علماء يكتشفون خصائص بكتيريا "إي كولاى" الإسبانية "القاتلة"

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
al-qatarya-8f7fbdbff5.gif


436x328_70252_151604.jpg




العلماء والخبراء في مختلف أنحاء العالم منهمكون في البحث عن سر البكتريا الغامضة التي ظهرت أولا في الخيار الأسباني، بعد أن أودت بحياة عشرات المرضى وتفشت كالوباء في عدد من الدول الأوروبية بصورة خاصة المانيا التي بلغ عدد الوفيات فيها سبع عشرة حالة إضافة إلى ألفي حالة مشكوك في حملها للعدوى.

وحقق علماء صينيون وألمان إنجازا كبيرا حين كشفوا الخميس 2-6-2011 عن حل جانب من سر البكتريا الغامضة التي حيرت العلماء والأطباء في مختلف أنحاء العالم حتى الآن، وقالوا إن السر يكمن في أنها مزدوجة التركيب وبطريقة لم تُعرف حتى الآن وأنه تتكون من جزعين مختلفين تماما، وهو ما أدى إلى فشل المحاولات العلاجية التي كانت تتركز حتى الآن على جانب واحد من تركيبة البكتريا المزدوجة بإستخدام المضادات الحيوية.

وكشفت هيلدي كروزه من منظمة الصحة العالمية عن أن البكتريا الجديدة تحمل على السطح تركيبة الفيروس النادر المعروف بإسم "O104:H4"، إلا أن تركيبته الداخلية مختلفة حيث يتكون من مزيج نوعين من البكتريا معا من تلك المعروفة باسم Escherichia- coli-Bakteriums، وهو ما يفسر شراستها وعدم إستجابتها للعلاج مؤكدة أنها نوع غير معروف حتى الآن.

خطورة البكتريا الجديدة أنها تفرز سموما داخل الأمعاء تؤدي إلى إسهال دموي وفشل كلوي وإضطرابات عصبية وبالتالي وفاة المريض ، كما أنها لا تتجاوب كثيرا مع المضادات الحيوية، أنتي بيوتيك، وعلى الرغم من أن تطوير لقاح ضد البكتريا الجديدة سيستغرق وقتا، إلا أن إكتشاف سر تركيبتها المزدوجة سوف تساعد على سرعة تطوير علاج فعال في المستقبل القريب.

الوقاية الأساسية تبقى في النظافة التامة وغسل الخضروات والفواكه التي تؤكل نية بشكل جيد.

من جهة أخرى وفي الوقت الذي رفعت فيه المانيا الحظر على إستيراد الخيار الأسباني قامت روسيا بفرض حظر على إستيراد الخضروات من الاتحاد الأوروبي إعتبارا من الخميس.
 

بنت هلي

¬°•| مُشرِفة سابقة |•°¬
إنضم
9 مارس 2011
المشاركات
2,596
الإقامة
في بيتنا
الله يقينا شر هذه الأمراض
كل يوم شي جديد يظهــر
تسلمين شوق قطر، ولا عدمنا
طلّتج الحلوة.....
 
أعلى