وكلاء سيارات بالإمارات يطلقون حلولاً تمويلية تتماشى مع قرار "المركزي"

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
al-qatarya-8f7fbdbff5.gif




436x328_10990_150934.jpg




ابتكرت وكالات السيارات في الإمارات حلولا تمويلية جديدة تتماشى ما قرار البنك المركزي الذي يلزم العميل بدفع 20% من قيمة السيارة الجديدة الذي يعتزم شراؤها وأن لا يتجاوز القسط الشهري مع مجمل الأقساط المترتبة على العميل نسبة الـ 50% من دخله.

وأكد ميشال عياط الرئيس التنفيذي للشركة العربية للسيارات موزع انفينيتي ونيسان وإم جي في دبي أن العرض التمويلي الذي يحمل اسم حرية نيسان بالتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني ليس التفافاً على قرار البنك المركزي الذي ينص أن يدفع العميل نسبة 20% من ثمن السيارة بل العرض هو تطبيق للقرار حيث إن القرار جاء ليصب في مصلحة العميل والبنك وشركات السيارات.

حرية نيسان وأوضج في تقرير لصحيفة البيان الإماراتية أن عرض تمويل حرية نيسان هو تقديم خدمة لعملاء الشركة يتضمن تمويل ثمن السيارة على مرحلتين المرحلة الأولى تمتد على مدى 3 سنوات وتقدم الشركة ضمان إعادة شرائها بـ 50% من ثمنها بعد انتهاء من دفع الأقساط وحينها يختار العميل إما أن يعيد السيارة أو يمول الـ 50% المتبقية من ثمنها على ثلاث سنوات أخرى وهي المرحلة الثانية.

وهذه العملية التمويلية تضمن للبنك السداد وتضمن للعميل دفع 50% من قسط السيارة الشهري وتكون الدفعة الأولى البالغة 20% من قيمة السيارة قسمت لقسمين.

كما عرض حرية نيسان يقلل من قيمة الدفعات الشهرية بنسبة 50% وهذا يساعد العميل لشراء السيارة التي يرغب بها دون أن يتجاوز مجموع ديونه الـ 50% من دخله الشهري.

تدرس شركة علي وأولاده وكلاء فولكسفاغن في أبوظبي حلول تمويلية تصب في مصلحة العملاء بحسب ما أكده عمار جهماني مدير مبيعات الشركة وقال إننا نقدم خصما للعملاء يبدأ من 5% على الطرازات الجديدة لمساعدة العملاء على سداد الدفعة الأولى من قيمة السيارة.

وأكد أن هناك إقبالا كبيرا على سيارات فولكسفاغن الجديدة وأولها طوارق غولف وجيتا وعن طراز إيوس للعام 2011 قال مدير التسويق تعتبر السيارة إيوس 2011 الرياضة المكشوفة السيارة المثالية لحياة المدن بفضل تصميمها الرياضي الرشيق بالإضافة إلى كونها سيارة مكشوفة تتمتع بديناميكية على الطرق. إن إيوس الجديدة واحدة من أنجح السيارات المكشوفة، فإنها تجمع بين مثالية التقنية والتحديث في الشكل، كما تعززها العديد من المواصفات التي تعد بتجربة مميزة.

كما أن سقفها البانورامي والذي يسمح لأشعة الشمس بغمر داخل السيارة ويحافظ على برودة الأجواء في داخلها للاستمتاع بأمسيات الجزيرة العربية المعتدلة، يسمح لك بلمسة زر واحدة أن تحول أيوس من سيارة كوبيه إلى سيارة مكشوفة خلال 25 ثانية فقط.

سيارات مرسيدس قال وسام دربي مدير تسويق مشاريع قرقاش وكيل سيارات مرسيدس في دبي إن المبيعات الشركة لم تتأثر حتى الآن بعد تطبيق قرار المصرف المركزي وأضاف إن كان هنالك إي تأثير في المستقبل فإننا سنقوم بدراسة حلول تمويلية جديدة ومن ثم اعتمادها.

وأشار دربي أن بعض عملاء مرسيدس بالأصل يدفعون ما بين 10إي 20% من قيمة السيارة بهدف تقليل القسط الشهري وبشكل عام فإن 40% من العملاء يشترون سيارتهم نقداً وأن الشركة أطلقت خدمة الصيانة المجانية في شهر إبريل الماضي لطرازات "جي إل" و"أس" ت متد إلى 5 سنوات أو 105 آلاف كيلومتر.

وأطلقت الشركة مؤخراً طراز أس 300 بسعر يبدأ من 315 ألف درهم وهذه السيارة تعتبر بسعر مغر وتحمل اسم بزنس إيدشن وهي موجهة لعشاق سيارات الفئة «أس» ذات المواصفات الفارهة.

وتتحضر الشركة إلى إطلاق الجيل الثاني من طراز «سي إل أس» في الأسبوع الأول من شهر جون المقبل ومن المتوقع أن تلقى هذه السيارة رواجا كبيرا في أسواق الدولة لما توفره من تقنيان متقدمة وتصميم منفرد.

طرحت الفطيم للسيارات موزع سيارات تويوتا بالدولة حزمة تمويل جديدة ستجعل شراء مركبة جديدة من اختيار العملاء في الإمارات أكثر سهولة. وتحمل الحزمة الجديدة اسم «اختيارات تويوتا»، وتستند إلى نموذج تمويل يعرف باسم «عقد الشراء الشخصي» والذي يلقى رواجاً فعلياً في العديد من أسواق السيارات الأخرى بجميع أنحاء العالم.

وتوفر حزمة خيارات تويوتا للعملاء طرق تمويل منخفضة التكاليف بدلاً من الطرق التقليدية. وقال سيمون موناهان، مدير عام قسم تجزئة تويوتا لدى الفطيم للسيارات: تتيح اختيارات تويوتا للعملاء فوائد حقيقية فورية مثل دفعة أولى مخفضة، ودفعات شهرية أكثر انخفاضاً، واتفاقية قرض أقصر من حيث المدة الزمنية. ويمكن للعملاء شراء سيارة جديدة من علامة تويوتا كل عامين، وذلك لأننا نضمن لهم بيع السيارة مستقبلاً دون أن تخسر الكثير من قيمتها.

اختيارات تويوتا وأضاف: "تتكفل حزمة اختيارات تويوتا بالحصول على قرض سيارة دون قلق، مع توفير الحد الأدنى من القيمة المستقبلية للمركبة، إلى جانب أمان تمويل يتمثل في معرفتهم أن السيارة تمتلك قيمة إعادة بيع مضمونة، لن يطرأ عليها تغيير خلال فترة اتفاقية التمويل. ويعني هذا الأمر متاعب وحيرة أقل بشأن قيمة السيارة في سوق السيارات المستعملة، وإمكانية التركيز على اختيار سيارتك الجديدة من علامة تويوتا كل عامين".

وتساعد "اختيارات تويوتا" كذلك في وضع الميزانيات الشهرية، بما في ذلك عقد الخدمات والتأمين في إطار خطة سداد شهرية.

وتتوفر "اختيارات تويوتا" حصرياً في صالات عرض تويوتا لدى الفطيم للسيارات بجميع أنحاء الإمارات، وتشمل هذه الحزمة جميع قائمة سيارات الركاب والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من علامة تويوتا.

واختتم: "ندرك رغبة عملائنا بتغيير سيارتهم في كثير من الأحيان ودفع أقساط شهرية منخفضة، دون أي مخاطر سوقية في المستقبل. وتقدم «اختيارات تويوتا» ما يحتاجه العملاء تماماً، لذلك ستكون هذه الحزمة الوسيلة المفضلة لشراء سيارة تويوتا جديدة في العام 2011 والأعوام التالية".

وقال ستاثيس أي ستاثيس، المدير الإداري لمجموعة البطحاء للسيارات، الشركة الأمّ لمركز الخليج العربي الميكانيكي الوكيل الرسمي والموزّع المعتمد لسيارات بي إم دبليو وميني ورولز-رويس في دبي، والشارقة أن مبيعات السيارات الفارهة لم تتأثر وأن العملاء لدهم القدرة الشرائية العالية لاقتناء سيارات بي إم دبليو وميني ورولز-رويس وأن المبيعات تشهد نمواً مطرداً حيث حققت الشركة نمواً بنسبة 35% خلال الربع الأول من العام وأعتقد أن يستمر النمو.وتتحضر شركة المشروعات التجارية وكيل هوندا لإطلاق برنامج تمويلي جديد يواكب قرار المصرف المركزي ويصب في مصلحة العميل.
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
مشكووووووووور ع المروور البريمي:001:
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
العفووووووووووووو:cool:
 

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
يسلمووووووو على هذا الخبر


ولاتحرمنا من قلمك المبدع
 
أعلى