"السياحة" تحصل على جائزة عُـمان الخضراء للبيئة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏7 جوان 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    مسقط ــ العمانية: حصلت وزارة السياحة على جائزة عمان الخضراء للبيئة 2011 تقديرا لدورها ومساهماتها في رفع الوعي البيئي وتطوير السياحة المستدامة بالسلطنة.
    أعلن ذلك عبد الملك بن عبد الله الخليلي وزير السياحة.. مشيرا الى ان حصول الوزارة على هذه الجائزة يأتي تتويجا لجهود الوزارة في صياغة سياسات ووضع آليات ومعايير للسياحة المستدامة بالسلطنة بالتعاون مع اكبر المنظمات والهيئات الدولية بهدف النهوض بصناعة السياحة كأحد أهم قطاعات التنمية في السلطنة وبمنهج يحافظ على الطابع والهوية العمانية وتراثها الثقافي الغني ويحافظ على الموارد وسلامة النظم البيئية ويحقق غايات وطموحات المجتمعات المحلية.
    وقد أثنى وزير السياحة على مبادرة القطاع الخاص لاحتضان هذه المجموعة من الجوائز في مجال البيئة والمبادرات المجتمعية الهادفة إلى الرقي بالعمل البيئي وتوطيد مفاهيم صيانة الموارد والحفاظ على الموروث الثقافي وتعزيز منهج التنمية المستدامة في جميع القطاعات بالسلطنة .
    وأكد ان الوزارة ماضية بخطى حثيثة نحو تحقيق أهداف التنمية السياحية المستدامة بمحاورها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الصلة وفي شراكة بناءة مع جميع شركاء صناعة السياحة بالسلطنة ومن خلال تنفيذ الخطة الخمسية الثامنة.
    جاء ذلك بعد إعلان فوز وزارة السياحة بهذه الجائزة في احتفالية بيئية وذلك ضمن فعاليات الاحتفال بيوم البيئة العالمي .
    يذكر ان لجنة التحكيم قد اختارت وزارة السياحة لهذه الجائزة من بين أكثر من 120 متنافسا من المؤسسات الحكومية والخاصة وذلك لدورها في رفع الوعي السياحي والبيئي واستخدام الأساليب البيئية الخضراء في حملات الترويج السياحي
    وصياغة السياسات المستدامة للتنمية السياحية وإعداد الأدلة الإرشادية والمعايير الخاصة بذلك وإجراء الدراسات البيئية والاجتماعية والتخطيطية لدعم اتخاذ القرار.

    الزمن
     
  2. طواش

    طواش ¬°•| مصدر الخبر|•°¬

    تتويج رائع تتويجا لجهود الوزارة في صياغة سياسات ووضع آليات ومعايير للسياحة المستدامة بالسلطنة
     
  3. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    شكرا ع الخبر الحلو
     

مشاركة هذه الصفحة