العمر والصبر والأخلاق.. شروط بن لادن لاختيار زوجاته

خطوة

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
23 أكتوبر 2010
المشاركات
684
الإقامة
البريمي
كشفها أحد المقربين من زعيم القاعدة


العمر والصبر والأخلاق.. شروط بن لادن لاختيار زوجاته



دبي - العربية.نت
اعتمد زعيم تنظيم القاعدة المقتول أسامة بن لادن أسلوباً خاصاً في اختيار زوجاته، بالإضافة إلى الاستعانة ببعض مساعديه لتسهيل زواجه منهن، حسب ما نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، الخميس 12-5-2011.

وتقول الصحيفة إنه في سبتمبر/أيلول عام 1999 تلقى رجل الدين اليمني الشيخ رشاد محمد سعيد إسماعيل، أحد أعضاء تنظيم القاعدة البارزين في أفغانستان، مكالمة هاتفية من زعيم القاعدة أسامة بن لادن كلفه فيها باختيار زوجة له.

وكان رشاد، وهو من المقربين لبن لادن، يصغي له وهو يصف له ما يصبو اليه الرجل من توفر الصفات المطلوبة بـ"الزوجة الصالحة القادمة".

وقال بن لادن كما يورد المقال بالصحيفة للشخص الذي كلفه بالمهمة: "يجب أن تكون تقية وملتزمة بواجباتها، وأن يتراوح عمرها بين 16 و18 سنة. كما يجب أن تتصف بالأخلاق الحميدة، وأن تكون من أسرة عفيفة. وفوق ذلك كله، يجب أن تتحلى بالصبر، خصوصا وأن عليها تفهم ظروفي الخاصة وتتحملها".

ولحسن حظ رشاد، فإنه كان يعرف تلك الفتاة التي تتوفر فيها تلك الصفات والشروط لتكون زوجة زعيم القاعدة الجديدة. إنها أمل الصداح، الفتاة اليمنية ذات ال 17 ربيعا، وهي ابنة موظف حكومي من الطلاب السابقين لبن لادن.

والآن، وبعد أكثر من 10 سنوات، كما تورد الصحيفة، يجد الشيخ رشاد، الذي يصف نفسه بأنه من أشد الموالين لتنظيم القاعدة في اليمن، نفسه في موقف يملي عليه العمل على إطلاق سراح أمل وابنتها، اللتين تحتجزهما السلطات الباكستانية، وضمان عودتهما الى اليمن.

لكن هناك من يخشى من عودتها الى اليمن، خصوصا إذا ما سلمت إلى الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، الذي قد يسلمها بدوره الى السلطات الأمريكية التي ترغب في التحقيق معها، على حد قول الصحيفة.

في عام 2000 عاد الشيخ رشاد الى موطنه في محافظة إب بجنوب غربي اليمن لترتيب أمر الزواج. وزار الفتاة وشرح لها من يكون بن لادن وكيف يبدو ويعيش، خصوصا كثرة تنقلاته، إضافة إلى أن السلطات الأمريكية مستمرة في البحث عنه لاعتقاله.
وبعد قبول أمل بالاقتران ببن لادن، تم تحويل مهرها البالغ 5 الآف دولار الى أسرتها في اليمن، حيث أقيمت الاحتفالات، قبيل مغادرتها الى أفغانستان.

ويرى الشيخ رشاد أن مصير أفراد أسرة بن لادن جدير بالاهتمام ذاته الذي يحظى به مقتل بن لادن نفسه، "إن لم يكن أكثر".

يذكر أنه بعد مقتل بن لادن في المنزل الذي يقطن فيه في منطقة أبوت آباد على يد قوات أمريكية خاصة محمولة جوا، اعتقلت السلطات الباكستانية ثلاثا من زوجاته وعددا من أبنائه.

وطلبت الولايات المتحدة السماح لمحققين أمريكيين باستجواب الزوجات اللاتي كن معه في المنزل.
 
أعلى