أحمد نجاد يعزل 3 وزراء وطهران تعلن عن تصنيع صواريخ جديدة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏14 ماي 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    طهران – الوئام-د. ب. أ :

    أعلن وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيراني العميد أحمد وحيدي السبت سعي بلاده لتصميم وتصنيع صواريخ جديدة بعيدة المدى.

    وصرح وحيدي لوكالة “مهر” للأنباء السبت أن الخبراء الإيرانيين بوزارة الدفاع عا?فون على وضع تصميم وتصنيع منظومات صواريخ بعيدة المدى سطح-سطح و سطح-جو و سطح بحر.

    واضاف وزير الدفاع أن العمل جار لتأسيس وتنفيذ وتطوير شبكات إلكترونية إفتراضية ضمن نطاق وزارة الدفاع، كان وحيدي اعلن الأحد الماضي بأن وزارة الدفاع بصدد تصنيع صواريخ طويلة المدى مماثلة لصواريخ “إس 300 وإس 400 الروسية.

    يذكر أن الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف كان قد أصدر قراراً في شهر سبتمبر الماضي بحظر بيع أنظمة صواريخ “إس 300″ إلى إيران، استنادا الى عقوبات فرضها مجلس الأمن على طهران.

    في شأن اخر أفادت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء أن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أقال وزير النفط ووزيرين آخرين امس السبت.

    وقالت الوكالة “أقال الرئيس محمود أحمدي نجاد وزراء النفط والرعاية الاجتماعية والصناعة والتعدين لتقليص وزارات الحكومة من 21 إلى 17″.

    وكان من المتوقع أن تشهد الوزارة المسؤولة عن خامس أكبر صادرات نفطية في العالم تغييرات بعد أن قال مسؤولون في وقت سابق هذا الشهر إنه سيجري دمج وزارتي النفط والطاقة ووزارتي العمل والرعاية الاجتماعية.

    ولم يصدر إعلان بشأن من سيتولى الحقائب الوزارية الجديدة بعد الدمج، وينبغي أن يوافق البرلمان على أي تعيين وزاري جديد، ولن يكون الحصول على موافقة البرلمان الذي انتقد رئيسه علي لاريجاني علنا السياسات الداخلية والاقتصادية لأحمدي نجاد سهلا.
     

مشاركة هذه الصفحة