مخاوف على مصير معتقل سوري أدلى بشهادة مصورة عن التعذيب… فيديو

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
thumb.php


أبدت منظمة حقوقية الجمعة مخاوفها على حياة معتقل أدلى بشهادة مصورة عن التعذيب في مقطع فيديو اثار الرأي العام وتكلم فيه عن التعذيب والاهانات التي حصلت لدى اقتحام قوات الأمن السورية لقرية البيضا في ابريل.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من لندن مقرا له في بيان «ان الأجهزة الأمنية السورية لا تزال تعتقل منذ 8 مايو الشاب أحمد بياسي من قرية البيضا التابعة لمدينة بانياس»، شمال غرب سوريا. واشار المرصد الى ان البياسي «ظهر في مقاطع فيديو في 16 ابريل وأدلى بشهادته عن التعذيب والاهانات التي حصلت لدى اقتحام قوات الأمن السورية للقرية 12 ابريل ونشرت في مقطع فيديو اثار الرأي العام».

. وأبدى سكان من قرية البيضا «خشيتهم من ان يكون أحمد قد فارق الحياة بعد تعرضه للتعذيب الشديد وخصوصا بعد ان وصلتهم معلومات عن نقله إلى مقر جهاز امني في العاصمة دمشق» بحسب البيان. واكد المرصد أن حصيلة ضحايا الاحتجاجات في سوريا وصلت إلى 804 مدنيين و 134 من الجيش وقوى الأمن.

وذكر البيان ان «الأجهزة الأمنية السورية اعتقلت أكثر من 10 الاف مواطن في إطار حملتها لإنهاء التظاهرات التي انطلقت منتصف مارس». وادان المرصد بشدة استمرار السلطات الأمنية السورية ممارسة سياسة الاعتقال التعسفي بحق المعارضين السياسيين ونشطاء المجتمع المدني وحقوق الإنسان والمتظاهرين السلميين على الرغم من رفع حالة الطوارئ.

وجدد المرصد مطالبته للسلطات السورية «بالإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون والمعتقلات السورية احتراما لتعهداتها الدولية الخاصة بحقوق الإنسان التي وقعت وصادقت عليها».

[YOUTUBE]Tak1h397mOE&feature=player_embedded[/YOUTUBE]
 
أعلى