البحرين :حكماً بالسجن 20 عاماً لتسعة متهمين في قضية إختطاف الشرطي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏19 ماي 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    المنامة –الوئام- بنا :

    أصدرت محكمة السلامة الوطنية الابتدائية(الدائرة الأولى) في جلستها المنعقدة اليوم الخميس أحكامها في قضية اتهام عشرة أشخاص بجريمة اختطاف أحد رجال الأمن العام حيث أدانت المحكمة تسعة متهمين بالسجن لمدة 20 عاما وبرأت متهما آخر.

    وقضت المحكمة في حكمها بالسجن لمدة 20 عاما لكل من حامد إبراهيم المدهون وخليل إبراهيم المدهون و جاسم على يحيى وباسم جليل سعيد و جلال سعيد محمد و فؤاد على فضل وفلاح على فضل ومحمد ميرزا على و محمد حبيب الصفاف فيما برأت المحكمة المتهم على سعيد عبدالعزيز .

    من جهة اخرى اعرب العديد من المواطنين من خلال برنامج الراصد بتلفزيون البحرين مساء امس عن استنكارهم لجريمة دهس تسعة من رجال الأمن بمنطقة النويدرات يوم امس داعين الحكومة الى تشديد العقوبات بحق مرتكبي هذه الجريمة واتخاذ اقسى العقوبات ضد من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن واستقراره .

    وقد خصص برنامج الراصد حلقته لهذا المساء لجريمة استهداف رجال الامن بالدهس والتي ادت الى اصابة اربعة منهم باصابات بليغه ، وقد اطلق البرنامج عدة تساؤلات حول الهدف من ارتكاب مثل هذه الجرائم قائلا .. ماهي الدواعي لاستمرار هذه الفئة في جرائمها ضد الوطن ؟ هل هي بداية للعمليات الانتحارية التي يتوعدون بها من خلال القنوات المأجورة ؟ هل هذا الاعتداء استفزاز للسلامة الوطنية التي تنتهي في الاول من يونيو ؟ هل هو تحدي لحالة الامن والاستقرار التي شهدتها البحرين بعد الاحداث الأليمة ؟ لينتقل بعد ذلك الى عرض لقطات من
    من قسم الطواريء بمستشفى قوة دفاع البحرين لعمليات الأسعاف لرجال الامن التسعة . حيث عرضت اللقطات لأول مرة .
    وفي اتصال هاتفي مع مدير عام مديرية شرطة المنطقة الوسطى ( شمسان البوعينين ) شرح فيه ملابسات الجريمة مبينا أن رجال الامن كانوا في منطقة النويدرات و تفاجأوا بمجموعة من مثيري الشغب وعندما تم القبض على احد الاشخاص الذين رفضوا الامتثال لرجال الامن تفاجأوا بسيارة تنطلق بسرعة جنونية وتصطدم بتسعة منهم .. وأوضح انه تم اجراء الاسعافات الأولية لرجال الامن وتم نقلهم الى المستشفى كما تم استدعاء مسرح الجريمة وتم اخطار النيابة العسكرية لمباشرة الاجراءات القانونية . مبينا انه تم القاء القبض على المتورط في افتعال الحادث الذي اصيب ايضا باصابات متفرقة .
    ودعا مدير عام مديرية شرطة المنطقة الوسطى الى الحفاظ على نعمة الأمن والامان في الوطن واطفاء نار الفتنة حتى تواصل البلاد مراحل البناء والتعمير التي تسير فيها
     

مشاركة هذه الصفحة