الموز

الموضوع في ',, البُريمِي لِلطِب والصَحة ,,' بواسطة Queen Love, بتاريخ ‏1 جوان 2011.

  1. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗


    فوائد الموز












    فكر العلماء كثيراً وفكروا .. ليش القرد يأكل موز !


    وليش القرد دائماً نشيط ؟؟ !! ولا يجلس بالأرض , بس ينقز من شجرة إلى أخرى ؟؟ !!


    أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه ... إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز ...
    حسد العلماء القرد ,, وجربوا الموز على الإنسان ... وكان العجب العجاب ... فوجدوا :-


    أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز ، مع الألياف بالطبع ، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة . حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة . فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأو لى للرياضيين البارزين . ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز ، فالموز يمنحنا النشاط والصحة . ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما .



    الكآبة :
    وفقاً لدراسة جديدة ، على أشخاص مصابين بالكآبة ، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز ، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان ، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم ، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء ، ويحسن المزاج ، ويجعلك تشعر بالسعادة .


    فقر الدم :
    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد ، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم .


    ضغط الدمّ :
    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح ، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم .


    تحفيز قدرة الدماغ :
    في دراسة شملت 200 طالب ، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار ، والفسحة ، والغداء ، لتحفيز قدرة الدماغ . فأثبتت الدراسة بأن ا لفاكهة الغنية بالبوتاسيوم ، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر .


    الإمساك :
    يحتوي الموز على م< /B> ستوى عالي من الألياف ، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي ، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة .


    الحموضة المعوية :
    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم ، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة .


    غثيان الصباح:
    خبر سار للحوامل ، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة ، وبث السرور في الجسم ، كما يغذي الطفل .


    عضات البعوض :
    قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم ، هناك طريق أسهل وأفضل ، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز ـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار .
    الأعصاب :
    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
    زيادة الوزن والعمل :
    وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس . حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل . ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية ، كل ساعتان ، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة .
    قرحة المعدة :
    يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم . ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية . حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة .
    السيطرة على درجة الحرارة :
    تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
    خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية ، والعاطفية للأمهات الحوامل . وفي تايلاند ، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة .
    الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن) :
    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات ا لعاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به .
    التدخين :
    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين . لاحتوائه على فيتامينات ب 6 , وب 12 ، بالإضافة إلى البوتاسيوم ، والمغنيسيوم ، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
    الإجهاد :
    البوتاسيوم معدن حيوي ، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً ، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم . عندما نكون مرهقين ، فإن مستوى الأيض يرتفع ، مما يخفض مستويات البوتاسيوم . ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم .

    الدورة الشهرية :
    انسى الحبوب المهدئة ، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية ، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم ، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب 6 ويهدئ الألم .
    السكتات :
    وفقاً لبحث في ' مجلة نيوإنجلند الطبية ' فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40% .
    وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح ، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين ، ومرتان أكثر كربوهيدرات ، و3 مرات أكثر فسفور ، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد ، ومرتان أكثر فيتامينات ، ومعادن ، كما أنه غني بالبوتاسيوم . لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل : تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب ، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم .


    والله ما نلوم القرد ...
    .... ودمتم بصحة وعافية ....

     
  2. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    سبحآآآآن الله

    تسلميين موزآني ع الموضوع الجمييل :flower2:
     
  3. بنت هلي

    بنت هلي ¬°•| مُشرِفة سابقة |•°¬

    سبحان الله، وأنا أقول اللي عدنا
    فالبيت أشبلاهمــــ
    تسلمين موزاني على هالمعلومات الحلوة
    ولا تحرميناااااا . :cheer:
     
  4. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    ثانكس الغلا ع المرور العطر
     
  5. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    ثااانكس 4 يوو ع الطله الحلوة
     
  6. ميمو شناص

    ميمو شناص ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    تسلمي ع الموضوع الحلوووووووووووووو
     
  7. رماد الشوق

    رماد الشوق ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    أنا فالبيت اكثر وحده آكل موز >>>>>>>>:50399aa2a5b1e0dda15

    والله زين كل هالفوآئد فيه ..

    تسلمين أختي موزآني ..
     
  8. الغزال العنيد

    الغزال العنيد ¬°•| عضو مميز |•°¬

    يسلموووووووووووووو ع الموضوع وع المعلومات المفيدة:hehe2:
     
  9. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗



    ثااانكس الغلا ع الرد الطيب :00100:
     
  10. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗



    شكرا لج على المرور العطر
     
  11. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    ثااانكس على الطله الحلوة
     
  12. الهاجس

    الهاجس ¬°•| حكاية تميز |•°¬

    موزاني نقلت موضوع عن الموز

    حلوة صح

    لكن يعطيج العافية على المعلومات
     
  13. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    لازم اخبركم فوائدي هههه


    يسلموو ع المرور الطيب
     
  14. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    فاكهة الفلاسفة

    يسلمو عالمعلومات المفيدة
     
  15. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    شكرا لج الغلا ع الطله الطيبه
     
  16. صقر الديرة

    صقر الديرة ¬°•| عضو مميز |•°¬

    سبحان الله إن الله في خلقة عليم
    شكرآ لك
     
  17. شناصيه عسوله

    شناصيه عسوله ¬°•| للتميـز عنـوان |•°¬

    سبحان الله,,

    موضوع وايد حلو ولذيذ ومفيد,,

    يسلمووووو حبوبه ع الطرح المميز
     
  18. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    يسلمو خيوو ع المرور الطيب
     
  19. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗


    ثااانكس الغلا ع الطله الطيبه:001:
     

مشاركة هذه الصفحة