رغم اني من اهل البر الا اني احب البحر

الموضوع في ',, البريمي لـِ مساحة حرة ,,' بواسطة خطوة, بتاريخ ‏24 ماي 2011.

  1. خطوة

    خطوة ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    اعجبني الموضوع وتم نقله من جريدة الاتحاد واحب اعرف رايكم فيه

    «الرياضات المائية» ألعاب ترفيهية تجمع النشاط والمتعة على شاطئ البحر

    يشير البعض إلى الرياضات المائية كونها ألعاباً ترفيهية لتمضية وقت مملوء بالنشاط والفرح على شاطئ البحر، ولكن حينما يشرعون بممارسة هذه “الألعاب” يدركون تماماً أنها ليست بالأمر السهل، وتحتاج إلى جهد بدرجات متنوعة وفق الرياضة المائية التي يختارون.

    كان يكتفي (نعمة ص.) باستئجار الدراجات وقيادتها على كورنيش أبوظبي مع مجموعة من أصحابه، وكانوا يتسابقون لاختيار أفضل الدراجات، ويتحاشون أيام العطل الأسبوعية كي لا يكون نصيبهم دراجة لا تلبي تطلعاتهم. أما اليوم، فيقول “مللنا من البرّ وأردنا السباحة، واكتشفنا الفرص الأخرى المتوافرة أمامنا على الشاطئ، وبدأ الأمر بمجرد تمضية الوقت فوصل إلى الدخول في التحدي فيما بيننا وخصوصاً في الرياضة التي أحببناها أكثر من سواها، وهي التجديف على لوح التزلج، وهي وإن بدت سهلة للبعض، تحتاج إلى بذل جهد كبير لتحقيق التوازن في الوقوف على لوح التزلج بشكل نضمن فيه عدم وقوعنا في الوقت الذي علينا أن نستخدم فيه المجداف للتقدّم في الماء.

    أكثر أمانا

    [​IMG]


    يفضّل وليد ك. التجديف في القارب، ويشعر أنه أكثر أماناً من لوح التزلج ويحتاج إلى جهد أقل. ولكنّه يماشي أصدقاءه في التجديف على لوح التزلّج. ويقول “علينا أن نحجز الرياضات التي نريد لعبها قبل الوصول إلى البحر ببعض الوقت، لأن الناس يتدافعون للعب وللتسلية، وهم يمضون الوقت على الشاطئ.

    محمد م. لا يستخدم دراجة الماء إلا إذا كان متعبا من التجديف، ويضحك قائلاً “الفتيات أكثر ميلاً لاستخدام الدراجة المائية لأنها لا تحتاج إلى قوة عضلات في اليدين كما التجديف، وثمة من يحبّون الصعود في المنطاد المربوط إلى القارب للتمتع بنزهة 20 دقيقة فوق سطح الماء.

    تأجير «الجت سكي


    وأوضحت بلدية أبوظبي أنها تتولى كل ما يجري على الشاطئ العام لأبوظبي، وهي إذ نظمت الشاطئ وسوّرته محدّدة الأماكن الخاصة بالعائلات وبالأفراد، ومتابعة كل التفاصيل، فهي سهّلت وجود ألعاب ورياضات مائية بالاتفاق مع شركة خاصة، وبالتالي هذه الألعاب ليست بالألعاب المجانية.

    وحتى اليوم، ثمة ثماني رياضات مائية بالوسع استخدامها، فيما تعمد شركة خاصة أيضاً في ناحية من ميناء أبوظبي في المارينا، إلى تأجير الجت سكي للراغبين، مقدمة كل الأكسسوارات المرافقة لهذه الرياضة، مؤكدين التعليمات لكل راغب في استئجار الجت سكي والمتعلّقة بعدم الاقتراب من الشاطئ، حيث المساحات المائية الخاصة بالسباحة.

    ويشرح أحد العاملين في هذه الناحية، أنهم لا يؤجرون الجت سكي التي تمتلكها الشركة وحسب، إنما ثمة خدمة أخرى تتمثّل بإيداع الجت سكي التي يمتلكها أحد من خارج الشركة فيعتنون بها ميكانيكياً وشكلاً “التنظيف المستمر والعناية بالهيكل” ويوفرون لها موقفاً مناسباً مقابل مبلغ سنوي محدّد.

    سميرة تدعو زميلاتها دوماً لمشاركتها في ركوب الجت سكي، وهي ترى أنه من المفضّل استئجارها على شراء جت سكي لأن العناية بها وتخصيص مكان لها ليس بالأمر السهل، ويستدعي صرف مبلغ معيّن ليس بالقليل، وفق رأيها. وتضيف “الفترة التي نستخدم فيها الجت سكي معروفة، إذ من المستحيل الركوب في الطقس الحار جداً، وفي الطقس البارد، لذا فإن الفترة المثلى لركوب الجت سكي هي فصل الربيع، وهي ثلاثة أشهر تقريباً أو أربعة، ومن هنا فإن شراء جت سكي عملية خاسرة إذا ما حسبناها بهذه الطريقة”.

    «الكاياك»

    الرياضات المائية الأخرى المتوافرة على شاطئ أبوظبي متنوّعة، وتتراوح أسعار ممارستها من 15 درهماً إلى 175 درهماً وفق أنواع الرياضات، فتلك التي تحتاج إلى الفيول والسحب بقارب تعتبر أغلى من تلك التي تعتمد على ممارسة الرياضة من دون الحاجة إلى قوارب، أما مدة الحجز لهذه الأسعار فتتراوح بين 20 دقيقة و30 دقيقة و60 دقيقة أو وفق عدد الجولات، وبالوسع عند الاتصال لحجز نوع ما من الرياضات المائية تحديد الوقت المطلوب، كما بالوسع تمديده إذا لم يكن ثمة من حجز مسبقاً في الوقت اللاحق.

    “الكاياك” باتت كلمة معروفة، وفي العادة يتشارك الأهل مع أولادهم بهذه الرياضة، وبالتالي تعتبر عائلية بامتياز، وتقوم على تجديف قارب صغير، أما القارب البدّال فهو قارب يقوم على تحريك مروحته في الماء عبر الدوس الدائري، كما لدى ركوب الدراجة العادية، وهو نوعان، القارب العادي والقارب الذي يشبه تماماً الدراجة بثلاث عجلات بلاستيكية ضخمة مملوءة بالهواء، واللوح المجداف يقوم على التجديف والوقوف بتوازن على لوح تزلج، و”البراسيل” هو الأكثر متعة بالنسبة للبعض، لإقامة جولة بحرية بمظلة ومن خلاله يسحبها قارب، وهي ممتعة أكثر منها رياضة تحتاج إلى بذل الجهد.

    إرشادات ضرورية

    لكل رياضة محاسنها وفوائدها وكذلك شروطها من أجل سلامة ممارسي هذه الرياضة، وفي معظم الرياضات المائية لابد من ارتداء سترات النجاة للوقاية في حال تعرّض المركب الصغير أو “الجت سكي” للغرق أو الانقلاب. وعلى شاطئ أبوظبي، نجد أن شروط السلامة متبعة في الألعاب والرياضات المائية، خاصة وسائل الوقاية من الغرق من سترة نجاة ووسائل الإنقاذ، إضافة إلى الخوذة والأذرع الواقية للكوع والركب. ولابد من إجادة رياضة السباحة، وعدم التعرض بـ”الجيت سكي” للأشخاص الذين يسبحون بالقرب من الشاطئ، لأن ذلك يعرض حياتهم للخطر، ولابد من اتباع نصائح وإرشادات المدرب، وعدم الذهاب إلى مسافات كبيرة في الأعماق.


    جريدة الاتحاد
     
  2. توته مطروبه

    توته مطروبه ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يسلمواااااااااااا خيتو :gd:
     
  3. خطوة

    خطوة ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    شرفني مرورج بس ماقلتي شي هههههههههه

    ماعليه انا بقول عنج احب البحر فيه اغير جو البحر يسمعنا يحمل همومنا

    استغرب من الناس الي يسيروله وهم مضايقين ..ليش مانسيرله واحنا فرحانيين؟؟

    هو مكان هادئ وصاخب في نفس الوقت ولي ولغيري يعج بالناس لكن احس براحة نفسية فيه
    وبس8_____________________-8
     
  4. مس خبله

    مس خبله ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    وااااااا فديييت البحر :013:
    ذكرتوني ف بيتناا :cm:
    حلو البحر احب البحر لانه يذكرني ب رسووم نسيت شوو اسمه:364370309157ae42e12
    شو اسمه شو اسمه :bangin: المهم كاان حلووو :7btain:
    يسلمواااااااااا :3ash:
     

مشاركة هذه الصفحة