أشهر معلم يوغا في الهند يبدأ اضرابا عن الطعام لمكافحة الفساد

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
78414801.jpg



بدأ سوامي رامديف أشهر معلم لليوغا في الهند اضرابا عن الطعام اليوم السبت للمطالبة باصلاحات بما في ذلك معاقبة المسؤولين الفاسدين بالاعدام في اطار حملة لمكافحة الفساد قوضت شعبية رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ.

وجلس رامديف وسط آلاف من اتباعه داخل خيمة ضخمة يصل حجمها لمساحة اربعة ملاعب لكرة القدم في العاصمة دلهي. ونشأ رامديف في اسرة غير متعلمة وبزغ نجمه ليستصيف برنامجا تلفزيونيا يوميا يشاهده 30 مليون شخص ويمتلك جزيرة باسكتنلدا اطلق عليها اسم "السلام".

وقال رامديف امام حشد صاخب داخل الخيمة في بداية اضرابه عن الطعام "لن نحيد عن موقفنا (...) قضيتنا الاموال المهربة (...) الفساد (...) لا يوجد مستحيل كل شيء ممكن ولن نهزم".

وتعد حملته احدث موقف محرج للائتلاف الحاكم الذي يرأسه حزب المؤتمر الذي تعرض لسلسلة فضائح فساد بما في ذلك تقديم رشى في دورة العاب الكومنولث وفضيحة اتصالات ربما كلفت الحكومة ما يصل إلى 39 مليار دولار.

وتتزايد شعبية رامديف معلم اليوجا في الولايات المهمة في الانتخابات في الشمال حتى ان أربعة من الوزراء في الحكومة الهندية استقبلوه عند نزوله من طائرته الخاصة في مطار دلهي لمحاولة اقناعه بالغاء الاضراب. ولم تثمر المفاوضات حتى الان.

ويشعر المستثمرون بالقلق من ان تلهي المشاكل الجديدة الحكومة عن الاهتمام بمشروعات قوانين الاصلاح مثل تسهيل امتلاك الاراضي لقطاع الصناعة الذي تأجل بسبب احتجاجات المعارضة بشأن الكسب غير المشروع مما سبب جمودا في البرلمان.

كما اضرب عن الطعام مئات من الهنود الذين تجمعوا في الخيمة الى جانب اتباع الجورو في اماكن بعيدة تصل إلى ولاية اوريسا ومدينة مومباي.

وكثيرون من اتباعه من الفقراء ولكن حضر داخل الخيمة مهنيون بثياب انيقة وسط سائحين اجانب وقرويين سافروا مئات الاميال لرؤية الجورو.

وقال رجل الشرطة جايفير جورجار (46 عاما) "الهند في ازمة تتنامي الجريمة والفساد. الاقتصاد ينمو ولكن الفقراء ظلوا على فقرهم. يحكم حزب المؤتمر معظم الفترات منذ الاستقلال وانظر إلى اين وصلنا".

ويأتي إضراب رامديف إثر اضراب مماثل للناشط الاجتماعي البارز أنا هازاري بدأ في نيسان واجتذب الحدث اهتمام ملايين الهنود وأرغم الحكومة على تقديم تنازلات تشريعية لمشروع قانون لمكافحة الفساد اصبح في الهند بموجبه محقق مستقل لمكافحة الفساد.
 

مـريم

¬°•| حظ عينيـے لو تشوفگ گل يوم |•°¬
إنضم
22 نوفمبر 2010
المشاركات
1,437
الإقامة
ما وراء الإنترنت
كما قال جلال عامر
ترقد الطيور على بيضها ليفقس ويرقد الحكام على شعوبهم لتفطس
في الهند فاطس حالهم من زمان

الله يعين ويرحم
 
أعلى