الوزن
     
  5. •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

    •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦• ¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬

    الرياضة أهم مايكون للحمية ولجعل الجسم المتناسق ..
     

مشاركة هذه الصفحة