هبوط بلاكبول وبرمنغهام وفوز احتفالي للبطل

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏23 ماي 2011.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    احتفل مانشستر يونايتد بلقبه التاسع عشر (رقم قياسي) بفوز مثير على ضيفه بلاكبول 4-2، ما تسبب بهبوط الأخير إلى الدرجة الأولى وهو المصير ذاته الذي مني به أيضاً برمنغهام سيتي بخسارته أمام توتنهام 1-2 يوم الأحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

    على ملعب "أولدترافورد"، احتفل مانشستر أمام جماهيره بتتويجه بطلاً للمرة التاسعة عشرة بأفضل طريقة ممكنة من خلال فوزه المثير على بلاكبول في مباراة تقدم خلالها الأخير 2-1 قبل أن يسقط في نهاية المطاف، كما كانت حال مباراة الذهاب مع "الشياطين الحمر" عندما تقدم عليهم 2-صفر قبل أن يخسر 3-2، إلا أن هزيمة اليوم كانت مكلفة كثيراً لأن بلاكبول لحق بوست هام إلى الدرجة الأولى.



    [​IMG]

    وخالف مدرب مانشستر يونايتد الاسكتلندي اليكس فيرغوسون التوقعات وشارك بتشكيلة قوية رغم هامشية المباراة والمهمة التي تنتظر فريقه الأسبوع المقبل في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة الإسباني، إذ تواجد فيها جميع النجوم باستثناء واين روني وريو فرديناند اللذين جلسا على مقاعد الاحتياط والمكسيكي خافيير هرنانديز الذي غاب عن المباراة.

    كما لعب الحارس الهولندي إدوين فان در سار (40 عاماً) أساسياً في آخر مباراة له على ملعب "أولدترافورد" كونه سيعتزل اللعب في ختام الموسم، وهو الذي انضم لمانشستر عام 2005 وأحرز معه لقب الدوري 4 مرات أعوام 2007 و2008 و2009 و2011، ولقب دوري أبطال أوروبا عام 2008 عندما صد الركلة الترجيحية لمهاجم تشلسي الدولي الفرنسي السابق نيكولا أنيلكا، وكأس رابطة الأندية المحترفة وكأس العالم للأندية مرة واحدة.


    [​IMG]


    وتعج خزائن الحارس الهولندي الذي خاض 128 مباراة مع منتخب بلاده (رقم قياسي محلي) قبل أن يعتزل دولياً ثم يعود عن اعتزاله في تصفيات المونديال الأخير لمباراتين فقط رافعاً رصيده إلى 130 مباراة، بالألقاب إذ توج مع أياكس بطلاً للدوري الهولندي أربع مرات والكأس الهولندية ثلاث مرات ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي وكأس السوبر الأوروبية والكأس القارية، وهو يأمل أن يضيف السبت المقبل لقبه الثالث في دوري أبطال أوروبا.

    وبدأ فريق "الشياطين الحمر" اللقاء بطريقة مثالية إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 21 عندما استفاد البلغاري ديميتار برباتوف من خطأ دفاعي ليخطف الكرة ويمررها إلى زميله الكوري الجنوبي بارك جي سونغ الذي أودعها الشباك، لكن الاسكتلندي تشارلي آدم أدرك التعادل لبلاكبول في الدقيقة 41 من ركلة حرة رائعة عجز عن صدها فان در سار.

    وفي الشوط الثاني فاجأ بلاكبول جمهور "أولدترافورد" وخطف هدف التقدم في الدقيقة 57 عبر غاري تايلور فليتشر الذي تلقف الكرة إثر تمريرة عرضية أرضية من ديفيد فوغان وسددها مباشرة في الشباك، لكن البرازيلي أندرسون نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 63 بعد تمريرة عرضية من بارك جي سونغ، قبل أن يحصل فريق "الشياطين الحمر" على هدية من أيان إيفات الذي حول الكرة عن طريق الخطأ في شباك حارسه ماثيو غيلكس عندما حاول اعتراض عرضية من كريس سمولينغ، بديل البرازيلي رافايل دا سيلفا (74).

    ثم أضاف البديل الآخر مايكل أوين الهدف الرابع لأصحاب الأرض إثر تمريرة من أندرسون (82)، موجهاً الضربة القاضية لبلاكبول.




    سيتي يحسم المركز الثالث



    [​IMG]

    وحسم مانشستر سيتي المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على مضيفه بولتون واندررز بهدفين سجلهما جوليون ليسكوت (43) والبوسني ادين دزيكو (62).

    ورفع فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني رصيده إلى 71 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن آرسنال الرابع الذي فشل في استعادة توازنه بعد خسارته في المرحلة السابقة أمام أستون فيلا (1-2) وذلك بتعادله مع مضيفه وجاره فولهام 2-2 رغم النقص العددي في صفوف الأخير بعد طرد المجري زولتان غيرا (75).

    وتقدم فولهام في الدقيقة 26 عبر ستيف سيدويل بعد تمريرة من بوبي زامورا، لكن الهولندي روبن فان بيرسي أدرك التعادل لفريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر بعدما وصلته الكرة من الفرنسي أبو ديابي.

    وفي الشوط الثاني استعاد صاحب الأرض تقدمه عبر كرة رأسية من زامورا إثر عرضية من جوناثان غرينينغ، إلا أن ثيو والكوت أدرك التعادل قبل دقيقة على نهاية الوقت الأصلي إثر مجهود فردي مميز.



    توتنهام خامساً

    وحسم توتنهام المركز الخامس المؤهل إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بعد فوزه الصعب على ضيفه برمنغهام سيتي بهدفين للروسي رومان بافليوتشنكو (48 و3+90))، مقابل هدف لكريغ غاردنر (79).


    [​IMG]


    وتسبب هذا الفوز بإسقاط برمنغهام إلى الدرجة الأولى، فيما رفع فريق المدرب هاري ريدناب رصيده إلى 62 نقطة في المركز الخامس بفارق أربع نقاط عن ليفربول الذي ودع الموسم بطريقة مخيبة بخسارته أمام مضيفه أستون فيلا بهدف لستيوارت داونينغ (33).


    تشلسي ينهي الموسم بهزيمة


    واختتم تشلسي الذي تنازل عن لقبه لمصلحة مانشستر، موسمه بهزيمة على يد مضيفه إيفرتون صفر-1 رغم النقص العددي في صفوف الأخير بعد طرد سيموس كولمان في الدقيقة 52، وجاء الهدف بطريقة رائعة عبر جيرماين بيكفورد الذي انطلق من منطقة فريقه إثر ركلة ركنية للضيوف وشق طريقه نحو منطقة الأخير قبل أن يسدد كرة "ساقطة" فوق الحارس بتر تشيك (75).

    ولم تؤثر هذه الهزيمة على الفريق اللندني الذي حسم مركز الوصيف بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي.



    روداليغا يبقي ويغان في الدوري الممتاز

    [​IMG]

    وأهدى الكولومبي هوغو روداليغا فريقه ويغان اثلتيك بطاقة البقاء في دوري الأضواء بتسجيله هدف المباراة الوحيد أمام المضيف ستوك سيتي في الدقيقة 77، رافعاً رصيد فريقه إلى 42 نقطة في المركز السادس عشر بفارق نقطتين أمام ولفرهامبتون السابع عشر والذي بقي بدوره بين الكبار رغم خسارته أمام ضيفه بلاكبيرن بهدفين لجايمي أوهارا (73) والأيرلندي ستيفن هانت (87)، مقابل ثلاثة أهداف لجايسون روبرتس (21) والأسترالي بريت إيمرتون (38) وديفيد هويلت (45).

    وودع وست هام الذي كان أول الهابطين في المرحلة الماضية، دوري الأضواء بهزيمة على يد ضيفه سندرلاند بهدفين للهولندي بودوين زندن (17) والبنيني ستيفان سيسينيون (50).

    وفرط نيوكاسل يونايتد بتقدمه على ضيفه وست بروميتش ألبيون بثلاثية نظيفة واكتفى بالتعادل معه بثلاثة أهداف لستيفن تايلور (16) والدنماركي بيتر لوفنكراندز (39) والسويدي يوناش اولسون (46 خطأ في مرمى فريقه)، مقابل ثلاثة أهداف للكاميروني سومن تشويي (62 و70 و89).[/
    SIZE]
     
  2. ضيف البريمي

    ضيف البريمي ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    مبررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررروك للمان


    ثااااانكس ع الخبر :biggthumpup:
     
  3. عٍﮯـينأؤيِ مـﮯـآرڪۂِ

    عٍﮯـينأؤيِ مـﮯـآرڪۂِ ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    الف الف مبروك للمان يونايتد ..

    والله يستاهلون الدوري ..

    بالتوفيق لهم في المباريات القادمه ..

    تسلم خيو على الطرح .~

    فـ أنتظارِ يديدك~

    عيناوي
     
  4. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    كان موسم رائع بجميع المقلييس..

    بس الحمدلله ان نادي ويجان مانزل لانه يضم في صفوفه لاعبنا العماني(الحبسي).

    يسلمو ع الطرح شوق قطر..
     

مشاركة هذه الصفحة