محاكمة شاب حاول قتل شقيقه الأكبر

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,455
الإقامة
البريمي داري
محاكمة شاب حاول قتل شقيقه الأكبر

المحكمة أجّلت القضية إلى 21 يونيو المقبل.
أُدرجت قضية «محاولة شاب قتل شقيقه الذي يكبره بثلاث سنوات» في جدول جلسات أمس في محكمة جنايات دبي، لكن المتهم لم يحضر، ما اضطر هيئة المحكمة برئاسة القاضي السعيد برغوث وعضوية القاضيين عادل الجسمي ووجدي المنياوي لتأجيل القضية إلى 21 من الشهر المقبل لإعلام المتهم بالحضور.

وقالت نيابة الأسرة والأحداث في دبي إن المتهم (ح.م - إماراتي) لم يتجاوز الـ18 عاماً، شرع في قتل شقيقه (ع.م)، بأن بيّت النيّة وعقد العزم على إزهاق روحه، وما أن سنحت له الفرصة حتى طعنه بسكين، ما تسبب في إحداث إصابات كادت تودي بحياته، وتم إنقاذ المجني عليه وإسعافه.

ووجهت النيابة إلى المتهم جناية «الشروع في القتل مع سبق الإصرار».

وقرر المجني عليه (21 عاماً) وهو موظف، في تحقيقات النيابة العامة أنه «حدث بينه وبين شقيقه سوء تفاهم، وعليه توجه شقيقه إلى مطبخ المنزل، وتناول سكيناً واتجه نحوه مباشرة وباغته بطعنتين، الأولى في بطنه جهة اليسار والثانية في صدره جهة اليسار أيضاً». يشار إلى أن المتهم ذهب إلى البقالة يوم الواقعة وأخذ بعض السلع دون أن يدفع ثمنها، ما دعا صاحب البقالة إلى إبلاغ شقيقه المجني عليه، وعندما تحدث معه غضب المتهم وارتكب جريمته، بحسب ما ورد في ملاحظـات النيـابة العامـة.

وشهدت شقيقتهما (ربة بيت) في تحقيقات النيابة بأنه «عند حدوث سوء التفاهم بين شقيقيها، دخلت إلى غرفتها للاتصال بشقيقها الأكبر للحضور وإنهاء الخلاف، لكنها عند خروجها من الغرفة شاهدت المجني عليه مطعوناً وينزف دماً».

وشهد القائم بالضبط بأنه «أسهم في ضبط المتهم الذي اعترف أمامه بأنه طعن شقيقه بالسكين».

وجاءت اعترافات المتهم في تحقيقات النيابة أنه «كان ينوي إزهاق روح شقيقه وأنه كان يخطط لذلك قبل الواقعة بأربعة أيام».

وبيّن التقرير الطبي من مستشفى راشد الخاص بحالة المجني عليه «وجود جرح طعني في الجزء السفلي الأيسر من الصدر والشرسوف، حيث تم تخييط الجروح».

وأكد تقرير الطب الشرعي الصادر عن الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة أن «الجرحين يسببان مقتلاً».
 
أعلى