1.5 مليون مسلم يصلون السعودية لأداء فريضة الحج

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الغــريب, بتاريخ ‏14 ديسمبر 2007.

  1. الغــريب

    الغــريب ¬°•| نعم نعم |•°¬

    [​IMG]

    وصل نحو مليون ونصف مليون مسلم من شتى أنحاء العالم إلى السعودية لأداء فريضة الحج في مكة المكرمة، كما يشارك مئات آلاف السعوديين والمقيمين الأجانب في المملكة في شعائر الحج التي تبدأ في اليوم الثامن من شهر ذي الحجة آخر أشهر السنة الهجرية.
    ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن اللجنة المركزية للحج إنه حتى الأربعاء وصل مليون و467 ألفا و515 شخصا من بلدان مختلفة إلى السعودية لأداء فريضة الحج. وفي الأعوام الأخيرة كان أكثر من مليوني شخص يؤدون مناسك الحج سنويا.
    وفي سياق مقارب قال مسئول إيراني إن الرئيس محمود احمدي نجاد سيتوجه إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج بدعوة من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في سابقة لرئيس إيراني منذ الثورة الإسلامية.
    من جهته قال المستشار الإعلامي للرئيس الإيراني علي اكبر جوانفكر "إنها المرة الأولى في تاريخ العلاقات بين إيران والسعودية التي يدعو فيها ملك سعودي رئيسا للجمهورية الإسلامية إلى التوجه إلى مكة المكرمة لأداء الحج". وأضاف أن "هذه الزيارة حدث مهم".
    وستكون هذه الزيارة الثالثة التي يقوم بها احمدي نجاد إلى السعودية منذ توليه الحكم في صيف 2005. وتسعى إيران والسعودية منذ بضع سنوات لتعزيز علاقاتهما التي تتسم بالحذر. غير أن هذا لم يمنع المسئولين السعوديين من إبداء مخاوفهم من تزايد النفوذ الإيراني ولا سيما في العراق ولبنان.
     
  2. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::

    تسلم على الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة