موظفون في (الديوان) يطالبون بـ (تعديل أوضاعهم)

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏18 ماي 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    معادلة الشهادات .. والأجر الإضافي أهم المطالب

    مسقط ــ الزمن:
    طالب موظفون تابعون لديوان البلاط السلطاني بضرورة الإسراع في تنفيذ توجيهات الوزير والقاضية بتعديل أوضاع الموظفين الحاصلين على مؤهلات دراسية ولا يزالون يشغلون درجات مالية أقل من الدرجات المخصصة للمؤهل الحاصيلن عليه.
    وصدر تعميم اداري حمل رقم (7/2011) من رئيس الشؤون الإدارية والمالية بديوان البلاط السلطاني يقضي على جميع الوحدات ابلاغ كافة موظفيها بضرورة تحديث بيانات المؤهلات الدراسية الحاصلين عليها (الدبلوم العام فأعلى) لضمان إعداد قاعدة بيانات دقيقة تسهل تعديل الأوضاع، وتضمن التعميم تأكيد دائرة الإدارة الداخلية والمالية بكل وحدة أو دائرة شؤون الموظفين بالنسبة للوحدات التابعة للرئاسة على أن آخر مؤهل دراسي قد تم تخزينه بالفعل وذلك من واقع شاشات برنامج الموارد البشرية بكل وحدة.
    واستغرب عدد من الموظفين العاملين في بلدية مسقط تأخر العمل بهذا التعميم الصادر في الحادي والعشرين من مارس الماضي.
    في المقابل اشتكى بعض العاملين من غياب تنفيذ العمل في بعض مواد اللائحة التنفيذية للقانون الخاص بنظام الموظفين بديوان البلاط السلطاني ، خصوصا فيما يختص بالمادة رقم (82) "مكرر" والتي تنص على أنه "يعتبر عملا إضافيا كل عمل يطلب من الموظف تأديته في غير أوقات العمل الرسمية سواء أمكن تقدير هذا العمل بالساعات أو لم يمكن، مع مراعاة بعض الضوابط.
    ويشتكي بعض الموظفين من عدم تطبيق منح أجر العمل الإضافي وفق قاعدة المنح الذي لا يمكن تقدير مدته بالساعات في حدود 50% من الراتب الأساسي كحد أقصى، شريطة موافقة رئيس الوحدة.
     

مشاركة هذه الصفحة