ابن علي يوكل محاميا لبنانيا للدفاع عنه

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏4 جوان 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    ابن علي يوكل محاميا لبنانيا للدفاع عنه
    Sat, 04 يونيو 2011
    بيروت - تونس - «وكالات»: طلب الرئيس التونسي السابق زين الدين بن علي من المحامي اللبناني المعروف أكرم عازوري التوكل للدفاع عنه امام المحاكم التونسية والدولية، بحسب ما أكد المحامي عازوري لوكالة فرانس برس أمس.
    وقال عازوري: سأمثل فقط الرئيس السابق، موضحا أنه لم يطلب منه تولي ملفات الأشخاص الآخرين الملاحقين في عائلة بن علي، ومشيرا إلى انه «لم يطلع بعد على الملف».
    وقال عازوري: إنه بدأ باتخاذ «التدابير المناسبة» من أجل الاعتراض على «الترويج الإعلامي» للقرارات المتعلقة بتجميد أموال الرئيس التونسي السابق في الخارج، مؤكدا أن بن علي «ليست لديه أية ممتلكات أو حسابات خارج تونس».
    وقال: إذا لم توضح السلطات أية ممتلكات تقصد عندما تتحدث عن تجميد، فهذا يعتبر عمل تشهير.
    ولجأ بن علي إلى السعودية منذ مغادرته بلاده في 14 يناير الماضي.
    وأعلنت دول أوروبية عدة تجميد ممتلكات وحسابات مصرفية له ولافراد عائلته. وتم بعد رحيله توقيف 33 شخصا من افراد عائلته وعائلة زوجته ليلى طرابلسي.
    وعازوري هو محامي اللواء جميل السيد، المدير العام السابق للامن العام، الذي اوقف لمدة اربع سنوات في إطار التحقيق في اغتيال رئيس الحكومة اللبناني السابق رفيق الحريري، ثم افرج عنه مع ثلاثة ضباط آخرين لعدم كفاية الدليل.
    من جانب آخر قالت وزارة الداخلية في تونس أمس إن نجاة بن علي شقيقة الرئيس التونسي السابق اعتقلت الليلة قبل الماضية في شقة كانت تختبئ بها بمدينة سوسة الساحلية.
    وأضافت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الحكومية: أن نجاة بن علي اعتقلت بناء على أمر اعتقال وتفتيش دون ان تذكر السبب لكن يرجح انها قد تواجه تهما بالفساد المالي واستغلال النفوذ.
    ومنذ فرار بن علي اعتقلت السلطات التونسية أكثر من 30 فردا من عائلة الرئيس السابق وزوجته إضافة إلى وزراء ومستشارين له.
     

مشاركة هذه الصفحة