أسعار الحديد تسجل ارتفاعا طفيفا في الأسواق المحلية.. و284 ريالا عمانيا أقل سعر للطن

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏14 ماي 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    بعد سلسلة من التراجعات
    أسعار الحديد تسجل ارتفاعا طفيفا في الأسواق المحلية.. و284 ريالا عمانيا أقل سعر للطن

    كتب ـ سامح أمين:سجلت أسعار الحديد في الأسواق المحلية ارتفاعا طفيفا في أحدث مسوحات الهيئة العامة لحماية المستهلك والذي تم اجراؤه بتاريخ 9 مايو الجاري وذلك بعد سلسلة من التراجعات التي شهدتها أسعار الحديد في الاسابيع الماضية، حيث تراوحت نسبة الارتفاع بين 3 ريالات عمانية و7 ريالات عمانية في الطن مقارنة مع مستويات الأسعار السابقة، وبلغ أقل سعر لطن الحديد 284 ريالا عمانيا.
    وأوضح المسح أن سعر الحديد العماني ارتفع إلى 295 ريالا عمانيا في شركة بهوان مقارنة مع 290 ريالا عمانيا في المسح السابق وبنسبة ارتفاع بلغت 5 ريالات عمانية، وارتفع في شركة الشرق الاوسط في نوع (شرق صحار) إلى 297 ريالا عمانيا مقارنة مع 290 ريالا عمانيا في المسح السابق، بينما لم يتوافر الحديد العماني في شركتي الأنصاري وعمان لمقاولات مواد البناء.
    وسجل المسح الدوري للهيئة العامة لحماية المستهلك ارتفاعا في سعر الحديد التركي بلغ 3 ريالات عمانية في الطن حيث وصل إلى سعر 290 ريالا عمانيا في شركة بهوان مقارنة مع 287 ريالا عمانيا في المسح السابق، وبلغ 292 ريالا عمانيا في شركة الانصاري مقارنة مع 289 ريالا عمانيا في المسح السابق، بينما لم يتوافر الحديد التركي في شركة الشرق الاوسط وشركة عمان لمقاولات مواد البناء.
    وأوضح المسح أن الحديد الاماراتي صعد إلى 290 ريالا عمانيا مقارنة مع 284 ريالا عمانيا في شركة بهوان مرتفعا بمقدار 6 ريالات عمانية، بينما ارتفع في شركة الانصاري بمقدار 3 ريالات عمانية حيث وصل إلى سعر 287 ريالا عمانيا مقارنة مع 284 ريالا عمانيا في المسح السابق، واستقر عند مستواه السابق والبالغ 284 ريالا عمانيا في شركة عمان لمقاولات مواد البناء، بينما لم يتوافر الحديد الإماراتي في شركة الشرق الأوسط.
    أما الحديد القطري فقد ارتفع في شركة بهوان إلى مستوى 295 ريالا عمانيا مقارنة مع 292 ريالا عمانيا في المسح السابق مرتفعا بمقدار 3 ريالات عمانية، واستقر عند مستواه السابق والبالغ 292 ريالا عمانيا في شركة عمان لمقاولات مواد البناء، بينما لم يتوافر في شركة الانصاري وشركة الشرق الاوسط.
    وتقوم الهيئة العامة لحماية المستهلك بتنفيذ هذا المسح مرة كل اسبوعين ويشمل اربعة انواع من الحديد يتم رصد أسعارها من خلال 4 شركات في أسواق محافظة مسقط.
     

مشاركة هذه الصفحة