فرنسا تقسو على أوكرانيا ودياً

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
4d4292610136869f1e7566e2d11b4acc.jpg


ألحق المنتخب الفرنسي هزيمة كبيرة بمضيفه الأوكراني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة الدولية الودية بكرة القدم التي أقيمت بينهما يوم الإثينن 6 يونيو/حزيران على ملعب "دونيتسك أرينا" بمدينة دونيتسك.

افتتح الأوكراني أناتولي يتموشوك باب التسجيل لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ (53)، ولكن المنتخب الفرنسي تمكن من قلب االنتيجة لصالحه بتسجيله أربعة أهداف متتالية، أحرز المهاجم كيفين غاميرو الهدف الأول في الدقيقة الـ 57، وسجل مارفين مارتين هدفين له الثاني والرابع في الدقيقتين الـ (87 و 90)، وأحرز المدافع يونس كابول الهدف الثالث في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة.
وهي الخسارة الأولى للمنتخب الاوكراني في ثاني مباراة له تحت قيادة مدربه العائد أوليغ بلوخين، حيث كان المنتخب قد فاز في مباراته الأولى بعد عودته على ضيفه الأوزبكي بهدفين نظيفين في المباراة الدولية الودية التي جرت بينهما يوم الاربعاء 1 يونيو/حزيران على ملعب "لوبانوفسكي" بالعاصمة كييف.
يذكر أن أوليغ بلوخين (58 عاماً)، عاد في شهر ابريل/نيسان الماضي للإشراف على المنتخب الأوكراني بدلاً من يوري كاليتفينتسيف الذي كان يتولى هذه المهمة بشكل مؤقت، لتحضير الفريق وقيادته في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2012" التي تستضيفها أوكرانيا بالمشاركة مع بولندا.
وكان بلوخين الذي كان من أفضل هدافي دوري الاتحاد السوفياتي سابقاً والمنتخب السوفياتي أيضاً، قد أشرف على تدريب منتخب بلاده في الفترة ما بين 2003 و 2007، وقاده الى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، حيث بلغ الدور ربع النهائي في مونديال 2006 بألمانيا، قبل أن يخسر بثلاثة أهداف نظيفة أمام ايطاليا التي توجت لاحقاً باللقب.
واستقال بلوخين من منصبه في أواخر 2007 لأنه اعتبر نفسه المسؤول عن فشل أوكرانيا في التأهل الى نهائيات كأس أمم أوروبا 2008 في النمسا وسويسرا، حيث احتلت أوكرانيا المركز الرابع في المجموعة الثانية خلف كل من ايطاليا وفرنسا واسكتلندا.
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
مشكوووووور ع الخبريه
 
أعلى