ليون يخطف البطاقة الأوروبية وموناكو يهبط

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏30 ماي 2011.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    تأهل ليون إلى الأدوار التمهيدية من مسابقة دوري أبطال أوروبا إثر فوزه على مضيفه موناكو الذي هبط إلى الدرجة الثانية 2-صفر، وتعادل باريس سان جرمان مع مضيفه سانت إتيان 1-1 يوم الأحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

    واحتفظ ليون بالمركز الثالث برصيد 46 نقطة وابتعد بفارق 4 نقاط عن باريس سان جرمان الرابع الذي سيخوض الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، في حين كانت المفاجأة الكبرى وغير السارة هبوط موناكو أحد كبار الدوري إلى الدرجة الثانية.



    [​IMG]

    المباراة الأولى، سجل باب دياكاتيه (67) والأرجنتيني ليساندرو لوبيز (83) الهدفين.

    وفي الثانية، تقدم سانت إتيان عبر جوسوا غيلافوغي (70)، وأدرك سان جرمان التعادل في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء نفذها ماتيو بودمر بنجاح.



    ليل يُسلَّم درع الدوري

    [​IMG]

    واحتفل ليل بلقبه بفوز جديد على ضيفه رين بثلاثة أهداف للسنغالي موسى سو (35 من ركلة جزاء و61 و76) الذي توج هدافاً للدوري برصيد 25 هدفاً، مقابل هدفين لأورليان شيدجو (26 خطأ في مرمى فريقه) والكولومبي فيكتور هوغو مونتانيو (82).

    وأفلت مرسيليا بطل الموسم الماضي ووصيف بطل الموسم الحالي من الخسارة وتعادل مع مضيفه كاين الذي تقدم بهدفين في الشوط الأول ليوهان مولو (7) ومباي نيانغ (45) قبل أن تستقبل شباكه هدفين في الثاني حملا توقيع لويك ريمي (68 و89).

    وفاز بوردو على ضيفه مونبلييه الذي فقد جهود لاعبيه سيريل جانشان (73) وجوريس مارفو (86)، بهدفين نظيفين لشيخ دياباتيه (15) والبرازيلي ويندل (37)، ونانسي على لنس بأربعة أهداف نظيفة تعاقب عليها باسكال بيرانغيه (29 و49) وباكاي تراوريه (45) وماراما فاهيروا (90+2).

    وفاز فالنسيان على نيس بهدفين لغريغوري بوجول (48 و69) مقابل هدف لإريك مولونغي (87)، وتولوز على مضيفه بريست بهدفين لكزافييه بانتكوت (3 و62).

    وخسر لوريان أمام أوكسير بهدف لكيفن غاميرو (20) مقابل هدفين لبرونو مانغا (25 خطأ في مرمى فريقه) والسلوفيني فالتر بيرسا (49)، وآرل أفينيون أمام سوشو بهدف لريمي كابيلا (27) مقابل ثلاثة للجزائري رياض بودبوز (17 من ركلة جزاء) وفنسان نوغيرا (51) والمالي موديبو مايغا (84).
     
  2. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    الدوري الفرنسي في السنوات الاخيره جدا مميز وقوي..

    والفرق اللي فيه تتطور يوم عن يوم..

    وليل يستحق الدوري لانه قدم مستوى رائع هذا الموسم..

    وفريق ليون فريق كبير ومتعود ع البطولات الوروبيه وبالتالي يستحق البطاقه الاوروبيه..

    لكن الشي المفاجئ هو هبوط فريق موناكو الى الدرجه الثانيه..

    الف شكر لك اختي شوق قطر ع الخبر..
     

مشاركة هذه الصفحة