10 نصائح لتجنب خسارة البصر

الهاجس

¬°•| حكاية تميز |•°¬
إنضم
7 نوفمبر 2010
المشاركات
11,079
921356449.jpg




بالرغم من اننا لن نستطيع الوقاية من كل أمراض العيون، إلا أننا نستطيع على الاقل تقليل مخاطر خسارة البصر وتحسين صحة عيوننا. توصي الأكاديمية الأمريكية لطب العيون بهذه النصائح التالية لحماية نظرك.




10 نصائح لتجنب خسارة البصر:


1. استعمل النظارات الشمسية.
النظارات الشمسية يمكن أن تمنع الأشعة فوق البنفسجية (يو في) بنسبة 100 بالمائة وبالتالي تؤخر تطور ماء العين عن طريق حماية عيونك من ضوء الشمس المباشر الذي يمكن أن يتلف شبكية العين. تحمي النظارات الشمسية من جفاف جلد الجفن الحساس وتخفض من خطرك التجاعيد وسرطان الجلد المحيط بالعين. (النظارات الشمسية ليست اكسسوارات عصرية بل ضرورة صحية).


2. لا تدخن.
تدخين التبغ يرتبط مباشرة بالعديد من المشاكل الصحية، بضمن ذلك الضمور البقعي المرتبط بالعمر. أظهرت عدة دراسات بأن المدخنين الحاليين والمدخنين السابقين هم الأكثر عرضة الضمور البقعي المرتبط بالعمر من غير المدخنين. المدخنون أيضا في الخطر متزايد لتطوير ماء العين.


3. تناول الأطعمة الصحية.
نقص الفيتامينات أو المعادن يمكن أن يضعف وظيفة شبكية. لهذا فأن الإعتقاد الشائع بأن تناول الجزر يحسن البصر يبدو واقعيا أكثر، هذا وينصح الاطباء بتناول تشكيلة مختلفة من الخضار، خاصة الورقية للحصول على فوائد إضافية. وجد الباحثون بأن الاشخاص الذين يتناولون حمية غنية بفيتامينات ج وإي، خارصين، lutein، zeaxanthin، أوميغا -3 يعانون من مشكلة الضمور البقعي المرتبط بالعمر أقل من غيرهم.


4. أحصل على فحص بصر دوري.
يجب أن يحصل البالغون الذين لا يعانون من عوامل خطر أو إشارات مرضية في العين على فحص عيون اساسي بعمر 40 (العمر الذي تبدأ به الاشارات الأولية للمرض بالظهور). بالاستناد الى نتائج الفحص الأولي، سيصف طبيب العيون فترات ضرورية لإجراء فحوصات المتابعة. إذا كانت لديك الأعراض أو تملك تاريخا عائليا للاصابة بمرض العين، مرض السكر أو ضغط الدم العالي، فيجب أن تزور طبيب العيون لتحديد موعد الفحص.


5. استعمال حماية للعين.
تحدث 2.5 مليون اصابة للعين بسبب الألعاب الرياضية، التصليحات المنزلية والمشاريع أخرى في الولايات المتحدة. يمكن تجنب العديد من الإصابات بحماية العين الصحيحة. استعمل واقي مصادق عليه اثناء القيام بالتمارين الرياضية والتصليحات المنزلية.


6. إعرف تاريخك العائلي.
تتواجد العديد من الأمراض في بعض العائلات جينيا، لذا من الضروري التحقق من تاريخ العائلي المرضي. معرفة الامراض المتوقعة يمكن ان يساعدك في الوقاية منها وايجاد العلاج المبكر.


7. التدخل المبكر.
من المتوقع أن تزداد أمراض العين المرتبطة بالعمر، بضمن ذلك ماء العين، retinopathy المرتبطة بالسكر، زرقة العين والضمور البقعي المرتبط بالعمر، بشكل مثير من 28 مليون اليوم إلى 43 مليون بالسنة 2020. ولكن أكثر هذه الامراض، مثل الزرق والضمور البقعي المرتبط بالعمر، يمكن أن تعالج بسهولة أكثر بنجاح إذا شخصت وتم علاجها مبكرا. بدون علاج، يمكن أن تسبب هذه الأمراض خسارة البصر والعمى. بغض النظر عن عمرك، التدخل السريع يمكن أن يمنع خسارة البصر لاحقا.


8. إعرف مزود الرعاية الطبية.
عندما تذهب للحصول على فحص للبصر، حدد الشخص المسؤول عن حالتك. هناك تشكيلة مختلفة من الاخصائيين، أطباء عيون، جراحيين، وفاحصي بصر ومتخصصين آخرين. على أية حال تأكد من أنك تحصل على الخدمة التي تحتاج إليها من مزود الرعاية المناسب لحالتك. أطباء العيون هم الوحيدون القادرون على وصف العلاجات وتحديد المشاكل الطبية.


9. نفذ تعليمات استعمال العدسات اللاصقة.
استعمال العدسات اللاصقة قد يبدو ممتعا وسهلا ولكن الاخفاق في تنفيذ تعليمات الاستعمال يمكن ـن يسبب مشاكل صحية خطيرة، مثلا النوم بالعدسات أو إستعمال اللعاب أو الماء كمادة رطبة لتنظيف العدسات، إستعمال المحلول الخاطئ، واستعمال العدسات اللاصقة التجارية ذات النوعية السيئة يمكن أن يسبب تقرح القرنية، الألم الحاد وخسارة البصر.


10. انتبه لاعياء العين.
إذا كانت عيونك متعبة من العمل سواء باستعمال الحاسوب أو الكتابة، يجب أن تتبع قاعدة 20-20-20: أنظر الى الأعلى كل 20 دقيقة الى جسم يبعد عنك 20 خطوة لمدة 20 ثانية. إذا استمر الشعور بالإعياء، فقد يكون السبب حالات مختلفة، مثل متلازمة العين الجافة، قصور البصر، أو عدم تمركز النظارات بالعدسات بشكل صحيح. قم بزيارة طبيبك لفحص السبب.
]




ودمتم بصحة وعافية
منقووووول
 

بنت هلي

¬°•| مُشرِفة سابقة |•°¬
إنضم
9 مارس 2011
المشاركات
2,596
الإقامة
في بيتنا
مشكور أخويه عالمعلومات المهمة،واللي
تهتم بأهم جزء في جسمــ الإنسان،، اللي
من خلالها الإنسان يدرك جمال الدنيا...
 

الهاجس

¬°•| حكاية تميز |•°¬
إنضم
7 نوفمبر 2010
المشاركات
11,079
مشكور أخويه عالمعلومات المهمة،واللي
تهتم بأهم جزء في جسمــ الإنسان،، اللي
من خلالها الإنسان يدرك جمال الدنيا...



يعطيج العافية
عالمرور

تسلمي والله
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
شكر ا اخوي عالمعلومات القيمة

 
أعلى