طالبان تُسقط مروحية لقوات الاحتلال وتعلن مصرع من فيها

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
3d011db57a042aff.jpg



مفكرة الإسلام: قال متحدث باسم حركة طالبان الأفغانية إن مسلحين أسقطوا مروحية لقوات الاحتلال صباح يوم الخميس وقتلوا جميع من كانوا علىمتنها.
واعترف الجيش الأمريكي بأن طائرة هليكوبتر تابعة لقوات الاحتلال سقطت في أفغانستان, وزعم أنه لا توجد إصابات بين الجنود الذين كانوا على متنها, منوها إلى إجراء تحقيق في أسباب سقوط الطائرة.
وقال في بيان "لم تلحق إصابات خطيرة بجنود التحالف وعادوا جميعا بسلام من الحادث".
وغالبا لا تعترف البيانات الأمريكية بإسقاط طائرات, والإفصاح عن القتلى في محاولة للتكتم على خسائرها المتصاعدة في أفغانستان.
وفي وقت سابق قال الجنرال الأمريكي الذي يتولى قيادة قوات حلف شمال الأطلسي إن الأعمال المسلحة التى تقوم بها طالبان في شرق أفغانستان زادت بنسبة 40 في المئة حتى الآن هذاالعام.
وقال شهود عيان في منطقة "واتا بور" لرويترز إنهم شاهدوا السنة لهب ودخانا أسود يتصاعد من طائرة هليكوبتر أثناء سقوطها.
وكانت مصادر صحافية، قد ذكرت أن قادة طالبان يكثفون جهودهم من أجل الحصول على صواريخ أرض جو من النوع الذي يتم إطلاقه من على الكتف؛ بهدف إسقاط المروحيات والطائرات التابعة لقوات الناتو.
وصواريخ الأرض جو كان لها الدور الحاسم في انتصار أفغانستان على الاتحاد السوفيتي في أواخر الثمانينات؛ ويخشى القادة العسكريون للناتو من أن طالبان لو صعدت من مستوى هذا النوع من الهجمات فإنها ستشل العمليات التي تنفذها قوات منظمة حلف شمال الأطلسي الحالية.
 
أعلى