رئيس الفلبين يسعى لإدراج نهر تحت الأرض ضمن عجائب الطبيعة

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
06-07-2011 12:23 PM
عاجل( متابعة)-

حث الرئيس الفلبيني بنينو اكينو الثالث امس مواطني الفلبين على التصويت لأحد المقاصد السياحية البارزة في البلاد لتكون ضمن «عجائب الطبيعة» السبع الجديدة في العالم. وقد تم إدراج نهر بويرتو برنسيسا تحت الأرض في إقليم بالاوان غرب الفلبين على بعد 600 كيلومتر جنوب غرب مانيلا ضمن القائمة النهائية للمواقع المتنافسة التي تضم 28 مقصدا سياحيا للاختيار عجائب الطبيعة السبع الجديدة من بينها.

وقال اكينو إن إدراج النهر ضمن العجائب السبعة النهائية سيعزز السياحة في البلاد ويساعد على الحد من الفقر عن طريق توفير سبل عيش للعاملين في هذا القطاع. وصرح اكينو وهو يعلن عن بدء الحملة الوطنية لنهر بويرتو برنسيسا تحت الأرض «كل فلبيني عليه دور كبير لابد أن يمارسه لكي نفوز».

وأضاف «يمكننا التصويت عبر الرسائل النصية أو شبكة الإنترنت حتى يمكننا أن نضع نهر بويرتر برنسيسا في مكانه المستحق ضمن عجائب الطبيعة السبع الجديدة».

وقد أعلن عام 1999 أن نهر بويرتو برنسيسا ضمن مواقع التراث العالمي. هو يمر بمسافة 8.5 كيلومترات تحت القمم الجيرية والرخامية لسلسلة جبال سانت بول.

ويشار إلى أن أعداد السائحين في الفلبين ارتفعت العام الماضي بنسبة 16% لتصل إلى 3.52 ملايين زائر مقارنة بعام 2009. وتهدف وزارة السياحة لاجتذاب 6.3 ملايين زائر بحلول عام 2016.
 
أعلى