لقاء حصري مع ( عميد "كلية البريمي الجامعيه")

في الصميم

¬°•| خارج الخط |•°¬
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,788
الإقامة
Al-Buraimi
بسم الله الرحمن الرحيم






حوار : الفريق التطويري

وتتوالي مسيرة اللقاءات التي يجريها الفريق التطويري بمنتديات محافظة البريمي ، واليوم معنا شخصية تربويه تعليميه مميزه ، تشرفنا بالوقوف أمامها إحتراما لها وتقديرا لما يبذلوه من جهد سواء على الصعيد الداخلي لعملهم أو الخارجي وتفاعلهم مع منتديات محافظة البريمي ،،، لن نطيل عليكم وسندع هذا الحوار ليسطر عن ما في جعبته من كلمات منيره ،،


أولا : الدكتور عبدالله العاني عميد كلية البريمي الجامعية ، عرفنا بنفسك ؟
عبدالله حاتم العاني ..حائز على شهادة الدكتوراه في رياضيات الحاسب الآلي، متزوج ولي ولد وبنت، عملت على مدى خمس وعشرين سنة في عدد من الجامعات العربية في شمال افريقيا والشرق الاوسط والخليج العربي. تشرفت بالعمل في سلطنة عمان منذ 12 سنة والفت اهلها الكرام وارتويت من افلاجها وتذوقت رطبها.
شاركت في تاسيس الكلية الوطنية للعلوم والتكنولوجيا خلال الاعوام 1999- 2004 حيث عملت رئيسا لقسم الحاسب الآلي وقائما باعمال العميد، وقد شكلت هذه الكلية اساسا لانبثاق جامعة ظفار.
التحقت بالعمل في كلية البريمي الجامعية في العام 2004 كاول اكاديمي وشغلت منصب رئيس قسم تقنية المعلومات ثم عميدا بالانابة في العام 2005حتى تعييني عميدا للكلية في نهاية العام الاكاديمي 2006.
فلسفتي في العمل هي الجودة والابداع الفكري والتي لا يمكن بدونهما تحقيق التميز والتطوير.



ثانيا : كلية البريمي الجامعية ، ما هي ، رؤيتها ، رسالتها ، وبرامجها الدراسيه؟
تأسست الكلية في منتصف العام الأكاديمي2003/2004؛ تلبية للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم بدعوته للقطاع الخاص بإنشاء الكليات و الجامعات الخاصة من أجل إتاحة فرص أكبر للتعليم الجامعي في السلطنة، واستجابة لمتطلبات سوق العمل في ظل تطلعات السلطنة لمواكبة المتغيرات الدولية في مختلف الميادين العلمية والتقنية والاقتصادية،س، وهي تسعى منذ تأسيسها لإعداد الطالب إعدادا علميا وثقافيا ليكون قادرا على النهوض بمسؤليته في خدمة المجتمع المحلي، لقد كانت لرؤية مؤسس هذا الصرح الاكاديمي الواعد الشيخ احمد بن ناصر النعيمي دورا حاسما لنجاح المسيرة من خلال اهتمامه بجودة التعليم والسعي للارتقاء بمستويات التحصيل العلمي للطلبة باعتبارهم المحور الأساسي لعجلة التطور والتنمية.

رؤية الكلية:
تسعى الكلية أن تكون مساهماً وشريكاً إستراتيجياً في تحقيق التنمية الشاملة من خلال تقديم خدمات متميزة في مجال التعليم الجامعي والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

رســـــــــــــالتنا:

· بناء وتنمية روح الإنتماء و الولاء للوطن والقائد.
· رفد مؤسسات المجتمع المحلي والاقليمي بطاقات وقوى بشرية مزودة بالعلم والمعرفة والمهارة التي تمكنها من تنفيذ أعمالها بكفاءة وفاعلية.
· تعزيز نشاط البحث العلمي الهادف بمضامينه وأبعاده التطبيقية الموجه لخدمة القطاعات الإنتاجية والخدمية المختلفة.
· تقديم خدمات استشارية وتدريبية متنوعة بكفاءة وفعالية وشفافية تامة ووفق معايير و ممارسات عالمية مثلى.

ترتبط الكلية مع جامعة كاليفورنيا ستيت نورثردج في الولايات المتحدة الأمريكية باتفاقية ارتباط اكاديمي منذ العام 2003 ولغاية 2015م حسب الاتفاقية الجديدة ، وكان لهذا التعاون دروا كبيرا في نجاح مسيرة الكلية وتبوءها مكانة مرموقة محليا واقليميا وذلك نظرا لما تمتاز به جامعة كاليفورنيا من مكانة علمية حيث تعتبر من الجامعات العريقة في الولايات المتحدة .

البرامج الدراسية :
تطرح الكلية برامجها الدراسية وتخصصاتها لتلبية حاجة الطلبة من التخصصات ، وبما ينسجم مع حاجة السوق لها ، حيث يطرح قسم اللغة الانجليزية تخصص اللغة الانجليزية وآدابها و تخصص الترجمة ويطرح قسم إدارة الأعمال والمحاسبة التخصصات التالية : تنمية الموارد البشرية، المحاسبة ،العلوم المالية والمصرفية ، إدارة الأعمال ، التسويق ، والتجارة الدولية ، أما القسم الثالث فهو قسم تقنية المعلومات ويطرح تخصصين هما : أنظمة المعلومات ، وعلوم الحاسب الآلي .


الدكتور /عبدالله العاني أثناء حواره مع "في الصميم"


ثالثا : ما هو جديد التخصصات التي سوف تطرح لديكم بالكلية ، حيث أن البعض يسمع عن "تخصص القانون" أين ومتى سوف يفعل؟

استمرارا لهذا الرؤية الهادفة الى تلبية حاجة المجتمع المحلي في رفده بالمخرجات المؤهلة تاهيلا جيدا للمساهمة في مسيرة التنمية التي تشهدها السلطنة، ونظرا للمكانة المرموقة التي احتلتها الكلية في مجال التعليم العالي ، حصلت الكلية مؤخرا على الموافقة المبدأية من وزارة التعليم العالي الموقرة على طرح تخصص القانون ابتداءا من بداية السنة القادمة 2011- 2012 باذن الله، وذلك بالتعاون مع جامعة عين شمس التي تعتبر واحدة من افضل الجامعات في جمهورية مصر العربية، وقد انتهينا من اعداد كل ما يتعلق بالجوانب الاكاديمية للتخصص المذكور ونتوقع ان تصدر الموافقة النهائية في القر يب العاجل انشاء الله.



رابعا : حرم كلية البريمي الجامعية الجديد ، متى سوف تبدأ الدراسة فيه؟

لقد كان العزم والإصرار على استمرار التطوير نحو الأفضل من أهم الغايات التي تسعى لها إدارة الكلية ممثلة في رئيس مجلس إدارتها الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي ،وذلك إيمانا منه بأن استمرار التطوير والبناء ينعكس إيجابا على الجوانب والمجالات المختلفة للكلية ،وتنفيذا لذلك جاء انشاء الحرم الجامعي الجديد للكلية الذي سيتم الانتقال اليه نهاية العام الاكاديمي الحالي ليلبي مختلف احتياجات الطلبة من خلال مرافقه المتكاملة التي صممت وفق أرقى المعايير.

خامسا : المجلس الطلابي بالكليه ما هو، إختصاصاته ، توجهاته ، صلاحياته ؟
تفتخر الكلية لكونها كانت سباقة في تفعيل دور المجلس الطلابي منذ العام 2007، والذي يضم في عضويته سبعة طلبة. وتتلخص اختصاصات ا[FONT=AF_Najed]لمجلس الطلابي:[/FONT]
· [FONT=AF_Najed]الاهتمام بدراسة مشاكل واحتياجات الطلبة والطالبات تمهيدا لحلها من خلال خلق علاقة بناءة بينهم وبين إدارة الكلية.[/FONT]
· [FONT=AF_Najed]تقديم المقترحات الهادفة إلى التقليل من المشاكل اليومية التي قد تظهر.[/FONT]
· [FONT=AF_Najed]إبراز المواهب الفنية والثقافية والرياضية والعمل على تنميتها وبالتنسيق مع الشؤون الطلابية.[/FONT]
· [FONT=AF_Najed]الاهتمام باحتياجات ومشكلات الطلبة ومحاولة طرح الحلول التي ترمي الى تلبيتها.[/FONT]
· [FONT=AF_Najed]تشجيع البحث العلمي لدى الطلبة ومتابعة المستجدات النظرية والتطبيقية في هذا المجال [/FONT]
· [FONT=AF_Najed]المساهمة بالندوات والمحاضرات التي تنظمها الكلية.[/FONT]
· [FONT=AF_Najed]إصدار النشرات العلمية والمجلات الدورية وإنشاء المنتديات الخاصة.[/FONT]
· [FONT=AF_Najed]المساهمة في دعم الأنشطة الرياضية المختلفة.[/FONT]

وتقدم الكلية الدعم المعنوي والمادي للمجلس من خلال تخصيص مكتب مستقل مع جهاز حاسب الي مرتبط بشبكة الانترنت اضافة الى طاولة اجتماعات، ويقوم المجلس بدور هام وحيوي في بناء جسور التعاون والثقة بين ادارة الكلية والطلبة وليمثل بذلك صوتهم المعبر والذي يتلمس همومهم ويتبنى مشاكلهم وينقلها الى ادارة الكلية للمساعدة في ايجاد الحلول المناسبة لها، كما اننا نحرص على تشجيع اعضاء المجلس لزيارة مؤسسات التعليم العالي الاخرى لغرض توطيد اواصر العلاقة مع المجالس الطلابية المناظرة وتبادل الخبرة، كما تتم دعوته الى اجتماعات المجلس الاكاديمي للاطلاع على الية العمل.


الدكتور أثناء حواره مع الأستاذ خالد الكلباني


سادسا : الإمتحانات على الأبواب ، كلمة توجهها لأبناءك الطلبه أثناء هذه الفترة؟

يوشك طلبتنا على التقدم لامتحانات نهاية الفصل الدراسي والتي ستكون في نهاية شهر يونيو ، وتحرص ادارة الكلية على تهيئة افضل الاجواء الدراسية لهم لتمكينهم من اداء هذه الامتحانات على افضل وجه، وقد حرص المجلس الاكاديمي لاعداد جدول الامتحانات ليكون ملائما لهم ولا يؤدي الى ارهاق الطالب، الى جانب تأمين القاعات الدراسية المناسبة والتأكد من سلامة عمل كافة الستلزمات مثل اجهزة التكييف او الاضاءة المناسبة ، وتتولى الاقسام الاكاديمية الاشراف على الامتحانات الخاصة بهم وبالتنسيق مع دائرة القبول والتسجيل.
اتوجه من خلال هذا المنبر الى كافة طلبتنا الاعزاء بحثهم على الجد والمثبرة وبذل جهودا استثنائية من اجل تحقيق نتائج باهرة باذن الله مع تمنياتي الشخصية لهم بالتوفيق والنجاح.

ولاتاحة مزيدا من الفرص لطلبتنا الاعزاء لاستمكال متطلبات التخرج، فقد تم مؤخرا فتح باب التسجيل للفصل الدراسي الصيفي للعام الاكاديمي 2010-2011 والذي سيستمر من بداية شهر يوليو ولغاية منتصف اوغسطس، وهو موجه بالاساس للطلبة اللذين هم على وشك التخرج.

سابعا : كلمه توجهها لأسرة منتديات محافظة البريمي؟

ختاما، اود هنا ان اسجل كلمة شكر وتقدير خاص الى فريق العمل الخاص بمنتديات محافظة البريمي على هذا الجهد الذي يساهمون من خلاله بفتح نافذة توعوية هادفة على شبكة الانترنت وهم بذلك انما يعززون رؤية الكلية وفلسفتها التي تؤمن بالشفافية والانفتاح على الجميع ، انكم بهذه العمل انما تساهمون ليس في فتح مجال الحوار للطلبة فحسب ، بل وفي بناء ثقافة الحوار لكافة ابناء المحافظة وغيرها .

تحياتي الصادقة الى كافة قراء منتديات محافظة البريمي، وتمنياتي الخالصة لفريق المنتدى بالنجاح والتوفيق وامل ان يستمر التواصل بيننا وبينكم لما فيه خدمة مسيرة التعليم العالي بشكل خاص والتنمية الشاملة التي تشهدها السلطنة بشكل عام.






كل الشكر والتقدير للأستاذ والدكتور / عبدالله العاني عميد كلية البريمي الجامعية لإتاحته الفرصه لنا لنتعرف عليه عن قرب ، وإنه لشرف للفريق التطويري بأن يلتقي بأناس يبنون صروح العلم في هذه الولاية الطيبه ويمدون سواعد العلم لأبناءهم الطلبه والطالبات ، ف شكرا لك أستاذنا الكريم مرة أخرى!

منتديات محافظة البريمي 2011
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
ما شاء الله عليك استاذي في الصميم تقرير جميل و ان شاء الله دوووم في المقدمه وربي يوفقك
الصراحه احس ان العميد انسان متواضع جدا الله يوفقه في عمله
 

ĴσйσỜη

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
1 ديسمبر 2010
المشاركات
2,439
الإقامة
فيً خفوقـ♥ـــه \...! :$
وَ الله مَجهُود رآـآإئِع
~
لَو قِلتُلولِي آنآإ بَسَويلهْ إنتَرْفِيوؤ بَدآإلِكم ~ :31:
 

في الصميم

¬°•| خارج الخط |•°¬
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,788
الإقامة
Al-Buraimi
الصراحه احس ان العميد انسان متواضع جدا الله يوفقه في عمله
من وراء كواليس اللقاء : الدكتور له 3 لقاءات أسبوعيه مع الطلاب لمدة ساعتين بدون تدخل الأكاديميين + صندوق الإقتراحات والشكاوي التابع لمكتبه + كتابة إيميله الشخصي في السبوره أثناء تدريسه الطلاب "للتواصل والتوضيح والمناقشات"!!
شخص له كل التقدير والإحترام!!
شكرا لك أستاذي "دبلوماسي المحافظة" على مشاركتك الطيبه!!
 

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,455
الإقامة
البريمي داري
ياهلا ويامرحبا ..
الفريق التطويري لمنتديات محافظة البريمي ... تحية خاصة مني لكم وأبدي أعجابي على تغطياتكم الحصرية واللقاءات البناءة..
يتضح من خلال اللقاء بالعميد عبدالله حاتم العاني أنه إنسان متواضع على رغم مكانته العلمية وخبرات السنين..

وفقتم أخي العزيز وإلى الأمام دائما.
 

الإعصار

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
21 مارس 2011
المشاركات
60
كل الشكر والتقدير للفريق التطويري


وجزيل الشكر والتقديرللإستاذ الدكتور عبدالله العاني عميد كلية البريمي

مع تمنياتنا له بمزيد من التقدم والإدارة الراقية

وجزيل الشكر الي أخوي في الصميم
 

شيخه البدو

¬°•| فريق التغطيات التطويري |•°¬
إنضم
4 أكتوبر 2009
المشاركات
5,423
الإقامة
البريمي..^^..
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..

لقااء مميز مع شخص مميز بتوفيق له

وعجبتني فلسفة فالحيااه

كل الشكر والتقدير للعميد ع اتاحه الفرصه للقاء معه..
 

تحداني على البعد وتناسيته

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
7 نوفمبر 2010
المشاركات
2,872
ألف شكر لك أخوي فالصميم ع المجهود الطيب

وعميدنااا نع أحترامي له بس في وااايد نقااط سلبيه ضده ...لكن فالنهااايه مافي أنساان معصوم عن الغلط ..


الله يهدينااا ويفقناااا جميع ...أحتراااااامي
 

إرهــابــي مــزيــون

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
9 مايو 2011
المشاركات
136
الإقامة
مثلث برمودا
شكررررررررررررررررا عالتغطية الجميلة والمجهود الرائع

لقااء مميز صراحة مع عميد كلية البريمي

كل الشكر والتقدير لعميد الكلية و الفريق التطويري
 

شبيك لبيك

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
23 فبراير 2009
المشاركات
1,375
الإقامة
ǎŁBuraimi
فعلا نتشرف بأن يكوون عندنا عميد بهذا المستوى الثقافي والاجتماعي...


انسان فعلا متواااضع بمعنى الكلمة....والله يعطيه العاافية ع الجهود المبذوله من جهته....:MercI:
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
يعطيكم العافية على التقرير المتميز
فعلا الدكتور عبدالله العاني ماله منازع رجل متواضع مميز في تعامله
 

Ąℓŋ3αỉмỉ

¬°•| مُراقب سَابق ومطور |•°¬
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
8,398
العمر
33
الإقامة
[البريمي دآري ومربآي] « ™

صمت الجروح

¬°•| مشرفة سابِقَة |•°¬
إنضم
10 مارس 2008
المشاركات
1,927
العمر
32
الإقامة
منْ حَيثُ لآ أعلمُ ~!
لـ طآلبمآ أتظرتُ هذآ اللقآء
لـ يعرف آلجَميع إننآ نَفتخر بـ هذآ الإنسآن آلمميز
والعقل المثقف وآلوآعي



فلسفتي في العمل هي الجودة والابداع الفكري والتي لا يمكن بدونهما تحقيق التميز والتطوير


نَعم .. وزوآيآ آلكَلية تشهد بـ ذلك
وكذلك الأعمآل

د.عبدالله العآني .. إنسآن مميز أعشق الحديث معه
وأعشق أن أستمع إلى حديثه ومآ يقوله
لأنهُ دآئماً ينتقي أجَمل الأحدآث وأجمل الكلمآت لكَي يوصل الفكرة إليك

مميز انت يآ عميدنآ .. =)

همسة / دآئماً أتمنى الحديث مع العميد
لأنه أثنآء حديثه يذكر كَلمآت لـ الشخص تعطيه دآفع لـ تكملة المسير

أذكر آخر حديث قال لي
[ تَعلمي (
Brainstorming ) العصف الذهني .. ووآصلي طريق الإعلام ]


.
.

شكراً في الصميم على هذآ اللقآء
بـ انتظآر لقاءات أخرى
 

خسر من تحدآإني

¬°•| راعية فزعة |•°¬
إنضم
22 يناير 2010
المشاركات
448
مــآ قصرتوآ وآلله..~

كل آلشكر لكم في‘ ألصميم..ولمن سآعد ع هذآ آللقآء..:biggrin:

وعميدنــآ مآ يقصر وآلله..:cool:

لآ هنتم وآلله..
:biggrin:
 

sad heart

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
31 أكتوبر 2010
المشاركات
401
الإقامة
عالـــم النسيـــان
فديت عميدنااااااااااا عسل عسل


تقبل مروري الحلوووووووووووووووووووووو
 

فديتني قمر

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
18 ديسمبر 2010
المشاركات
196
الإقامة
كيفي
ساااااااااااااااامت ماشالله العميد


ربي يوفقه ان شالله
 

المرتاح

موقوف
إنضم
28 سبتمبر 2010
المشاركات
928
الإقامة
مسقط العامرة
مشكور اخي الكريم على التقرير
 
أعلى