مليونا حاج يبدؤون مناسك الفريضة الاثنين

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الغــريب, بتاريخ ‏16 ديسمبر 2007.

  1. الغــريب

    الغــريب ¬°•| نعم نعم |•°¬

    [​IMG]

    يبدأ أكثر من مليوني مسلم أداء مناسك الحج بعد غد الاثنين، وأدى نحو مليون حاج صلاة الجمعة أمس، حيث احتشدوا حول الكعبة المشرفة وداخل وخارج المسجد الحرام بمكة المكرمة؛ لأداء الصلاة، وأعرب الحجاج الذين جاؤوا من أكثر من مائة دولة عن أملهم في أن يتمتعوا بالأمن خلال موسم الحج الحالي، في ظل إجراءات جديدة فرضتها السلطات السعودية؛ لمنع تكرار حوادث التدافع أثناء أداء الشعائر.
    وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن وسائل توعية حديثة تم اتخاذها هذا العام للمرة الأولى لهذا الغرض، كما حشدت المملكة طاقاتها في مكة المكرمة ومنى والمدينة المنورة لتأمين سير موسم الحج بسلاسة وسلام.
    وقالت "واس" إن أمانة مكة أعدت خطة عمل لتقديم خدماتها لحجاج بيت الله الحرام على مدار الأربع والعشرين ساعة منذ وصولهم إلى الديار المقدسة حتى مغادرتهم بسلامة الله إلى بلدانهم، وأوضحت أن هذه الخطة دخلت حيز التطبيق اعتبارًا من 21 ذي القعدة الماضي وتستمر حتى نهاية ذي الحجة الحالي.
    وتتضمن الخطة حشد الطاقات البشرية بجميع قطاعات الأمانة لخدمة ضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وتجهيز المعدات والآليات وتسخير كل الإمكانات اللازمة لتقديم الخدمات على أعلى المستويات.
    وقالت الوكالة السعودية إن أمانة العاصمة المقدسة أخذت في الاعتبار عند إعداد الخطة توصيات لجنة الحج المركزية للارتقاء بمستوى الخدمات، والاستفادة من الدراسات الميدانية والمعلومات ونتائج مناقشة تقارير القطاعات العاملة في موسم حج العام الماضي.
    كما أشارت إلى المشاريع الجديدة التي تنفذ في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ومن بينها مشروع تطوير الساحات وجسر الجمرات، ومشروع تصريف مياه الأمطار ومشروع الأبراج السكنية الجديدة في مشعر منى.
    وتشمل الخدمات البلدية التي تقدمها أمانة مكة المكرمة النظافة العامة والتخلص من النفايات ومكافحة الحشرات الضارة والقوارض، ومراقبة الأسواق والكشف على المواد الغذائية والتشغيل والصيانة للمرافق البلدية من أنفاق وجسور وطرق وإنارة ودورات مياه وكذلك نظافة وحدات الذبح بالمشاعر المقدسة.
     
  2. الطموحه

    الطموحه ¬°•| مراقبة عامة سابقا |•°¬

    ما شاء الله تبارك الله

    حجا مبرورا و سعيا مشكورا و ذنبا مغفورا
    ان شاء الله تعالي للجميع

    عقبالي يااااااارب السنه الجايه رايحه
    ادعولي بالتوفيق ان شاء الله


    اشكر خوي علي الخبر

    و كل عام و انت بخير
    و عيد سعيد علي الجميع
     
  3. الله يوفق الجميع
    بارك الله فيك يا اخوي العزيز
    ويعطيك العافيه

    اخوك عثاري
     
  4. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::

مشاركة هذه الصفحة