لجنة أخلاق الــ « فيفا »تحقّق مع بلاتر

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,455
الإقامة
البريمي داري
لجنة أخلاق الــ « فيفا »تحقّق مع بلاتر



بلاتر متورط في قضية مالية. أ.ب
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن لجنة الأخلاق قررت أول من أمس فتح تحقيق مع رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر.

وجاء في بيان للاتحاد الدولي «طلب عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي محمد بن همام من لجنة الاخلاق التابعة للفيفا ان تفتح تحقيقاً بحق رئيس الفيفا جوزيف بلاتر على اساس ان التقرير المقدم من عضو اللجنة التنفيذية في الفيفا تشاك بلايزر في وقت سابق من هذا الاسبوع، يؤكد ان نائب رئيس فيفا ورئيس اتحاد الكونكاكاف جاك وارنر، أعلم جوزيف بلاتر بدفع بعض الاموال نقداً الى بعض اعضاء الكونكاكاف في الاجتماع الذي نظمه بن همام ووارنر في 10 و11 مايو الجاري، وبأن رئيس الفيفا لم يعارض هذا الأمر».

واضاف البيان «وبالتالي، قررت لجنة الاخلاق بالفيفا ان تفتح تحقيقا بحق رئيس الفيفا عملاً بالبند السادس عشر من قانون لجنة الأخلاق».

وتابع «سيكون جوزيف بلاتر مدعواً لتقديم الدفاع في 28 مايو ،2011 على أن يمثل أمام لجنة الاخلاق في 29 منه في زيوريخ».

ويأتي قرار اللجنة على اثر الطلب الذي تقدم به الخميس الماضي رئيس الاتحاد الآسيوي، القطري محمد بن همام والمرشح ضد بلاتر في انتخابات رئاسة الفيفا الاربعاء المقبل، بمثول رئيس الفيفا امام لجنة الاخلاق.

وكان المكتب الاعلامي لبن همام اصدر بيانا رسميا جاء فيه: «بما ان الاتهامات تضمنت اسم الرئيس الحالي جوزيف بلاتر، فإن محمد بن همام يطالب ان تشمله التحقيقات».

وأضاف «الاتهامات تتضمن اقوالاً بأن بلاتر كان على علم بعمليات الدفع المزعومة لبعض المسؤولين في الاتحاد الكاريبي ولم يعارض هذا الامر».

وكانت لجنة الاخلاق فتحت تحقيقاً بحق بن همام وجاك وارنر إثر التصريحات التي ادلى بها عضو اللجنة التنفيذية للفيفا والامين العام للكونكاكاف تشاك بلازر الى الامين العام للاتحاد الدولي جيروم فالكه، بخصوص «احتمال خروقات» لقانون الاخلاق ارتكبت من قبل بعض مسؤولي الهيئة الكروية الدولية.

وكان بلاتر ندد بالخصوص باجتماع للاتحاد الكاريبي نظم بمشاركة وارنر وبن همام في 10 و11 مايو الجاري. هذا الاجتماع كان يتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة لـ«فيفا».

وسيقدم بلاتر حجج الدفاع اليوم على ان يتم الاستماع اليه في جلسة الغد وهو اليوم ذاته الذي سيتم فيه الاستماع الى بن همام ووارنر.

وكان بن همام نفى نفياً قاطعاً اي تصرف خاطئ من قبله اثر قرار لجنة الاخلاق، واعتبر ان هذه الحركة ليست الا نوعاً من تكتيك يستعمله الاشخاص الذي لا يثقون بقدراتهم على الخروج ظافرين من معركة انتخابات الـ«فيفا».

وأوضح «أريد ان أنفي نفيا قاطعا اي تصرف خاطئ من قبلي عن قصد أو من دون قصد خلال وجودي في البحر الكاريبي». وتابع «سأتحدث الى السيد وارنر في هذا الموضوع وسأقدم له كل الدعم، وانا واثق بأن لجنة الاخلاق التي أقدرها كثيراً ستبرئنا من هذه التهمة».

وكشف «أنا واثق بعدم وجود أي اتهامات للرد عليها، وواثق بقدرتي على خوض انتخابات رئاسة الفيفا المقررة في الاول من يونيو المقبل كما هو متوقع».
 

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..
نتمنى هالتحقيقات تثمر عن شي,,

ونتمنى دائما نشوف الفيفا في منتهى النزاهه..

واذا بلاتر يستحق العقوبات نتمنى معاقبته..

يسلمو ع الطرح..
 
أعلى