ندوة "الخدمة المدنية" تخرج بتوصيات "المختصر المفيد

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏29 ماي 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    تفعيل دور الدوائر القانونية في إبداء الرأي
    مراجعة بيانات نظام الموارد البشرية
    إعداد الصف الثاني من القيادات المؤهلة
    رفع عدد البعثات الممنوحة المطبقة للنظام بنسبة 100%

    مسقط ــ الزمن:
    خرجت ندوة ( الخدمة المدنية.. نحو أداء أفضل) التي اختتمت فعلياتها أمس بتوصيات هامة تمثلت في تفعيل دور الدوائر القانونية في إبداء الرأي المتعلق بتطبيقات قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.
    وعقد حلقات عمل حول تطبيقات قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية للمختصين بالموارد البشرية والشؤون القانونية بصفة دورية .
    وإصدار نشرة دورية من قبل وزارة الخدمة المدنية تتضمن كذلك استخدام الرقم المدني لتوحيد البيانات الوظيفية لموظفي الخدمة المدنية.
    وأهمية مراجعة الوحدات الحكومية لبيانات نظام الموارد البشرية (مورد) وتحديثها من خلال لجان تشكل لهذا الغرض. كذلك توصية اهمية اعتماد كل وحده حكومية لرؤية وسياسة وقيم واهداف والعمل على تنفيذها. وتشكيل لجنة أو تقسيم للتطوير الإداري بكل وحدة حكومية لتكون حلقة مع وزارة الخدمة المدنية لإرساء مختلف متطلبات التطوير.
    وتطوير معهد الإدارة العامة وتزويده بالأدوات اللازمة لتمكينه من مواكبة التطورات الحاصلة على مستوى التدريب وليكون قادرا على تلبية احتياجات الجهاز الإداري للدولة، وتبني الوحدات الحكومية لتطبيقات نظام إدارة الجودة والاسترشاد بتجربة وزارة الخدمة المدنية في هذا المجال.
    كذلك إعداد الصف الثاني من القيادات وتأهيلهم ليكونوا جاهزين للقيام بالمهام والمسؤوليات الإدارية. ومراجعة نظام تقويم الموظفين من حيث آلية تطبيقه ونماذجه ودوريته وحدود علانيته وآثاره. وعقد اجتماعات دورية ترعاها الخدمة المدنية تستهدف المختصين بالموارد البشرية وشؤون الموظفين . وتعزيز بند التدريب بالوحدات الحكومية المطبقة لنظام الخدمة المدنية.
    ورفع عدد البعثات الممنوحة للوحدات الحكومية المطبقة لنظام الخدمة المدنية بنسبة 100%.إضافة إلى تنفيذ ندوة الخدمة المدنية بصورة دورية والتوسع في الفئة المستهدفة منها. والتنسيق مع وزارة التعليم العالي بشأن إيجاد مخرجات لبعض التخصصات النادرة ، أو العمل على تأهيل كوادر عمانية لنيل تلك المؤهلات والعمل على تعمينها .
    وكان خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية قال في افتتاح الندوة أمس الأول ان هذه الندوة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة للنهوض والرقي بمستوى خدماتها التي تقدمها للمستفيدين، وأوضح المرهون ان الندوة تهدف الى تطوير العمل الاداري بشكل عام مؤكدا ان أداء وزارة الخدمة المدنية مرتبط بأداء الوزارات الاخرى المنضمة تحت نظامها.
     
  2. طواش

    طواش ¬°•| مصدر الخبر|•°¬

    الحمد لله تم الخروج بتوصيات مهمه
     

مشاركة هذه الصفحة