التأكيد على العلاقات التجارية المتميزة بين السلطنة وكوريا الجنوبية

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏31 ماي 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    في زيارة لوفد من القطاعين العام والخاص لكوريا
    التأكيد على العلاقات التجارية المتميزة بين السلطنة وكوريا الجنوبية
    رئيس شركة جولد ستار: السلطنة تشهد نموا اقتصاديا ملحوظا من خلال المشاريع الاقتصادية الكبيرة الجاري تنفيذها بمختلف المحافظات والمناطق
    سول ـ العمانية: استهل الوفد العماني المكون من القطاعين العام والخاص والذي يقوم حاليا بزيارة إلى جمهورية كوريا الجنوبية ضمن برنامج مظلة الأعمال لعام 2011 اولى فعالياته امس بزيارة الى شركة جولد ستار للهندسة والمقاولات الكورية.
    وقد التقى الوفد العماني خلال الزيارة بالمستر سانج رينج وورئيس الشركة ورئيس الجانب الكوري في مجلس رجال الأعمال العماني الكوري حيث دار الحديث خلال اللقاء العلاقات التجارية المتميزة بين السلطنة وجمهورية كوريا الجنوبية والمناخ الاستثماري في السلطنة وخاصة المشاريع التي تم الإفصاح عنها بميناء الدقم وأهم المشاريع التي تقوم الشركة بتنفيذها بالسلطنة .
    وقال رئيس شركة جولد ستار إن السلطنة تشهد نموا اقتصاديا ملحوظا من خلال المشاريع الاقتصادية الكبيرة الجاري تنفيذها بمختلف محافظات ومناطق السلطنة الى جانب الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتيحها تلك المشاريع للشركات .
    وأضاف ان الشركة قامت خلال السنوات الماضية في بناء وتطوير قدرات ومهارات الموارد البشرية العمانية لبعض الشركات القائمة في ميناء صحار مناشدا رجال ورواد الأعمال المشاركين في الزيارة بضرورة تفعيل دورهم ومساهمتهم في التنمية الاقتصادية التي تشهدها السلطنة حاليا .
    من جانبه قال الدكتور عبدالله بن علي الهنائي مدير عام الصناعة بوزارة التجارة والصناعة انه تم خلال اللقاء التاكيد على ضرورة اهتمام شركة جولد ستار للهندسة والمقاولات بشراء المنتجات الصناعية العمانية واشراك الشركات العمانية في المشاريع التي تنوي الشركة تنفيذها خلال الفترة المقبلة بالسلطنة وخاصة في مشاريع توسعة الكهرباء في ولايتي بركاء وصحار.
    واوضح ان خلال اللقاء التاكيد ايضا على اهمية جذب الاستثمارات الكورية الى السلطنة نظرا لماتتمتع به السلطنة من موقع استراتيجي وبييئة استثمارية جيدة مشيرا الى انه لمس اهتمام كبيرا من قبل المسئولين بالشركة في المشاركة والاستثمار في تطوير البنى الاساسية بالسلطنة.
    من جهته اكد هلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية خلال اللقاء على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين التي تربطهما علاقات تجارية متميزة متطلعا الى قيام الشركات الكورية بشكل عام وشركة جولد ستار بشكل خاص بالاستثمار في المشاريع المزمع إقامتها بالسلطنة . واشار الى ضرورة تفعيل دور شركة جولد ستار للهندسة والتشييد الكورية في المشاريع الامامية والمنبثقة من مشاريع البتروكيماويات ومساعدة السلطنة في تطوير هذا القطاع .
    بعد ذلك قام اعضاء الوفد العماني المشارك في الزيارة بجولة في بعض مواقع الشركة حيث تم التعرف على اهم التقنيات والطرق الحديثة المستخدمة في قطاع البناء والتشييد ونظام الامن والسلامة المتبع في ذلك والمهارات الاساسية لتحسين في عملية البناء وتعظيم الانتاجية كما تم تقديم عرض توضيحي عن شركة جولد ستار للهندسة والمقاولات واهم المشاريع التي قامت وتقوم حاليا بتنفيذها بمختلف دول العالم كونها من احدى كبرى الشركات الرائدة في قطاع البناء والتشييد .
    كما قام الوفد بزيارة المعهد الكوري للتنمية الاقتصادية حيث استمع الوفد الى شرح من مدير المعهد الدكتور مون جونج عن التجربة الكورية في التنمية الاقتصادية والتي استعرض فيها ملامح الاقتصاد الكوري من عام 1950 الى الوقت الراهن والنهضة الاقتصادية التي قامت خلال هذه الفترة وانعكاساتها على التنمية الاجتماعية في جمهورية كوريا .
    وذكر الدكتور جون مونج ان اهم شي اعتمدت عليه ملامح التنمية الكورية هو تنمية الموارد البشرية وكذلك العناقيد الصناعية في مجال صناعات البتروكيماويات والحديد الصلب والصناعات الحديثة المعتمدة على التكنولوجيا والمعلومات .
    يذكر ان زيارة عمل للوفد العماني الى جمهورية كوريا الجنوبية التي تنظمها المديرية العامة للصناعة بوزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع مركز التعاون الدولي الكوري بهدف الاطلاع على التجربة الكورية في مجال التنمية الصناعية وذلك ضمن برنامج مظلة الأعمال لعام 2011 الذي ياتي هذا العام تحت شعار "مهارات القيادة وبناء الشخصية القيادية" .
     
  2. •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

    •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦• ¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬

    اخبار جميلة وكوريا عندها الخبرات والكفاءات اللي من الممكن للسلطنة الاستفادة منها
     
  3. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    منور الموضوع خيوووووه على هذا الرد
     
  4. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة