لجنة "سند" بصحار تناقش المعوقات التي تواجه التعمين في بعض الأنشطة

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏23 ماي 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    لجنة "سند" بصحار تناقش المعوقات التي تواجه التعمين في بعض الأنشطة
    عقدت لجنة سند بولاية صحار اجتماعا لها يوم أمس برئاسة سعادة السيد هلال بن بدر البوسعيدي والي صحار وبحضور محفوظ بن حمدان الوهيبي مدير عام المديرية العامة للقوى العاملة بالباطنة وأعضاء اللجنة بالولاية وذلك بمكتب سعادة والي صحار.
    تم خلال الاجتماع التطرق لمحضر الاجتماع السابق وما تم انجازه خلال الفترة الماضية ومناقشة أوضاع الأنشطة المعمنة بالولاية واستعراض المستفيدين من الدعم التمويلي وكذلك الانشطة المقترح تعمينها خلال الفترة القادمة كما تضمن الاجتماع مناقشة المعوقات التي تواجه عملية التعمين في بعض الانشطة وقدمت اللجنة عددا من المقترحات لتفعيل الأنشطة المعمنة كما تطرقت اللجنة إلى التركيز على عملية التدريب في بعض الأنشطة.
    وتطرقت اللجنة أيضا في اجتماعها إلى قرار وزارة القوى العاملة برفع سقف القروض للمستفيدين من البرنامج إلى خمسين ألف ريال عماني مثمنة هذه الخطوة التي ستساهم في تأسيس مشاريع كبيرة ستعمل بدورها على ايجاد فرص عمل أخرى للمواطنين.











    .. ولجنة "سند" بثمريت تستعرض الأنشطة التي تم تعمينها في الولاية
    عقدت لجنة سند بولاية ثمريت أمس الاحد اجتماعها الأول لعام 2011م وقد ترأس الاجتماع سعادة الشيخ عامر بن سالم محاد كشوب والي الولاية رئيس اللجنة بالولاية وبحضور مظفر بن سعيد الوهيبي مدير عام المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة ظفار وبقية أعضاء اللجنة.
    وقام محمد بن احمد السنح المشيخي مدير مكتب سند بمحافظة ظفار باستعراض الأنشطة التي تم تعمينها في الولاية في الاجتماعات السابقة وما خرجت به من توصيات وبعد ذلك تمت مناقشة جدول الأعمال من قبل أعضاء اللجنة وهي عدد الأنشطة التي تم تعمينها في الولاية ومدى نجاحها والصعوبات التي قد تعيق من تطويرها كما تم استعراض عدد المستفيدين من برنامج سند من أبناء الولاية.
    من جانبه اشار مظفر الوهيبي الى رفع سقف القروض الى 50 ألف ريال عماني حيث تأتي هذه الخطوة من اجل دعم الشباب على تأسيس مشروعات التشغيل الذاتي وتساهم بدورها في توفير فرص عمل جديدة للقوى العاملة الوطنية في مختلف التخصصات والأعمال مؤكدا على أهمية الجدية والعزيمة لدى الراغبين في الاستفادة من رفع سقف قروض سند.
    وبحثت اللجنة كذلك مدى استمرار هؤلاء المستفيدين في مشاريعهم وعوامل النجاح التي ساهمت في نجاحهم والمعوقات التي قد واجهتهم في هذه الأنشطة وأكدت اللجنة على ضرورة الوقوف معهم لإيجاد الحلول المناسبة من اجل الاستمرار في تشجيعهم وبحث مختلف السبل التي تسهم في العمل على تذليل كل ما يعيق الأهداف التي يسعى إليها البرنامج.
    وفي ختام الاجتماع أكد سعادة الشيخ عامر بن سالم محاد على ضرورة العمل على تضافر كافة الجهود من اجل تحقيق الرسالة الحقيقية التي يطمح إليها برنامج سند وبذل كل ما يمكن على مساعدة المواطنين للاستفادة من الفرص التي يقدمها هذا البرنامج الوطني الهام.


     

مشاركة هذه الصفحة