أسعار السلع ستشهد إنخفاضاً في شهر رمضان الكريم .. بشارة خير

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,455
الإقامة
البريمي داري
تتضمن 20 سلعة بشكل مبدئي.. وأسعارها تراوح بين 95 و175 درهماً
سلة رمضانية مخفضة 15٪ الشهر المقبل..




السلة الرمضانية تتضمن سلعاً أساسية مثل الزيوت والأرز والسكر والحليب والتمر.

قال مسؤولو منافذ بيع وجمعيات تعاونية في الدولة، إن أسعار السلة الرمضانية العام الجاري ستقل بنسبة تراوح بين 10 و15٪ عن أسعار السلال الرمضانية التي تم عرضها في رمضان الماضي.




وأكدوا، خلال الاجتماع الموسع الذي عقده معهم مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الدكتور هاشم النعيمي، أمس، لبحث الاستعداد لرمضان المقبل، أن جميع السلع متوافرة، وأنه لا يوجد نقص في أي سلعة أساسية حالياً.

وتلقت وزارة الاقتصاد، أمس، مجموعة من القوائم الأولية للسلع التي ستطرح ضمن السلة الرمضانية في عدد من منافذ البيع الكبرى في النصف الثاني من يوليو المقبل، والتي تحتوي على سلع يكثر استخدامها في رمضان مثل الزيوت، الأرز، السكر، الحليب، الدجاج، البيض، الطحين، المعكرونة، المياه، وبعض السلع الرمضانية مثل: الكاسترد، التمور والجيلي.

وتفصيلاً، قال النعيمي إن «السلة الرمضانية ستتضمن 20 سلعة على الأقل مقابل 16 سلعة العام الماضي، ترتفع إلى 50 سلعة بالنسبة لعدد من منافذ البيع في الدولة»، موضحاً أن «منافذ البيع ستطرح سلال رمضانية خاصة بالخضراوات والفاكهة الطازجة أيضا».



تشجيع الاستيراد

أكد وزير الاقتصاد المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، أن «الوزارة تشجع الاستيراد المباشر من جانب منافذ البيع والجمعيات التعاونية من أجل خفض الأسعار، وتعمل على تذليل العقبات التي تواجه عمليات الاستيراد المباشر»، داعياً خلال جولة تفقدية في مقر الوزارة، أمس، جميع المنافذ المختلفة في الدولة إلى توفير السلع، خصوصاً الأساسية منها بأسعار أقل، والتخلي عن جانب من ربحيتها، وذلك لمصلحة المستهلكين.

وأكد أن «الوزارة تحث المنافذ الرئيسة بشكل دائم على تعزيز مسؤوليتها الاجتماعية من خلال إطلاق المبادرات التي من شأنها تخفيض الأسعار، ومنع الاحتكار، وتوعية المستهلكين، لتعزيز استقرار الأسواق في الدولة».


وأضاف أنه «من المنتظر أن يتم طرح السلة بسعر يراوح بين 95 و175 درهماً وفقاً لنوع السلع وعدد مكوناتها، على أن تلتزم بأن تكفي الأسرة المكونة من خمسة أفراد لمدة أسبوع على الأقل».

وطالب النعيمي مسؤولي المنافذ بإعداد قوائم سلعية نهائـية تتسـلمها الوزارة خلال أسبوعين على الأكثر بشـأن جميع أنواع السلع التي ستخفض المنافـذ أسعارها خلال رمضان المقبل، أو تلك التي ستطرح عليها عروضاً خاصة ذات قيمة مضافة، كذلك المقترحـات بشأن السـلال الرمضانية.

وبين أن «جميع السلع متوافرة، بما فيها الدجاج الطازج، والوزارة على استعداد للتدخل لحل أي معوقات تواجه المنافذ، خصوصاً في ما يتعلق برفع أسعار أي سلعة بشكل مفاجئ»، لافتاً إلى أن مسؤولي وزارة الاقتصاد سيزورون المنافذ وينفذون جولات في الأسواق للتأكد من توافر مختلف السلع وعدم ارتفاع الأسعار.

وقال مدير إدارة حماية المستهلك إنه سيعقد اجتماعاً مع موردي الخضراوات والفاكهة الأسبوع المقبل في أبوظبي للتحقق من استقرار الأسعار والاستعداد لرمضان.

وأكدت منافذ بيع عدة، منها: جمعية أبوظبي التعاونية، اللولو هايبرماركت، كارفور، جمعية العين التعاونية، جمعية دلما التعاونية، وشويترام، أنها ستطرح سلة رمضانية واحدة على الأقل تتضمن عدداً من السلع يتراوح بين 20 و50 سلعة.

وقال نائب المدير العام لجمعية أبوظبي التعاونية، فيصل العرشي، إن «الجمعية ستطرح سلتين مع استمرار التزامها ببيع أكثر من 250 سلعة بسعر الشراء».

وقال المدير العام لجمعية العين التعاونية، ولاء الراشد، إن «السلة الرمضانية التي تطرحها جمعية العين ستضم 20 سلعة أساسية على الأقل»، موضحاً أن «الوزارة أزالت الكثير من المعوقات أمام المنافذ بقرارها الخاص بعدم زيادة أسعار أي سلعة إلا بعد الرجوع لوزارة الاقتصاد».

وقال مدير المشتريات في جمعية دلما التعاونية، صديق عبدالرحيم صديق، إنه «من المتوقع أن تتضمن السلة التي تطرحها الجمعية أكثر من 23 سلعة، وأن يستمر العرض الذي بدأته الجمعية بخصم 20٪ من قيمة المشتريات، إذا زادت عن 1000 درهم».

وتوقع أن تنخفض أسعار السلة التي توفرها الجمعية العام الجاري بعد أن تمكنت من إقامة مخازن في دلما، ما يخفض من تكلفة النقل الكبيرة التي تتحملها الجمعية.

وفي هذا السياق، أكد النعيمي استعداد الوزارة للاجتماع مع الموردين الذين يتعاملون مع جمعية دلما التعاونية لبحث سبل خفض تكلفة النقل، نظراً لبعد جزيرة دلما عن مدينة أبوظبي، وهو ما يزيد تكلفة النقل.

وقال مسؤولو شويترام إن السلة الرمضانية التي يعرضها المنفذ ستتضمن ما يراوح بين 60 و65 سلعة، معظمها سلع استراتيجية، وعليها تخفيضات تراوح بين 10 و15٪.

من جانبها، أوضحت «مجموعة فاطمة» أنها ستعرض ما يتراوح بين 40 و50 سلعة في السلة الرمضانية العام الجاري، مقابل 40 سلعة عرضتها في سلة العام الماضي.
 

شناصيه عسوله

¬°•| للتميـز عنـوان |•°¬
إنضم
14 مايو 2011
المشاركات
2,456
العمر
34
عسى خير ان شاء الله
والله خبر حلووووووو

تسلم اخوووي ما تقصر ربي يعطيك الصحه والعافيه..
 

العزاني

¬°•| مجموعة تفاعل لأجل البريمي|•°¬
إنضم
18 يناير 2009
المشاركات
1,465
الإقامة
في ارض سواد الليل
شي طيب بصراحه انهم يخفضون في اسعار السلع

يسلمو اخوووي على هذا الخبر

وجان زين يستوي عندنا

لنه ناس متعففه محتايه مثل هذي السلع
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
شكرا عالخبر اللذيذ
 

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها
يسلمو على الخبر ...!
 
أعلى