البحرين: ضم الأردن والمغرب لمجلس التعاون لايعني وجود هدف عسكري لمواجهة إيران

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏19 ماي 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    المنامة-الوئام-قنا:
    نفى وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد بن محمد ال خليفة أن يكون ضم الأردن والمغرب إلى مجلس التعاون لدول الخليج العربية لأهداف عسكرية لمواجهة التدخل الإيراني في دول مجلس التعاون .

    وأوضح أن الاردن طلب الانضمام للمجلس رسميا وقام وزير خارجية المملكة العربية السعودية الامير سعود الفيصل بزيارة الاردن بعد اجتماع قادة مجلس التعاون للدخول في مفاوضات حول متطلبات الدخول في منظومة مجلس التعاون.. وأضاف أن للمغرب رغبة قديمة أبداها منذ زمن لوجود نوع شراكة مع دول مجلس التعاون مشيرا الى ان المغرب لم يطلب الانضمام رسميا ووجهت له دعوة رسمية من دول منظومة مجلس التعاون..وقال “انه قد يكون انضمام المغرب ليس بذات انضمام الأردن وإنما نوع من الشراكة”.

    وشدد الشيخ خالد بن احمد ال خليفة في حديث لصحيفة الوطن البحرينية نشرته اليوم على ان دخول الأردن والمغرب منظومة مجلس التعاون سيكون في كافة المجالات.

    وبين أن الهدف من ضم الأردن وقوف دول مجلس التعاون مع الأردن الذي تربطه بفلسطين حدود مع الأراضي المحتلة..وقال” مع غياب عملية السلام رأت دول المجلس ان تقف مع الأردن في ظل هذه الظروف وهو موقف اخوي شقيق تجاه بلد عربي محوري “.

    وعن المغرب قال وزير الخارجية البحريني ” لا نجد أي غضاضة أن يكون هناك شراكة بين دول الخليج والمغرب”.

    واعتبر انه من السابق لأوانه الحديث عن التفاصيل والإطار الزمني لانضمام الأردن والمغرب.. كما رفض التعليق على إمكانية ضم دول أخرى إلى منظومة دول التعاون.

    من جهة أخرى قلل الشيخ خالد بن احمد بن محمد ال خليفة من أهمية السفينة التي ادعت وسائل إعلام إيرانية تسييرها إلى البحرين نافيا وجود أي معلومات عن طبيعة هذه السفينة التي تناقلت أخبارها بعض وسائل الإعلام. وقال” ان ما نسمعه عن السفينة الإيرانية القادمة للبحرين مجرد أخبار غير رسمية لا نعرف شيئا عن طريقها ولا محتوياتها.
     

مشاركة هذه الصفحة