مشاركة ناجحة للسلطنة في معرض بروكسل للمأكولات البحرية 2011

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏16 ماي 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    صفقات المستوردين والموزعين بلغت 2,4 مليون دولار أميركي للأسماك الطازجة والمجمدة

    مشاركة ناجحة للسلطنة في معرض بروكسل للمأكولات البحرية 2011

    شاركت السلطنة في معرض بروكسل للمأكولات البحرية لعام 2011 في بلجيكا ممثلة في الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات ووزارة الزراعة والثروة السمكية بمشاركة أربع شركات عمانية مصدرة للأسماك وتمثلت في شركة الأسماك العمانية، وشركة البحيحي، وشركة المرسى، وشركة فخر عمان، كما شارك أحد المسؤولين من بنك التنمية العماني ضمن الوفد. وقد لاقت المنتجات العمانية المعروضة تقبلاً واستحسانًا مثل التونة والتونة المعلبة، والتونة المجمدة والمطبوخة مسبقا، وجراد البحر، وذيول جراد البحر، والروبيان، والهامور، والشبوط البحري، والقيمة المضافة للمنتجات السمكية. وتأتي مشاركة السلطنة هذا العام بعد النجاح الذي لاقته من خلال مشاركتها العام الماضي وهذه المشاركة الثالثة على التوالي.
    وأعرب المشاركون عن ثقتهم في أن المنتجات العمانية المعروضة ذات جودة عالية كما ان الاستفادة من هذه المشاركة كبيرة، حيث تمخض عنها اجتماعات مع العديد من المستوردين، والموزعين للمنتجات البحرية الطازجة، والمجمدة، وذات القيمة المضافة، حيث بلغت قيمة الصفقات 2,4 مليون دولار أميركي للأسماك الطازجة والمجمدة. وقد أعربت جميع الشركات المشاركة في المعرض عن تفاؤلها في استمرارية التعارفات التجارية الدولية التي كونتها مع أهم المستوردين في أوروبا ومختلف دول العالم، وأشاد العديد من المشاركين بمشاركة السلطنة الفعالة وأن الجناح العماني هو الجناح العربي الوحيد في المعرض. كما أكدوا بأن هذه المشاركة تعد فرصة جيدة للتعرف على آخر المعدات، والآلات، والتقنيات الحديثة في مجال الصناعة السمكية، بالإضافة إلى أحدث طرق التغليف والتسويق. وقد اجتذب الجناح العماني ما يقارب 500 زائر خلال الثلاثة أيام التي استمر فيها المعرض.
    من جهته قام سعادة السفير الشيخ غازي بن سعيد الرواس سفير السلطنة المعتمد لدى بلجيكا وأعضاء السفارة بزيارة الجناح العماني مثمنين للشركات العمانية مثل هذه المشاركة في المعارض والمحافل الدولية مؤكدًا سعادته أنها بادرة طيبة نأمل استمراريتها.
    وقال أيمن أمبوسعيدي مدير دائرة تنمية الصادرات بالهيئة والذي رافق الوفد المشارك إن هذه المشاركة فرصة جيدة للشركات العمانية تتيح لهم الالتقاء مع المستوردين الدوليين، والتعرف على جميع التقنيات وأحدثها في مجال الانتاج، وضبط الجودة، والتغليف، وشحن الأسماك. كما تمكنت الشركات المشاركة من الاطلاع على طرق العرض المختلفة لجذب المشترين وذلك من خلال زيارتهم للأجنحة الأخرى في المعرض.


     
  2. ملاكـ ♥ الروح

    ملاكـ ♥ الروح ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    تسلم ع الخبر



    الله يعطيك العافية
     

مشاركة هذه الصفحة