الكأس الأغلى تنتظر من يحملها..الغرافة أم الريان؟

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
new_200511115306_m.jpg




يسعى الغرافة والريان إلى إنجاز جديد لكل منهما والفوز ببطولة كأس حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى لكرة القدم عندما يلتقيان فى المباراة النهائية السبت في سيناريو مكرر لنهائي 2009 والذى حسمه الغرافة لصالحه.

ويحلم الغرافة بالجمع للمرة الاولى فى تاريخه بين كأس سمو ولي العهد التي احتفظ بها هذا الموسم للمرة الثانية على التوالي وبين كأس سمو الأمير المفدى ، بينما يحلم الريان بالاحتفاظ بلقبه للموسم الثاني على التوالي وكسر سوء الحظ الذى يلازمه حيث يعد من أكثر الفرق التي وصلت للنهائي أكثر من مرة متتالية لكنه لم ينجح فى الفوز به مرتين متتاليتين.

الغرافة تأهل بفوزه في ربع النهائي على السد 3-1 وعلى لخويا في نصف النهائي بركلات الجزاء الترجيحية 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي, وتأهل الريان بفوزه على قطر 2-1 وعلى الجيش 5-صفر.

وحقق الغرافة اللقب 6 مرات منها 4 مرات متتالية في إنجاز غير مسبوق مواسم 95و96و97 و98 بالإضافة إلى موسمي 2002 و2009، وحققه الريان 4 مرات مواسم 99 و2004 و2006 و2010.

المباراة ستكون مواجهة جديدة بين الفرنسي برونو ميتسو مدرب الغرافة الذي تأهل للمرة الأولى إلى النهائي، والبرازيلي أوتوري مدرب الريان الذي تأهل للمرة الثالثة على التوالي. والمدربان التقيا للمرة الأولى هذا الموسم نهاية نيسان/أبريل الماضي في نصف نهائي كأس سمو ولي العهد وفاز الغرافة بركلات الجزاء الترجيحية.

وتعتبر المواجهة تحدياً بين خبرة الغرافة ونجومه المحليين والأجانب وفي مقدمتهم البرازيلي جونينيو أفضل لاعب الموسم الماضي والمرشح مع 3 لاعبين آخرين للقب هذا الموسم، والعراقي يونس محمود هداف الفريق والدوري والمغربي عثمان العساس والعاجي أمارا ديانيه، إلى جانب حارس المرمى قاسم برهان الذي كان السبب المباشر في تأهل الفريق إلى النهائي بتصديه لركلتي جزاء في مباراة لخويا.

أما الريان فيعتمد على كم كبير من الشباب الذين أثبتوا وجودهم في مباراة الجيش أمثال عبد الرحمن طارق ومحمد صلاح وعبد الله عفيفة وجار الله المري، إلى جانب البرازيليين تاباتا قائد الوسط وموسيس مورا قلب الدفاع والمدافع الكوري الجنوبي تشو يونغ.









دعوآآآآآآآآآآآتكم للريــــآآآآن:bahrain:
 
أعلى