اقتصادية الشورى تناقش تقريرها النهائي "تقييم برنامج سند"

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏17 ماي 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    بهدف دعم المبادرات الفردية والتخفيف من أثر مشكلة الباحثين عن عمل
    اقتصادية الشورى تناقش تقريرها النهائي "تقييم برنامج سند"

    مسقط ـ العمانية: عقدت اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى أمس الاثنين اجتماعها الدوري السادس لدور الانعقاد السنوي الرابع (2010 ـ 2011م) من الفترة السادسة للمجلس.
    وقد صادقت اللجنة على محضر اجتماعها الدوري الخامس.. واستعرضت جدول أعمالها المتضمن مناقشة تقرير اللجنة النهائي حول موضوع "تقييم برنامج سند" وقد هدفت اللجنة من دراستها إلى تقييم وتحليل الواقع الحالي لبرنامج سند والبحث عن الوسائل والآليات والإجراءات التي من شأنها أن تساهم في تفعيل دور البرنامج وغيره من برامج التشغيل الذاتي ودعم المبادرات الفردية الساعية للتخفيف من أثر مشكلة الباحثين عن عمل.
    وسعت اللجنة من خلال تقريرها إلى دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتحقيق قيم مضافة للاقتصاد الوطني من خلال الزيارات الميدانية لمختلف مناطق السلطنة واللقاءات التي تمت مع المستفيدين من البرنامج من جهة والقائمين على تنفيذه من جهة أخرى والاجتماعات التي عقدت بمقر المجلس مع عدد من المسؤولين من الجهات المعنية بالدولة والقطاع الخاص واستعراض بعض الدراسات والبيانات ذات الصلة بموضوع الدراسة والاستفادة منها. وقد تضمن التقرير قسمين تضمن الأول النتائج التي ناقشها أصحاب السعادة أعضاء اللجنة بصورة مستفيضة.. فيما تضمن القسم الثاني توصيات اللجنة التي تختص بالإطار التنظيمي لبرنامج سند وغيره من الجهات الداعمة للمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة. وقد تم اعتماد التقرير من قبل أصحاب السعادة أعضاء اللجنة ورفعه إلى المجلس لمناقشته. ترأس اجتماع اللجنة سعادة ناصر بن علي المحروقي رئيس اللجنة.
     

مشاركة هذه الصفحة