سفير السلطنة: العلاقات العمانية - الأردنية تتميز بالخصوصية

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,455
الإقامة
البريمي داري
سفير السلطنة: العلاقات العمانية - الأردنية تتميز بالخصوصية




تاريخ عريق للسياحة العلاجية والدينية بالأردن

اشاد سفير السلطنة لدى المملكة الأردنية الهاشمية سعادة الشيخ مسلم بن بخيت بن زيدان البرعمي بالعلاقات العمانية - الأردنية في كل المجالات مؤكدا أن هناك تقارباً وتلاحماً كبيراً وسمات من التشابه والتوافق السياسي والاجتماعي بين الشعبين الشقيقين.
وقال البرعمي: إن العلاقات بين قيادة وشعبي البلدين تتميز بالخصوصية ولها بصمات كبيرة.
وأعرب عن أمله بأن تشهد العلاقات بين البلدين في الفترة المقبلة المزيد من التعاون بما يحقق طموحات الشعبين في ظل قيادة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية -حفظهما الله ورعاهما-.
وأكد أن العلاقات بين البلدين في تطور مستمر وتطلع إلى مزيد من التطور في كل الجوانب السياسية والاقتصادية والتربوية والثقافية والاجتماعية.
الطلبة العمانيون محل تقدير واحترام
وعن أعداد الطلبة العمانيين بالأردن وتخصصاتهم قال سعادته: الطالب العماني دائماً محل تقدير واحترام وإشادة من كافة الجهات بالأردن، ويبلغ عدد الطلبة العمانيين الدارسين حوالي (1400) طالب وطالبة للعام الأكاديمي الحالي، ينهلون العلم والمعرفة في مختلف المؤسسات التعليمية في العاصمة عمّان، وفي المحافظات من شمال المملكة إلى جنوبها في التخصصات العديدة المتنوعة ولكافة المراحل التعليمية، مؤكداً في الوقت ذاته أن غالبية نتائج الطلبة العمانيين مشرفة. مشيراً إلى أن السفارة تدعم الطلبة وتقدم لهم كافة التسهيلات اللازمة، وتذلل المعوقات والصعوبات التي تعتري مسيرتهم التعليمية وتقف دائماً معهم من أجل أن يحققوا طموحاتهم المستقبلية علمياً وعملياً.
اللجنة المشتركة
وأكد سعادته خلال لقائه بالوفد الإعلامي العماني بأن اللجنة العمانية - الأردنية المشتركة تسعى إلى تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات التجارة والاستثمار وزيادة حجم التبادل التجاري وكان من المفترض أن تجتمع خلال العام الفائت لبحث آليات التعاون الاقتصادي وغيرها من الأمور ذات الصلة ولكن تم تأجيله لظرف ما، وفي هذا العام لم تجتمع نتيجة الاضطرابات الحاصلة في مختلف الدول العربية ولكن من المؤمل أن تجتمع اللجنة خلال الأيام القادمة.
دخول الأردن بمجلس التعاون
وعن دخول الأردن في مجلس التعاون الخليجي قال سعادته: تربط المملكة الأردنية الهاشمية بدول مجلس التعاون الخليجي علاقة وثيقة ومتميزة منذ الأبد، وليس فقط بدخولها مجلس التعاون وسوف يناقش وزير الخارجية بالأردن مع وزراء الخارجية بدول المجلس آلية الدخول بعدها سوف تتضح الرؤية.
السياحة الأردنية
وأوضح سعادته للوفد أن الأردن تتميز بالسياحة العلاجية والدينية لما يميزها من تاريخ عريق وحضارات متعاقبة.. حيث انه قام بزيارة العديد من الأماكن السياحية المختلفة ولديه خبره كبيرة بكافة المواقع السياحية.. مما جعل العديدين يستشيرونه فى الاماكن الافضل لزيارتها.
وقد أقام سعادة السفير لدى المملكة الأردنية الهاشمية مأدبة عشاء على شرف الوفد الإعلامي العماني بمنزله الذي صمم بطراز الفن المعماري العماني وهو على شكل قلعة عمانية.. لدرجة ان بعض السياح يقومون بالتقاط الصور لشدة اعجابهم به.. وقد حاز المنزل 2008 بمسابقة أفضل تراث معماري بالاردن بتصنيف من أمانة عمّان الكبرى وقد حضر المأدبة أعضاء من السلك الدبلوماسي بالسفارة العمانية بعمّان وعضو من هيئة تنشيط السياحة الأردنية والدليل السياحي المرافق للوفد
 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
20090323_061350_Thank-you.jpg
 

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
يسلمووووووو على هذا الخبر


ولاتحرمنا من قلمك المبدع
 
أعلى