أنصار الرئيس يقطعون الطرقات والمعارضة تحذر من أن الثورة "ستقتلعه"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏22 ماي 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    [​IMG]

    قام انصار الرئيس اليمني علي عبدالله صالح اليوم الاحد بقطع عدد من الطرقات الرئيسية في صنعاء رفضا لتوقيع الرئيس المتوقع على المبادرة الخليجية التي تنص على تنحيه، حسبما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

    ومنذ الصباح، قطع انصار الرئيس شوارع رئيسية في العاصمة اليمنية خصوصا طريق المطار وميدان التحرير في وسط المدينة حيث مقر الحكومة وطريق القصر الجمهوري حيث من المتوقع ان يقوم صالح بالتوقيع على المبادرة، اضافة الى شوارع رئيسية اخرى.

    ورفع انصار للرئيس صور صالح في الشوارع المقطوعة.

    ويأتي ذلك فيما يقوم المحتجون المطالبون باسقاط النظام بتحرك ضخم ايضا في صنعاء قد يكون الاكبر منذ انطلاق الحركة الاحتجاجية المطالبة باسقاط النظام قبل اربعة اشهر، وكذلك في مدن يمنية اخرى.

    واكد المتظاهرون بدورهم رفضهم للمبادرة الخليجية مشددين على مطلب رحيل صالح ومحاكمته.

    ورددوا شعارات مثل "يا زياني لا تبادر، علي صالح سيغادر" في اشارة الى الامين العام لمجلس التعاون الخليجي. ولبس الشباب المحتجون الوان العلم اليمني.

    وحذرت المعارضة اليمنية الرئيس علي عبدالله صالح من ان الثورة "ستقتلعه" اذا لم يوقع على المبادرة الخليجية التي تنص على تنحيه فيما قام انصار الرئيس بقطع طرقات رئيسية رفضا للمبادرة بموازاة تحرك قد يكون الاضخم للمحتجين المطالبين باسقاط النظام.

    وقال المتحدث باسم المعارضة اليمنية محمد قحطان لوكالة فرانس برس انه "اذا لم يوقع صالح (على المبادرة) فالثورة ستقتلعه وتطرده من السلطة وسيخرج منها مذموما مذلولا".

    واعتبر قحطان ان "الرئيس يريد ان يتنصل من التوقيع وهو متهالك على السلطة" في اشارة الى اشتراطه التوقيع بشكل مشترك وعلني مع المعارضة على المبادرة في القصر الجمهوري، وذلك غداة توقيع المعارضة منفردة على المبادرة.
     

مشاركة هذه الصفحة