تواصل محاكمة المتهمين بأعمال الشغب والتخريب.. اليوم

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏5 جوان 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    [​IMG]


    مسقط - محمد بن علي البلوشي

    تواصل عدد من المحاكم في مسقط وجعلان وعبري جلسات الاستماع والترافع في القضايا التي أحالها لها الادعاء العام ضد عدد من المتهمين بأعمال الشغب والتخريب وحرق ممتلكات عامة وقطع الطرق خلال الأحداث التي شهدتها عدد من الولايات مؤخرا.

    وقال مصدر مسؤول في الادعاء العام لـ "الشبيبة": في ولاية عبري تبدأ اليوم الأحد جلسات الاستماع والترافع ضد 30 شخصا متهمين بتخريب وحرق ممتلكات عامة وتعطيل عمل السلطات العامة وهي الجلسة الثالثة منذ بدء المحكمة النظر في الاتهامات.

    أما في جعلان، فتستمع المحكمة غدا الاثنين إلى اتهامات ضد 15 شخصا بالحرق والتخريب والاعتداء على الممتلكات العامة وقطع الطرق والنهب.ويوم الأربعاء القادم، ستتابع المحكمة مرافعات الادعاء العام ضد 37 شخصا، بينهم 27 متهما بجنحة الشغب و10 بتعطيل عمل السلطات العامة.

    أما فيما يتعلق بالمتهمين في صلالة، فلا تزال التحقيقات جارية معهم، وليس هناك تأكيد فيما إذا كانت ستوجه لهم اتهامات أو سيتم الإفراج عنهم، ولم تتضمن لوائح الاتهام أية اتهامات سياسية.

    وفي سبتمبر من العام الفائت، أصدر جلالة السلطان المعظم قابوس بن سعيد ـ حفظه الله ورعاه ـ مرسوما سلطانيا بإلغاء محكمة أمن الدولة.

    وكان عدد من المتهمين قد قاموا في أحداث عبري بقطع الطرق واحتجاز شاحنة، كما قاموا بإغلاق أبواب مبنى المديرية العامة للإسكان، وكذلك قاموا بحرق 4 سيارات حكومية موجودة بالمبنى وتكسير سيارات خاصة وحرق بعضها، وحرق مبنى دائرة التخطيط والمساحة وأجزاء من مبنى دائرة الشؤون الإدارية والمالية وصالة الاستقبال بمبنى السجل العقاري، بالإضافة إلى رش النفط في المباني المحروقة مع العبث بالسجلات والملفات الخاصة بطلبات المواطنين.

    وفي جعلان بني بوعلي قامت مجموعة الشهر الفائت بأعمال شغب وتخريب في عدد من الممتلكات العامة والخاصة من خلال الدخول عنوة إلى عدد من المكاتب الحكومية وإحداث أعمال تخريب فيها، حيث تم تخريب مكتب والي الولاية ومبنى دائرة الإسكان بجعلان ومبنى بلدية جعلان بني بوعلي والمحكمة الابتدائية.

    وقد أثارت هذه التصرفات استنكار واستهجان المواطنين لما تمثله من اعتداءات على ممتلكات عامة وخاصة ولكونها تصرفات غير مقبولة لم يألفها المجتمع العماني سابقا.

    الشبيبه
     
  2. كعبية وكلي فخر

    كعبية وكلي فخر ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة